تعزيز الجمال الطبيعي لإطلالة تعبّر بشكل أفضل عن جوهر المرأة”
توم بيشو، مدير التجميل العالمي لـYSL Beauté

مستحضرات إطلالة المكياج

• البشرة

زيت OR ROUGE HUILE VOLUPTUEUSE
برايمر ENCRE DE PEAU ALL HOURS
خافي العيوب ENCRE DE PEAU ALL HOURS

• الشفاه

بلسم الشفاه TOP SECRETS LIP PERFECTOR
ملوّن الشفاه TATOUAGE COUTURE N°7

• العيون

خافي العيوب ENCRE DE PEAU ALL HOURS

• الأظافر

الطلاء الأساسي والنهائي LA LAQUE COUTURE N°30

مقابلة مع توم بيشو

1/ كيف تصف إطلالة مكياج عرض أزياء YSL لربيع وصيف 2018؟ هل يمكنك أن تشرح لنا عن كيفيّة تنفيذها؟

تمحورت إطلالة مكياج عرض أزياء YSL لربيع وصيف 2018 حول تعزيز الجمال الطبيعي. إنّها تعبير عن الجمال الحقيقي للمرأة عبر المحافظة على جوهرها إنّما إبرازه بشكل أفضل. باختصار، هي تعزيز لمظهر البشرة الشبابي والصحي مع مكياج خفيف.
لتحقيق ذلك، أباشر أوّلاً بتدليك البشرة بزيت OR ROUGE HUILE VOLUPTUEUSE. ثمّ أتابع مع برايمر ENCRE DE PEAU ALL HOURS، وهو مستحضر جديد يمنح البشرة رونقاً وملمساً رائعين.
كما استخدمت منتجاً جديداً هو خافي العيوب ENCRE DE PEAU ALL HOURS إذ يساعد على التخلّص من كلّ الشوائب عبر تغطيتها من دون أن يثقل البشرة.
وللشفاه، لديّ نصيحة جديدة: لمنح كلّ فتاة لون الشفاه المثالي، أقوم بمزج قطرة من TATOUAGE COUTURE N°7 مع TOP SECRETS LIP PERFECTOR.
لم أطبّق شيئاً على العيون: أقوم فقط بتقويس الرموش وتمشيط الحواجب. لكنّ النصيحة الثانية الصغيرة هنا هي إضفاء لمسة ناعمة من خافي العيوب على الجفن لتعزيز إشراق العيون.

2/ هذا هو الموسم الثاني الذي تبتكر فيه الإطلالات لدار Saint Laurent بعدما أصبحت مدير التجميل العالمي لـYSL Beauté. ما الذي يمنح شعور الاستمرارية – إن ثمّة شيء – من موسم إلى آخر؟

تأتي الاستمرارية من العلاقة التي تربطني بأنطوني – فما يُحبّه في المكياج، أحبّه أيضاً.
على مرّ السنين، أنشأت لنفسي بصمة مميّزة في عالم المكياج. فأنا لا أفرط أبداً في وضع كريم الأساس على البشرة. سيتمّ اعتماد نفس الأسلوب في مكياج عرض الأزياء هذا كما حصل في شهر فبراير الماضي.
كلّ الفتيات سيتألّقن بإطلالة طبيعية جدّاً باستثناء أنجا روبيك التي ستختتم العرض مع إطلالة شفاه مدوّية باللون الأحمر غير اللامع. رأيت أنّ لذلك تأثير آسر.

3/ قد تتطلّب عروض الأزياء مجهوداً كبيراً، خاصّة عندما يحين موعدها في باريس – كيف تستعدّ لعرض YSL؟ ما الذي يحافظ على صحّتك، إلهامك وسعادتك؟

يأتي أسبوع الموضة في باريس بعد ذلك في نيويورك، لندن، وميلانو. أرى ذلك كتحضير مثالي. نحن الآن على أتمّ الاستعداد.

4/– كيف تساعد العارضات على تحضير أنفسهنّ؟ هل لديك أيّ نصائح للعناية بالبشرة المتعبة جدّاً؟

نقوم بعروض كثيرة وغالباً ما ترافقنا نفس العارضات. نظامي يعتمد على العناية بهنّ منذ العرض الأوّل في نيويورك وحتّى الأخير في باريس. فإن كانت البشرة جيّدة، سيكون تطبيق المكياج أسهل بكثير. وهنا، أحبّ أنّ أحضّرها
مع تدليك بزيت OR ROUGE VOLUPTUEUSE الذي يساعد في المحافظة على نوعيّة البشرة.

5/– ما الذي شكّل مصدر إلهامك؟ هل يمكنك أن تصف لنا عمليّة المؤدّية إلى اختيار الإطلالة النهائية؟

في ما خصّ عروض الأزياء، أستمدّ إلهامي من المصمّم. هو/هي قد عملت على المجموعة لأشهر عدّة. وأنا أكتشفها في اللحظة الأخيرة، ومن الرائع أن يتمّ الاطلاّع عليها في النهاية والتحدّث عنها.
أظنّ أنّ هذه هي أهمّ لحظة إذ يجب أن نجمع فيها أفكارنا معاً.
وخارج هذا الإطار، الفنّ هو أقوى مصادر إلهامي. فعندما كانت لديْ ساعتيْ فراغ في ميلانو، سررت في زيارة مؤسسة برادا للفنون. مدّني ذلك بإلهام كبير.
6/– ما هي الأمور الثلاثة التي لم تتمكّن من التخلّي عنها هذا الموسم؟

أوّلاً OR ROUGE VOLUPTUEUSE، فهو يبقي البشرة ناعمة ومرطّبة. أحبّ تطبيقه وتدليك البشرة به في الوقت نفسه. فهو يحسّن مزاج الفتاة ويمدّها بالطاقة الإيجابيّة.
خافي العيوب ENCRE DE PEAU ALL HOURS الجديد هو أيضاً رائع للغاية.
ومستحضري الثالث هو أيّ واحد يعبّر عن بصمتك المميّزة.