تليدة تامر هى أول عارضة أزياء سعودية تصل لبيوت الأزياء الراقية، في باريس حيث فرضت حضورها وتألقها وكتبت سطور نجاحها على منصة عروض الازياء العالمية فماذا عنها ..هذه قصتها مع الأضواء.

افتتحت العارضة عارضة الأزياء السعودية البالغة من العمر 17 عاما مجموعة أنطونيو جريمالدي ، حيث تحركت وسط صالونات فرانس- أمريك اللامعة ببنطال أبيض، وعباءة بيضاء واسعة، وأقراط ذهبية، وحزام مذهب على شكل مخلب طير، وأنهت العرض لاحقا وهي ترتدي ثوبا فضيا طويلا بجناح من الريش.

كان ذلك بعد أيام قليلة من أول ظهور لها على غلاف عدد يوليو من مجلة Harper’s Bazaar Arabia – وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من عمل عدد من عارضات السعوديات في مجال الأزياء، إلا أنه لم يسبق لأي منهن أن شاركت في عروض الأزياء الراقية أو ظهرت في الحملات الإعلانية أو التحريرية العالمية.

وقالت تليدة تامر، التي ارتدت ثوبا من “دولتشي أند جابانا” وتنورة قصيرة مكسوة بالكريستال إنها لا تزال تشعر وكأنها في حلم، مضيفة: “لا أستطيع أن أصدق أنني أخيرا هنا في باريس”. وذلك قبل افتتاحها لمجموعة أنطونيو جريمالدي.

ولدت تليدة وترعرعت في مدينة جدة، بالمملكة السعودية، لأم إيطالية وأب سعودي،وتعلقت بعالم الموضة والازياء تخطط للانتقال إلى ميلان للدراسة في سبتمبر المقبل.