thirteen − 1 =

15 + sixteen =

تشكيلة « Les Exceptionnelles » Promesse مثال إبداعي يُعبّر عنه بثلاث قطع جديدة مستوحاة من كوكبة الهلبة Berenice’s Hair. تحكي الأسطورة أن ملكة مصر هذه كانت قد وعدَت بالتضحية بشعرها الطويل في حال عاد الملك من الحرب سليماً. وهذا ما قامت به أمام معبد أفروديت على الرغم من معارضة زوجها. ويُحكى أيضاً أن الإلهة، مُعجبة بهذه التقدمة، قامت بوضع الشعر في عُهدة السماوات.

قصة أنوثة ونجوم أرادت دار بوم ايه مرسييه سردها باستعمال اللآلئ – رمز الجمال المثالي – وخيط أريادني. يشار إلى هذه الكوكبة من خلال كلّ من القطع المحدودة، والمتوفّرة بعشر نُسخ فقط. في تلك الحقبة، يُعتبَر الانفصال عن الشعر، رمز الأنوثة المُطلق، علامةً لتأكيد الوجود والتحرّر الشخصي. واليوم، تعبّر دار بوم ايه مرسييه عن هذه الذهنية بتصاميم شاعرية ومبدعة، مشيدة بتطلّعات نساء هذا العصر: أن يتمتّعن بالحرية والسعادة مع البقاء وفيّات لنفسهنّ.

تصاميم متميّزة

إن تشكيلة « Les Exceptionnelles » هي ثمرة عملية إبداعية وجمالية مطنبة تقودها بوم ايه مرسييه للسنة الثانية على التوالي. وعبر إنشاء روابط شعريّة بين صناعة الساعات النسائية والموضة، تعكس هذه القطع المتميّزة مواكبة الدار لأسلوب العصر الحالي.

ثلاثيّة مترفة
لابتكار هذا الإصدار، تمّ إنتاج ثلاث قطع، كلّ واحدة منها بعشر نُسخ فقط، من قِبل حرفيّين سويسريّين. ويقوم كلّ من هذه الأكسسوارات العصرية، فائقة الأنوثة، والتي تشكّل قطع مجوهرات وساعات في آن معاً بتزيين المعصم بأناقة وذوق رفيع، عاكساً البراعة الحرفيّة الموظّفة لتصميمه. والآن، باتت كلّ الأنظار موجّهة نحو هذه الأساور العريضة المتعدّدة الأوجُه.

La Cosmique
يشكّل هذا السوار العريض القطعة الأبرز في تشكيلة Promesse « Les Exceptionnelles » الجديدة. وكونه مستوحى مباشرةً من كوكبة الهلبة، يتألّف هذا التصميم من قرص Promesse يعرض أطوار القمر مع سوار رومنسيّ من الحرير باللون الأزرق الداكن. ويذكّر القماش المطرّز بلآلئ أكويا وبخيطٍ فضيّ برذاذ نجوم هذه الأسطورة السماوية.

L’Insolente
بسواره العريض المصنوع من جلد العجل باللون الأزرق الداكن والمعزّز بصفّ من اللآلئ الطبيعية، يبرز هذا التصميم بشكل آسر. كما يضفي المزيج بين هاتَين المادتَين الشاعريّتين لمسةً راقية على ساعة Promesse بقطر 30 مم المزوّدة بقرص باللون الأزرق الداكن، مزدان بنمط guilloché وأشعة الشمس. أنيق وجريء في آنٍ معاً، يفرض هذا الطراز نفسَه بقوة وتميّز.

La Poétique
تغمر روج العشرينات ساعة Petite Promesse. فسلسلتها المُحاكة والمعزّزة بلآلئ أكويا، شبيهة بنسخة مصغّرة عن درب التبانة، بينما تسلّط البراعة الحرفية الدقيقة شكلها المتقن. وقد رُصّعت العلبة، المزوّدة بسوار من جلد العجل الأبيض المطرّز بلآلئ أكويا، بحبّات الألماس بالكامل، مضفية بذلك لمسةً متأنّقة جداً على هذه القطعة الشعرية ذات الأسلوب الأنيق.

تشكيلة « Les Exceptionnelles » Promesse، إصدار العام 2017
قطع متوفّرة عند الطلب لجلسات تصوير حصريّة.

 

تعليقات

comments