أعلن معرض “فاشن فورورد دبي”، الحدث الأبرز في هذا القطاع بالمنطقة والمعتمد رسمياً من “مجلس دبي للتصميم والأزياء”، والذي يقام بشراكة استراتيجية مع حي دبي للتصميم، عن مجموعة من المصمّمين الدوليين والإقليميين الذين سيعرضون تشكيلاتهم من أحدث صيحات الموضة في الموسم العاشر من الحدث الذي يقام بين 26 و28 أكتوبر الجاري. ومن المقرر أن يعرض أكثر من 30 مصمماً أحدث تشكيلات الملابس والإكسسوارات في الموقع الجديد لانعقاد الحدث بمنطقة “ديزاين كوارتر” في حي دبي للتصميم.

وقدم “فاشن فورورد دبي”، منذ انطلاقة موسمه الأول في أبريل 2013، العديد من المصممين الموهوبين إلى عالم الموضة والأزياء وأمام الآلاف من زوار الحدث من المشترين والعاملين في صناعة الأزياء ووسائل الإعلام الدولية والإقليمية. ومن المقرّر أن يستضيف المعرض، احتفالاً بالموسم العاشر، فعاليات لعروض الأزياء والعروض التقديمية من مصممين مخضرمين وآخرين صاعدين يشاركون لأول مرة في “فاشن فورورد دبي”.

ويعود للمشاركة في المعرض مجموعة من العلامات التجارية والمصممين البارزين، مثل أماتو، وأنايا، وأروى البناوي، وبيهنوده، وحسين بظاظا، ولارا خوري، ومدية الشرقي، ومشاعل الراجحي، وسديم، وستارتش لروني الحلو، ورويالد باي آر إتش، ڤاروين مروة، فيما تقدّم علامة السيارات “ميني كوبر” كلاً من زيد فاروقي، وتالر مارمو، وزارينا.

أما قائمة المصممين الجدد الذين يشاركون في “فاشن فورورد دبي” للمرة الأولى فهم: أمين بن درويش، وآسيا كراسنايا، وأتيليه زهرة، وباباك فوسوغي، ومارين سيري، أما المصممون والعلامات دريس أديكت، ووائل، ومهند كوجك، ونبيل نيال، سارة الطويم. ويقدم “ميني فاشن بيوند نايتيف” ثلاثة مصممين هم دريس اديكتد، ووائل وزياد فاروقي.

ومن المقرّر، علاوة على تلك العلامات والأسماء، أن يُرحّب الموسم العاشر من “فاشن فورورد دبي” بخمسة مصممين عالميين بارزين هم جوا رولو، نبيل النيال، سد نيغم، أنا كيه، يودوم تشوي.

وقال بونغ غيريرو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمعرض “فاشن فورورد دبي”، إن الحدث استضاف منذ إطلاقه آلاف الزوار من الضيوف الذين قدم بعضهم إلى دبي خصيصاً للاطلاع على ما يقدمه أبرز أصحاب المواهب من المنطقة، وأضاف: “تتألف قائمة المصممين في موسم “فاشن فورورد دبي” العاشر من مزيج متنوع من أصحاب المواهب الجدد المتميزين، وأولئك الذين قدّمهم الحدث في الماضي، وما الاهتمام الذي يُبديه المصممون العالميون إلا دلالة على مكانة الحدث كمنصة حيوية للانطلاق نحو العالمية. ويعتبر شهر أكتوبر 2017 محطة مهمة في تاريخ معرض “فاشن فورورد دبي”، إذ نقوم بإحداث تحوّل كبير على صعيد تطويره ليشمل الأزياء والتجزئة والترفيه على نطاق أوسع من أي وقت مضى، لذا جاء الانتقال إلى قلب حي دبي للتصميم ليكون لحظة فارقة في مسيرة الحدث على مدى خمس سنوات، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم لعيش الخطوة التالية في هذه المسيرة”.

وقالت ميثاء السويدي، المديرة التنفيذية للتسويق والاتصال في حي دبي للتصميم: “يسعدنا أن نكون شريكاً استراتيجياً لفعالية فاشن فوروورد التي شهدت تطوراً مستمراً لتصبح من الفعاليات المرتقبة في الشرق الأوسط. كما يسعدنا الإعلان عن أن العديد من مصممي حي دبي للتصميم سيعرضون إبداعاتهم خلال الحدث وهذا يؤكد التزامنا بدعم المواهب الإبداعية المحلية. فأحداث كهذه تمنح المصممين الشباب والطموحين الفرصة لاستعراض أعمالهم وتسليط المزيد من الضوء على علاماتهم التجارية ليعززوا حضورهم كلاعبين أساسيين في قطاع التصميم والأزياء في العالم العربي. ونحن واثقون بأن فعالية هذا العام ستكون الأفضل بين الدورات السابقة وستشكل مناسبة رائعة للاحتفاء بعالم الموضة والتصميم”.

ويترقّب الضيوف وزوار المعرض مشاهدة أفضل مجموعات الموضة في المنطقة، سواء الجاهزة أو المفصلة، والتي تُبرز التعاون مع علامات تجارية. وسيحظى الضيوف بفرصة الاستمتاع بالفعاليات التي سيجري تنظيمها في مختلف أقسام المعرض، والتي تشمل جلسات حوار في تصميم الأزياء، وعروضاً للموضة تنظمها بوتيكات محلية، وتركيباتٍ إبداعية، وعروضاً موسيقية، والموضة في السينما، وردهة للكتاب، علاوة على إطلاق علامات الموضة والجمال بالتعاون مع شركاء الحدث وشركاء الأعمال في حي دبي للتصميم.

ويشتمل التسوق في الموسم الحالي من معرض “فاشن فورورد دبي” على مبتكرات من مجموعة أوسع من أصحاب المواهب المختصين في الإكسسوارات من أبناء المنطقة، وذلك ضمن قسم “الحديقة”. ومن المقرّر أن تقام معارض صور تستعيد بهجة الماضي وتألقه، عبر الاستعانة بأرشيف “فاشن فورورد دبي”، وذلك ضمن أجواء الاحتفاء بعشرة مواسم ناجحة، وسيكون بوسع الضيوف مشاهدة أهمّ اللحظات الملتقطة في الكواليس وفي أرجاء الحدث وخلال عروض الموضة، منذ الموسم الأول.

ويستقبل “فاشن فورورد دبي” للمرة الأولى المقيمين في حي دبي للتصميم عشيّة انطلاق فعاليات الحدث، وذلك في افتتاح خاص يوم 25 أكتوبر بعنوان “إطلالة على حي دبي للتصميم”، ما من شأنه أن يتيح فرصة مميزة أمام عامة الجمهور لاستكشاف هذا الحي والتعرف عليه بعين الموضة ومن خلال التفاعل مع بيوت الموضة والأزياء والمعارض والشركات المقيمة التي تتخذ منه مقراً، وذلك في بيئة احتفالية وعصرية لا نظير لها.