في إطار مجموعة Rose Delight الجديدة محدودة الإصدار، تستحضر دار diptyque روح الشرق إلى حديقة العشّاق، من وحي راحة الحلقوم التركية اللذيذة، التي أبصرت النور على شواطئ البوسفور.

تولّت نجمة صاعدة في عالم تصميم الغرافيكس تجسيد هذا العبير المرهف.

يظهر في الخلفية قماش Toile de Jouy القطني الذي يشمل صوراً مستوحاة من الريف أحدثت بلبلة بين أعيان فيرساي في القرن الثامن عشر. فقد اكتست جدران صالونات الطبقة الأرستقراطية بهذا القماش المنمّق، لتُجسّد ما عُرف لاحقاً باللمسة الفرنسية.

بفضل لمسة Leslie David المميّزة، ينبض الحبّ بالحياة مع نقشات شرقية تعكس رائحة راحة الحلقوم الذكية. تخطف الأنظار الطواويس وأشجار النخيل والبجع وتاج محال، أي المشاهد الريفية التي كانت تعشقها ماري أنطوانيت. في نفس الوقت، في مدينة القسطنطينية، اخترع أحد الشباب حلوى لذيذة وناعمة يمتزج فيها الورد مع العسل مع لمسات من الحامض والسكر الناعم، وهكذا وُلدت راحة الحلقوم التي تتميّز بطعم لا يُضاهى. وسرعان ما أصبح العشّاق يهدون بعضهم البعض هذه الحلوى المغلّفة بمنديل كعربون حبّ.

إشارة إلى بدايات diptyque: عندما بدأت الحكاية في شارع سان جيرمان، كان مؤسّسا العلامة Christiane Gautrot وDesmond Knox-Leet يُصمّمان الأقمشة المنمّقة للمفروشات ويبيعانها في متجرهم، إلى جانب الشموع المعطرّة.

إشارة إلى الشرق: لحِق قماش Toile de Jouy، الذي جال العالم، بخطى الأقمشة القطنية الشهيرة التي انطلقت من الهند في القرن السابع عشر.

EAU ROSE عطر للشعر
تهوى دار diptyque أن تسترجع عادات التعطير التي كانت سائدة في الماضي وأن تُعيد طرحها بحلّة جديدة. إنّها عادات مرهفة وأنيقة تُحوّل كل ما هو أثيري إلى ملموس. في القرن الثامن عشر، كانت المرأة تُعطّر كل نقطة من شعرها بالبودرة العطِرة.

وها هي اليوم، بعد مرور 300 عام، لا تُزال تُعير شعرها نفس الاهتمام. يعِد عطر Eau Rose الجديدة بإعطاء الشعر لمعان مشرق. السر؟ زيت كاميليا الذي يُغذّي الشعر ويحميه، لتدوم رائحة الورد لفترة أطول. وهكذا يُصبح الأريج ملموساً في الشعر.

مع أنّ عطر الشعر هذا الذي ابتُكر خصيصاً لهذه المناسبة ينضوي ضمن المجموعة الدائمة للعلامة، إلا أنّ لونه الأزرق يطغى على كل مستحضرات Eau Rose في هذه التشكيلة الريفية العابرة. يُعتبر هذا العطر أحد أشهر عطور العلامة، بفضل تركيبته التي تشمل وردة مايو (Centifolia) والوردة الدمشقية. إنّه عطر متوازن يُجسّد على أفضل نحو نعومة بتلات الورود ورقيها.

Leslie David
يصعب تصديق أنّ النجمة الصاعدة والواعدة في مجال تصميم الغرافيكس Leslie David كانت تُركّز في عملها على اللونين الأسود والأبيض قبل أن تُتقن عالم الألوان. تخصّصت في كلية الفنون الجميلة في جامعة ليون وفي كلية Arts Deco في جامعة ستراسبورغ، واكتسبت بفضل خلفيّتها الأكاديمية ذوقاً رفيعاً في مجال الهندسة والنقشات المنظّمة. لكن سرعان ما اكتشفت هذه الرسّامة الجريئة ألوان البوب واستخدمتها في ملصقاتها التي تُخاطب الأحاسيس.

وها هي اليوم Leslie David تمزج الفخامة مع الفنّ المعاصر بشكل بديهي إلى أبعد حدود. تدّعي هذه الفنّانة متعدّدة المواهب بأنّها تعتمد على الفطرة، وتعشق إضفاء لمستها الخاصة وتناقل عالمها النابض بالألوان من مشروع إلى آخر وكأنّ الأمر في غاية السهولة، وسبق أن تعاونت مع Nike وRed Bull وChanel وColette.

من وحي غلاف ألبوم Love Letters لفرقة البوب Metronomy، طلبت diptyque من Leslie David أن تستحضر نقشات Toile de Jouy الرومنسية في مجموعة Rose Delight الجديدة. نجحت الفنّانة بفضل الاعتماد على الرسم والطباعة بالستينسيل، من وحي التقنيات المستخدمة في طباعة الأقمشة. وكانت أقلامها وابتسامتها ومخيّلتها كفيلة بإتمام المشروع، إذ خلقت عالماً برمّته تجتمع فيه التقاليد وألوان البوب والروح الشرقية.

مجموعة ROSE DELIGHT محدودة الإصدار:
شمعة Rose Delight 190 غ، 250 درهماً إماراتياً
شمعة Rose Delight 70 غ، 129 درهماً إماراتياً
قطعة Rose Delight بيضاوية معطّرة 35 غ، 184 درهماً إماراتياً
ورق Rose Delight المعطّر، 257 درهماً إماراتياً

مجموعة EAU ROSE:
عطر Eau Rose 100 مل، 477 درهماً إماراتياً
رذّاذ Eau Rose للشعر 30 مل، 176 درهماً إماراتياً
عطر Eau Rose الصلب 3.6غ، 184 درهماً إماراتياً
مُزيل رائحة العرق Eau Rose 20مل، 202 دراهم إماراتية
كريم Eau Rose لليدين 45مل، 129 درهماً إماراتياً
صابون Eau Rose المعطّر، 150غ 103 دراهم إماراتية
كريم Eau Rose للجسم واليدين 200 مل، 202 دراهم إماراتية
*سعر البيع المقترح

يُشار إلى أنّ هذه المجموعة متوفّرة اعتباراً من شهر يناير 2018
لدى متاجر diptyque ولدى وكلاء البيع المعتمدين
يمكن تحميل البيان الصحفي والصور من الرابط أدناه:
communication.diptyqueparis.com/en/rose2018

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء الاتصال بـ:
كيرا أوشي، Z7 Communications
[email protected]