أكدت “أكزونوبل”، الرائدة عالمياً في تقنيات وابتكارات الدهانات ومواد الطلاء، التزامها بدعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تشجيع الابتكار والتركيز على تطوير المواهب والإمكانات المحلية، وذلك من خلال استضافة 10 برامج تدريبية متخصصة أعدتها “مجموعة الفطيم للسيارات” لموظفيها في مركز “أكزونوبل” الجديد للتدريب التطبيقي في دبي. وقامت “الفطيم” بإعداد البرامج التدريبية بهدف تعزيز إمكانات فريق العمل وتعميق معارفه حول تقنيات وتطبيقات الدهانات ومواد الطلاء.

بهذه المناسبة قال ستيفن سايويل، مدير أعمال مواد الطلاء لدى “أكزونوبل” في الشرق الأوسط: “تعتبر ’الفطيم للسيارات‘ أحد أبرز رواد القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرنا أن نثري الخدمات التي نقدمها إليهم عبر استضافة هذه البرامج التدريبية في منشأتنا، مما يجسد أيضاً عمق الشراكة التي تجمعنا. ويمثل المركز منطلقاً لتعزيز التعاون مع العملاء، بالتزامن مع تشجيع الابتكارات والأبحاث التي تواكب الاحتياجات المحلية”.

ومن جانبه قال رالف زيميرمان، مدير عام خدمات ما بعد البيع في “الفطيم للسيارات”: “تجمعنا شراكة قوية مع ’أكزونوبل‘ التي تعتبر المورد الرئيسي لجميع متطلباتنا من الدهانات ومواد الطلاء. ويمثل مركز التدريب التطبيقي استثماراً هاماً من قبل الشركة، وسنعمل على الاستفادة من مزاياه العديد لتدريب فريقنا التقني في كافة أرجاء المنطقة. وأبدى خبراؤنا التقنيون تقديرهم للخصائص العملية المتنوعة التي يقدمها المركز إضافة إلى المعارف الهامة التي تزودهم بها البرامج التدريبية، ونحن على ثقة بأن هذه البرامج التي ستستمر على مدار العام ستتيح لنا الارتقاء بجودة الخدمات التي نقدمها للعملاء. ولا شك بأن هذه الخطوة منسجمة في المضمون والأهداف مع التزامنا بتدريب كوادرنا بشكل مستمر لمواصلة تحسين خدماتنا على كافة المستويات”.

وسيستضيف مركز “أكزونوبل” للتدريب التطبيقي نحو 50 بالمئة من البرامج التدريبية التي أعدتها “الفطيم للسيارات” حول تقنيات ومواد الطلاء، حيث يوفر المركز أحدث المعدات المتخصصة بالتطبيق اليدوي لسوائل ومساحيق الطلاء. ويمكن للمشاركين في البرامج التدريبية اكتساب معارف عملية مباشرة حول أحدث عمليات وأنظمة الطلاء.

وفي هذا السياق قال نارسيس ساردا، مدير مبيعات حلول تشطيبات المركبات لدى “أكزونوبل”: “يمكن لعملائنا في المنطقة الوصول بسهولة إلى كافة المرافق الحديثة التي يوفرها مركزنا للتدريب التطبيقي، فهو مجهز بأحدث الأدوات والمعدات التي يحتاجونها، ويتيح لنا في الوقت ذاته تعريف العملاء ومختلف المعنيين بأحدث التقنيات والمنتجات والتطبيقات التي قمنا بتطويرها”.

ويساهم مركز التدريب التطبيقي في دعم تركيز “أكزونوبل” على مبادرات الأبحاث والتطوير التي شهدت استثمارات بقيمة 363 مليون يورو العام الماضي. ولدى الشركة أكثر من 4000 عالم متخصص يدعمون جهود الابتكار عبر محفظة متنامية من المنتجات المستدامة. وخلال هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة نمواً متسارعاً في قطاعي السيارات والطيران، يعمل المركز على دعم العملاء في إيجاد حلول لمختلف التحديات التي تواجههم في أماكن العمل على صعيد خيارات وتطبيقات حلول الطلاء والدهانات. وتم تجهيز المركز لتنظيم البرامج التدريبية للشركات العاملة في قطاعات متنوعة بما في ذلك السكك الحديدية والسيارات والطيران والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.