7 + sixteen =

9 − 8 =

مجموعة alice + olivia لخريف 2017

 

إستمدت مجموعة alice + olivia لخريف 2017 إلهامها من رواية Enchantress of Florence للكاتب سلمان رشدي، فاستوحت أجواءها من الخلفية الغنية النابضة بالحياة للهند المغولية ورومانسية فلورنسا أيام عصر النهضة، مجسدةً قصة إمرأة نجحت في رسم مصيرها في عالم الرجال. وقد إبتكرت ستايسي بندت تشكيلة ملابس غنية تتناسب مع امرأة اليوم في عصر العولمة، وهي امرأة، تماماً كما صورها رشدي في روايته، “زورت حياتها الخاصة، الى ما هو أبعد من التقليدي، نتيجة قوة إرادتها.”

خلقت بندت مجموعة فيها الكثير من الخيال الرائق ولمسات من الواقعية الساحرة، وتضمنت قطع تم إختيارها بدقة ولوحة ألوان حادة تشمل الأحمر، الوردي، وكذلك ألوان المجوهرات.
كما في رواية رشدي، تم إحياء الشخصيات في مجموعة بندت لهذا الموسم من خلال الرسوم التي تمثل قصص. تم استيحاء طباعة الإمرأة الساحرة من السيدة ذات العيون السوداء في رواية رشدي ولكن مع لمسة أليس وأوليفيا المميزة #staceface فظهرت مرتدية نظارات سوداء كبيرة تحمل توقيع العلامة التجارية.

أما تفاصيل الشك والخرز الذهبي الدقيق فجاء ليمثل “أكبار”، إمبراطورية رشدي، في حين ذكرت تنورة جلدية تحمل صور للوحة “بريمافيرا” لـ “بوتيتشيلي” بمدينة فلورنسا في عصر النهضة. كذلك قامت فنانة الرسم على الجسم، “ترينا مير” خلال عرض الأزياء بتجسيد الإمرأة الساحرة عبر رسومات على أجسام العارضات وكأنهن قطعة قماش.
تجمع التشكيلة بين قطع أنثوية مثل بلوزات الدانتيل ذات الأكمام الفضفاضة على شكل الجرس، الترتر والفساتين الحريرية، والتنانير ذات الكشاكش مع قطع مستقلة متعددة الإستعمالات مثل جاكيتات البومبر الجلدية والأخرى المربعة الشكل وكذلك السراويل الرجالية. فتسمح هذه المجموعة لفتاة أليس وأوليفيا بخلط وتنسيق هذه القطع مع بعضها البعض، فتختار مثلاً بنطلون مزين بالترتر مع تي شيرت، توب بأنماط الزهور مع تنورة جلدية وحذاء عسكري، تنورة قصيرة منمقة بالترتر مع سترة جلدية، بالإضافة الى بوتات عالية من الدانتيل وكذلك سروال جينز منمق مع سترة بنسيج التويد مزينة باللؤلؤ. تجسد كل طلة الإمرأة الشرسة والأنثوية في آنٍ معاً.
جاكيتات المجموعة حملت طباعات لتعابير جريئة مثل “Queen” و “Be The Change You Wish To See In The World”، وهي رسائل شعرت بندت أنها تمثل خير تمثيل رسالة الكتاب وصورة العالم الذي نعيشه اليوم.

الى ذلك، جسدت الأكسسوارات سحر المدن الحضارية من خلال ميزات غير متوقعة. فجاءت حقائب اليد مصنوعة من مزيج من الفراء الإصطناعي، وأخرى على طراز الكلاتش الجلدي مع طباعة، وحقائب كروسبادي سوداء بتصاميم حديثة. الأحذية من جهتها، فيها لمسة من الإثارة، وشملت الأحذية العسكرية مع قطع معدنية، بوتينات عالية من الدانتيل وأخرى جلدية قصيرة. أما بالنسبة الى النظارات، وهي فقط الإصدار الثاني لبندت، فتضمنت طرازات الأفياتور الميتاليكية الكبيرة الحجم باللونين الذهب الأصفر والوردي، وكذلك الإطارات المدورة التي إشتهرت بها العلامة التجارية.

تعليقات

comments