المجموعة المصغّرة التي صمّمها رافا مندونكا Rafa Mendonca حصرياً لميزون ألكساندرين Maison Alexandrine، تتكوّن من ثلاثة وثلاثين قطعة، كلّ منها تنمّ عن أناقة وترف متناهِيَيْن، وهو من خلالها يوجّه التحيّة إلى ملهماته وزبوناته اللاتي أثّرن به خلال مسيرته المهنية. من ضمن هؤلاء، دوناتيلا ميريلس، وهيلين بوردون، وميث بيرمان. كما تظهر عبقرية تصميم رافا مندونكا في مجموعة ميزون ألكساندرين من خلال تأثّره ببعض من أبرز عارضات الأزياء البرازيليّات الشهيرات، مثل باربارا فيلو، وريناتا كويرتن، وفرنادندا موتّا.

ويقول المصمّم رافا مندونكا عن مجموعته المصغّرة هذه: “زبوناتي يحرصن على التميّز، لذا ابتكرت هذه المجموعة بهدف تحويل كلّ إطلالة إلى ما يشبه الحلم.” ولكي يتمكّن رافا من تصميم “المجموعة الحلم”، قام بابتكار فساتين ضيقة طويلة بحمّالات رفيعة وأنيقة عند الكتفين، وفساتين طويلة للمناسبات ل تليق بإطلالات االبساط الأحمر، بالإضافة إلى بدلات التوكسيدو اللامعة. علماً أن قطع المجموعة على اختلاف فئاتها، تشترك جميعاً بكونها كلّ منها فريدة بحدّ ذاتها ومصنوعة بمنتهى الإتقان.

ومن ناحية الألوان التي اتّسمت بها مجموعة رافا مندونكا لميزون ألكساندرين، فقد سادتها خمسة ألوان جريئة هي: الأسود، والأبيض، والذهبيّ، والعنّابيّ، والفضيّ. كما استُخدمت أقمشة لامعة بألياف معدنية، إلى جانب المخمل، وموسلين الحرير الشفاف والرقيق، وأيضاً الدانتيل الفرنسيّ الفاخر. واستعمل المصمّم أيضاً طبعات الفهد، والأقمشة المطعّمة بالترتر التي يتغيّر لونها عند اللمس. وأمّا أكثر ما يلفت النظر في المجموعة، القلوب الي نشرها رافا مندونكا بأشكال وأحجام مختلفة في قطعه، وتظهر أحياناً من خلال التطريز، وأحياناً بأشكال مقصوصة ومخيّطة على القماش.

ويضيف رافا مندونكا قائلاً: “لا أريد أن أبتكر مفهوماً جديداً أو أن أطلق موضة جديدة. بل كلّ ما أريد أن تمنح المرأة نفسها هويّة، وأن تشعر بالقوّة، والأهمّ، أن تشعر بالثقة.”