أظهرت مجموعة أزياء مجموعة أزياء Chanel لهوت كوتور2019 الراقية أن المصمم كارل لاغرفيلد لا يزال في قمة تألقه رغم بلوغه سن ال84.

وأشاد بينيلوب كروز وفاريل ويليامز وليلي ألين بمجموعة أزياء شانيل لهوت كوتور2019بعد عرضها على المدرج السينمائي الذي أعاد فيه بيت الأزياء الفرنسي بصعوبة بناء مدينة باريسية – وكل ذلك كان داخل صحن القصر الكبير.

وتضمنت التفاصيل ظهور الأقفال المتماثلة مع أقفال جسر بونتي آرتس الشهير ،وحضور باعة الكتب المجاورين لنهر السين و أحجار المدينة السميكة والأكاديمية الفرنسية ذات القبة المهيبة.

لكن موسم الخريف والشتاء هذا كان النجمة الحقيقية للعرض، وفيما يلي بعض النقاط البارزة .

تعكس ديكورات شانيل حنينا باريسيا إلى الماضي متمثلة في ألوان المدينة،وقد قيل إن العديد من المطرزات البلورية المتشابكة تعكس الحجارة المرصعة بالحصى والتول المحمر المطرز بالذهب بهدف التقاط أقفال العاشقين على جسر الفنون (التي كانت محظورة من قبل سلطات باريس).

كانت هذه التفسيرات الشعرية لطيفة، ولكنها غير ضرورية لمجموعة لا تحتاج إلى أي حيل لإثارة إعجابها ،ورفع لاغرفيلد الحانه هذا الموسم – وكانت صورة ظلية مستوحاة من ذلك.

أهتم شانيل  في مجموعته بأن ترفرف الأكمام على شكل جرس فريد ، مع تحرك الشكل الضيق أسفل الجسم إلى تنانير طويلة منقوشة تشبه الألواح المفتوحة على الجانبين ، وتنورة أخرى تحتها.

فتحة الكفة من الحذاء  صيغت بشكل أنيق – باللون الأسود أو الأبيض أو الرمادي أو في الترتر المطرز بخطوط قزحية الألوان.