بعد انتهاء أسابيع الموضة في عواصم الموضة العالمية الرئيسية، تستعد دبي لاستضافة النسخة الخامسة من أسبوع الموضة العربي الذي سيجري من 15 إلى 19 نوفمبر 2017 في سيتي ووك بالشراكة مع مِراس ومجموعة الشيخ محمّد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الاستثمارية (MBM). هذا الحدث نصف السنوي هو من تنظيم مجلس الأزياء العربي، وهو أسبوع الموضة المرتقب والوحيد في العالم المخصص لتسويق مجموعات “Ready-Couture” (الأزياء الجاهزة) وما قبل المواسم.

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الموضة العربي إقبالاً كبيراً من الزوار، وأن يقام فيه 24 عرضاً لأكثر من 50 مصمم أزياء من المنطقة والعالم من بينهم عائشة رمضان، طوني ورد، علياء، ساهر ضيا، موا موا، ميتن كارتيكيا، كريستوف غيلارميه، ماريو أورفي، فيولا أمبري، ديفيد تلال، ريناتو باليسترا، إستيل مانتيل، فونغ ماي، ماركيتا هاكنن، هوماريف، ميناز، مايبل ليف، فاسبيرايشن، فاديم سباتاري، إلسي فاشن، وهاني البحيري، اللذين سيقدمون ابداعاتهم من “Ready-Couture” (الأزياء الجاهزة) لربيع وصيف 2018 وما قبل موسم خريف وشتاء 2018/2019.

يجري هذا الحدث الحصري على مدى 5 أيام في واحدة من أحدث الوجهات الحضرية لدبي، سيتي ووك، وسيتضمن عدداً من عروض الأزياء، الندوات، المنتديات، حلقات النقاش، المتاجر المؤقتة وأوقات ممدّدة للتسوّق. وسيتميز أسبوع الموضة العربي لهذه العام، بواحدةٌ من أطول منصات العروض في الهواء الطلق في العالم، والتي سيتم تركيبها في ملتقى الأضواء سيتي ووك. سينصب التركيز في برنامج هذا الموسم على الاحتفال بأسبوع الموضة خلال فعالية تشمل كل المدينة من خلال إشراك مجموعة متنوعة من الفاعلين في صناعة الأزياء ومتاجر تتخذ من دبي مقرّاً لها بالإضافة لأنشطة يومية عبر وجهات مِراس المختلفة، مما يسمح لجميع سكان دبي وزوّارها أن يكونوا جزءاً من هذا الحدث المرموق.

 

يقوم بتنظيم أسبوع الموضة العربي مجلس الأزياء العربي، أكبر سلطة غير ربحية في العالم للموضة تمثل 22 دولة عربية عضوة في جامعة الدول العربية. تم تأسيسه في لندن سنة 2014 بترخيص من سلطة دولية خارج حدود التشريع الوطني لتطوير البنية التحتية للأزياء والاقتصاد الإبداعي في العالم العربي. يرأس هذا المجلس سعادة الفارس ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري للغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، المنظمون الرسميون لأسبوع الموضة في ميلانو.