تفتخر فنادق ومنتجعات بولغري بالإعلان عن افتتاح منتجع بولغري في دبي يوم الخميس الموافق 7 كانون الأول/ديسمبر 2017 في واحة حضرية تقام على جزيرة جميرا باي.

ويشكل منتجع بولغري دبي جزءا من مشروع “بولغري ريزورت آند ريزيدنسز دبي” الذي طورته مِراس، ويعد المنتجع الحضري الأمثل. فقد شُيد على جزيرة ساحرة مصممة بشكل فرس البحر، وجرى إعداده ليصبح الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى زوار يتطلعون إلى ملاذٍ في هذه الجزيرة يختلون فيه مع أنفسهم وينعمون بإحساس العيش في منزل خاص. وهو، مع ذلك، يظل على مقربة من قلب المدينة المفعمة بالحيوية ومن معالمها الحضارية الجاذبة.

وبهذه المناسبة، يقول جان كريستوف بابين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بولغري: إن “منتجع بولغري في دبي يُعد جوهرة أخرى تزين تاج مجموعة فنادق ومنتجعات بولغري، ودليل على الأهمية التي تعلقها بولغري على سوق الشرق الأوسط. ونحن نتشرف بمشاركة مِراس في تطوير هذا المشروع المذهل الذي يستحضر الأفضل من التصاميم وثقافات العيش الإيطالية في واحدة من أكثر مدن العالم حداثة وتطلعاً صوب المستقبل”.
و صرّح سعادة عبدالله الحباي، رئيس مجموعة مِراس: “نشعر بالفخر لهذا الإنجاز الجديد، حيث يعتبر مشروع بولغري ريزوت آند رزيدنسز الأضخم من نوعه بالنسبة لبولغري. إن هذه الشراكة المميزة بين مِراس وبولغري تأسست على قيم مشتركة وهدف واحد وهو تقديم تجارب استثنائية في دبي والمنطقة. كلنا ثقة بأن هذا المشروع سيشكل مساهمة لافتة وإضافة جديدة تغني المشهد السياحي وقطاع الضيافة بما يتماشى مع رؤية دبي السياحية 2020 ويعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية”.

ويعد منتجع بولغري دبي الإضافة الأحدث لمجموعة فنادق ومنتجعات بولغري وهو الخامس من نوعها بعد فندق بولغري بكين الذي أطلق حديثاً وأفتتح أبوابه في ايلول/سبتمبر من العام الحالي. وينضم المنتجع الجديد إلى مجموعة متنامية من عقارات تقام في شتى أنحاء العالم كانت قد أستهلت بتدشين فندق بولغري ميلان في العام 2004، متبوعاً بكل من منتجع بولغري بالي عام 2006 وفندق بولغري لندن في العام 2012. وسوف تشهد المجموعة أيضاً انضمام فندقين بولغري في شنغهاي مطلع عام 2018 وفي موسكو عام 2020.

وكجميع فنادق ومنتجعات بولغري ، تولت تصميم منتجع بولغري دبي بالكامل شركة أنطونيو شيتيريو باتريسيا فييل وشركاؤهم الإيطالية الشهيرة للهندسة والتصاميم المعمارية . وتبع تصميم المرافق الداخلية والخارجية عملية مماثلة لإبتكار واحدة من مجوهرات بولغري الراقية تقوم على مزاوجة مواد أولية نادرة وفقاً لألوانها وملمسها وقوامها لخلق تشكيلات وتكوينات ذات جمال ابديّ. ومع أن تصاميم مجمل منشآت المنتجع مستوحاة من الطراز الأوربي للشوارع وأحواض السباحة والحدائق المضاءة، فقد امتزجت فيه مناظر البحر المتوسط المألوفة مع بيئات وأجواء شواطئ الخليج العربي.
ويتخذ تصميم المنتجع من الأجواء البحرية مفهوماً رئيسياً له، ولكي يستحضر صورة بيوت الجزر الفريدة من نوعها، فقد جرى فيه استخدام الرخام الإيطالي المزخرف الثمين فضلاً عن إقامة مرافقه الخارجية وفق تصاميم مستوحاة من مشهد الشعب المرجانية بقصد الحصول على صورة مصغرة للبيئة البحرية التي تحيط به. وانطلاقاً من روحية “التصميم المتكامل” التي يعود عهدها إلى ثلاثينيات القرن العشرين، فقد حرص المهندسون المعماريون على اختيار كل عنصر من عناصر التصميم بأنفسهم أو تصميمه خصيصاً لهذا الغرض بهدف ضمان الاتساق والرفاهية والنقاء، وبما يتيح لتصميم المنتجع في مجمله الحفاظ على الأساليب الإيطالية الأصيلة، دون أن يغفل هؤلاء المهندسين في الوقت نفسه عن تضمين تصاميمهم بالمزايا والخصائص التي تتفرد بها وجهة المنتجع التي أقيم فيها، كي يضفوا عليه بهاءً لا يخبو. وكل قطعة فيه، ابتداءً من مغاطس الاستحمام الرخامية وليس انتهاءً بمقابض الأبواب المصممة بصورة فنية رائعة، قد جرى تصنيعها من أفخر المواد وأجودها وأدخلت في تصميم المنتجع بنمط موحد ومنتظم.
يضم المنتجع 101 غرفة وجناح إضافة إلى 20 فيلا فندقية جرى تأثيثها جميعاً بأساليب رائعة وبمنتجات أرقى ماركات الأثاث الإيطالية مثل: “ماكسالتو Maxalto” و”فلوس Flos ” و”فيكسفورم Fexform ” وغيرها، في تعبير واضح عن جودة المنتجات الموسومة بعبارة “صنع في إيطاليا”. وتتميز غرف المنتجع وأجنحته بإطلالات خلابة على أفق دبي أو مياه الخليج العربي الآسرة، فضلاً عن الشرفات الواسعة التي تتيح الاستمتاع بهذه المشاهد المذهلة. وبفضل قطع الأثاث والمواد والأنسجة المستخدمة التي أعدت وصممت خصيصاً للمنتجع، فقد امتزجت فيه الأناقة الراقية مع متطلبات الاسترخاء المترف.
وبالنسبة للضيوف الذين يتطلعون للخصوصية في مكان مثالي، فإن فئات فلل المنتجع الخمس تضمن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بتجربة تم تصميم تفاصيلها وفقاً لطلباتهم. فهذه الفلل، التي يمكن فتح إحداها على الأخرى، والتي يتراوح عدد غرف النوم فيها بين غرفة واحدة وثلاث غرف، تتراوح مساحاتها بين 175 و540 متراً مربعاً، وتتوفر فيها جميعاً خدمة الحاجب الشخصي، وشرفة خارجية، وحوض خاص للسباحة.
وتحتل الفيلا التي تبلغ مساحتها 540 متراً مربعاً موقع الجوهرة القيّمة في تاج هذا المنتجع؛ وتعد ملاذاً مثالياً للعائلات والأصدقاء يحظون فيه بالراحة والاسترخاء. ولضمان حصول الضيوف على أي من متطلبات الراحة المنزلية التي قد يحتاجون إليها، فإن كلاً من هذه الفلل تشتمل على غرفة معيشة واسعة، وحوض استحمام، وحديقة وارفة، وحوض سباحة خارجي كبير.
ويضفي بولغري سبا، الذي يشغل مساحة قدرها 1700 متراً مربعاً، لمسة ترف أخرى على تجربة الضيف في المنتجع، إذ يضم ثمان غرف علاجية، ومركزاً فائق التطور للياقة البدنية، وحوضاً للسباحة بطول 25 متراً يتميز بإطلالات واسعة على البحر بفضل نوافذه الضخمة التي تمتد من الأرض حتى السقف، بما يخلق لدى الضيف الإحساس “بوجوده فعلاً على الشاطئ” أياً تكن حالة الطقس. وهكذا، فإن ضيوف المنتجع سينعمون بتجربة مترفة مثالية يستمتعون فيها، ذكوراً وأناثاً، بأساليب ووسائل مبتكرة للعلاج والتزين، فضلاً عن تجارب الحمامات والغرف الحرارية الأكثر تطوراً.
ووفقاً للتقاليد الإيطالية الأصيلة التي يُعد فيها تناول وجبات فاخرة أمراً لا غنى عنه، يوفر منتجع بولغري دبي خيارات فاخرة للغاية. وفي هذا السياق، فإن كبير طهاة فنادق ومنتجعات بولغري، الإيطالي نيكو روميتو Niko Romito، الحائز على نجمة ميشلان ، يقدم في مطعم Il Ristorante by Niko Romito، وبشكل حصري، مزيجاً من “مفاهيم” الطبخ الإيطالية، الحديثة والتقليدية على حد سواء، والتي يضفي من خلالها البساطة المعاصرة على المذاقات الإيطالية الرائعة الأصيلة. وانطلاقاً من مطعمه في إيطاليا الحائز على ثلاثة نجوم ميشلان، ومن خلال التشاور المنتظم مع الطاهي المقيم في الفندق الذي أشرف على تدريبه بنفسه، يقدم روميتو لرواد المطعم قائمة طعام تجسد ثقافة المطبخ الإيطالي بأرفع مستوياتها.
وبالقرب من المطعم ذاته يقع Il Bar حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بمشروبات متميزة عند البار التقليدي المصنّع من الصلب والبرونز فيما هم يتمتعون بمشهد الغسق الساحر والإطلالات الممتدة على مياه الخليج العربي من على الشرفة الخارجية.
ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بمذاق النكهات الإيطالية في مقهى Il Cafe. وفي صالة البهو، المصممة وفقاً لطراز كلاسيكي يستلهم أجواء غرف المعيشة المنزلية، بإمكان الضيوف أيضاً التمتع بمجموعة مختارة من أنواع الشاي المعد على الطريقة الإيطالية وسط بيئة مريحة تضم قطعاً من الأثاث الفاخر، حيث تتوفر الكتب على الطاولة التي تتوسط الردهة، ورموز شهيرة مستوحاة من تراث بولغري الثري.
ويمثل شاطئ “لا سبياجا” La Spiaggia الخاص بالمنتجع ملاذاً مثالياً للاسترخاء، سواء ليلاً أو نهاراً؛ فهو يضم أكشاك كابانا، ومطعماً، وبركة سباحة وناد مخصصين للأطفال، وحوض سباحة خارجي. وبإمكان الضيوف نهاراً التمتع بتشكيلة من الأطباق والمشروبات العالمية، بينما يبدو نادي الشاطئ مضيئاً ليلاً بأنوار الفوانيس والشموع ليصبح موقعاً مثالياً للإستمتاع بنسيم البحر.
وعند نهاية المرسى، أقامت بولغري نادي اليخوت، وهو الأول من نوعه في العالم، ليكون وجهة حصرية لا مثيل لها تطل على مرسى يتسع لخمسين قارباً، وتستحضر في الوقت نفسه مشهد قرية متوسطية في قلب منطقة الخليج. ومن أبرز مرافقه: مطعم نادي اليخوت الإيطالي المتخصص في أطباق السمك، وردهة مخصصة لأعضاء النادي، وحوض سباحة خارجي، وبار، إضافة لأول نادٍ مخصص للأطفال باسم نادي الجواهر الصغيرة Little Gems Club.
إضافة لكونه مكاناً لقضاء العطلات ، منتجع بولغري دبي أيضاً وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات والمناسبات في حال أراد الضيوف إقامة فعاليات رسمية، أو مناسبات عائلية حميمة، أو حفلات عرس اسطورية. ولهذا الغرض، فإن قاعة الحفلات الواقعة في نادي اليخوت، والتي تبلغ مساحتها 360 متراً مربعاً، يمكن إعدادها خصيصاً لإقامة مناسبات أو فعاليات كبرى وقد تم تجهيزها بأكثر المعدات التكنولوجية تطوراً وحداثة. وبفضل الإطلالات البحرية المذهلة، تصبح هذه القاعة، بعد إعدادها وفقاً لطلب خاص مسبق، المكان المناسب تماماً لإقامة مناسبات خاصة أو رسمية على حد سواء. من جانب آخر، تتيح حديقة “لا ليمونايا “La Limonaia للضيوف والتي صممت بأسلوب الحديقة الريفية، فضاءً ذو خصوصية يتميز بإطلالة رائعة على أفق دبي.
وليستكمل الضيف تجربة وجوده في هذا المنتجع، يضم المنتجع (إيل شكولاتو Il Cioccolato) والذي يقدم أفخر أنواع الشوكولاته اللذيذة، ومتجرًا يجد فيه الضيوف إصدارات مجموعة بولغري من عطور لو جيم Le Gemme الفاخرة إلى جانب تشكيلة من مبتكرات كبار المصممين العالميين.
ويقع المنتجع في وسط منطقة جميرا الراقية في قلب مدينة دبي وهو على مقربة من الكثير من معالم المدينة السياحية الجاذبة، فعلى جنوب المنتجع، وعلى بعد بضعة أميال، يقع حي الفهيدي التاريخي الرائع على ضفاف خور دبي، حيث تدب الحياة حقاً من جديد في مناحي المدينة الثقافية على اختلافها وتنوعها، أما على الجانب الآخر، فلا تبعد منطقة دبي العصرية النابضة بالحياة، سوى بضع دقائق.
افتتاح منتجع بولغري دبي سيتلوه في تعاقب زمني متقارب افتتاح فندقين إضافيين ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات بولغري، هما: فندقي بولغري في شنغهاي عام 2018 وفي موسكو عام 2020.