أقامت كينزو حفلة في دبي لا يمكن نسيانها. تمت دعوة مجموعة مختارة من الممثلين عن كبرى المجلاّت التي تعنى بالموضة وأسلوب الحياة الراقية، الشخصيات المؤثرة والمدوّنين إلى حدث كينزو الحصري لربيع وصيف 2018، المستوحى من KENZO – La Collection Memento N°2، وهي مجموعة أخذت عناصر من الأرشيف الخاص بالعلامة التجارية وأعادت العمل عليها مع قطع أساسية للصيف. وللاحتفال بالمجموعة الجديدة، أحاطت برواد الحفلات تجربة فريدة ومثيرة استوحِيَت من عادات وتقاليد آسيوية.

وصل المدعوون إلى عنوان غير متوقّع لحضور الحفل الذي جرى في وقت متأخّر من الليل – مبنى للمكاتب بتصميم أنيق في قلب الحي المالي في دبي – مركز دبي المالي العالمي (DIFC). لدى وصولهم إلى الردهة الهادئة، تمت مرافقة الضيوف إلى الطابق 43 حيث عملت العلامة التجارية على تحويل الفضاء الصناعي إلى تجسيد ملموس لعالم كينزو الياباني. بدأت تجربة كينزو منذ مرور الضيوف بباب المصعد، وتمّت دعوتهم لخلع أحذيتهم حتى يدخلوا بيتاً يابانياً تقليدياً ويتذوّقوا الساكي. تم عرض إطلالات رئيسية من مجموعة KENZO – La Collection Memento N ° 2 على عصي من الخيزران عبر المنزل الياباني لكي يشاهدها الضيوف ويستمتعوا بها. ثم تم التوجّه بالضيوف إلى قلب الحدث، الموجود في الطابق 45، لكي يرقصوا طوال الليل على موسيقى DJ Liutik المقيمة في دبي، المغنّية Ta-Ra المقيمة في باريس، وموسيقى الهيب هوب والإيقاعات للاعب الأسطوانات من نيويورك Haruka.

تضمّنت النشاطات الأخرى التي تم إعدادها في الطابق الرابع والأربعين غرفاً خاصة للكاراوكي، ألعاب آركيد (arcade games)، لعبة آلة التقاط الهدايا (claw machine) وآلة لبيع البيرة اليابانية. امتلأت المساحة بالكامل بحشد مفعم بالحيوية – أولئك الذين لا يخافون من ابراز أسلوبهم كتعبير عن فرديتهم.

أطلق كينزو تاكادا في 1986 كينزو جينز (KENZO Jeans) من خلال اعتماد مبادئ شرقية ودمجها مع مواد غربية، أميركية. مع KENZO – La Collection Memento No2، يكرّم كارول ليم وهومبيرتو ليون المجموعة التاريخية ويعطيانها طابعاً عصرياً من خلال وجهة نظرهما – دائماً مع لمسة من الذوق الآسيوي. تظهر تفاصيل الكيمونو عبر المجموعة مع أكمام تقليدية وأحزمة تحيط بالخصر. توجهنا بنظرنا إلى الأزرق النيلي الخام، بالإضافة إلى دنيم أحمر للساموراي. لدى الرجال، تتطلّع كينزو إلى أسلوبين: تصميم عريق وجينز النجارين. للنساء، تقترح العلامة التجارية بنطلون جينز مع خصرٍ عالٍ إلى جانب ملابس العمل. مع أخذ إلهامات من الملصقات الأصلية التي تضم الموجة العظيمة قبالة كاناغاوا والنمر الطائر الأصلي للعلامة التجارية، يحتفل الدنيم بالماضي في حين يحافظ على الانصهار الذي تم اقتراحه أصلاً. تظهر طبعات عريقة لكينزو مثل نمر الخيزران وشريط الخيزران على قمصان هاواي تُلبس على الوجهين، فستان، جاكيتات واقية من المطر (anoraks) وقمصان من الحرير الصناعي (rayon). بالنسبة للأكسسوارات، نقترح حقائب مع رباط (knot bags) من نايلون حائز على براءة اختراع بلون أخضر اليشب (jade)، أحمر الساموراي أو الأسود. في استعادة للمجموعة، تأتي حقائب الظهر، حقائب الخصر (bum bags) وحقائب اليد (totes) في دينيم متين. وتكتمل الإطلالة الصيفية مع حقائب يد (totes) من الجلد مع ضفائر، أحزمة عريضة (obi belts) وقبعات للشمس.