newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

أحدث تصميمات حقائبBvlgari

من صميم فكر وروحية دار Bvlgari ذاتهما ترى النور اليوم مجموعة إكسسوارات خريف وشتاء 2016 الجديدة؛ ولعل ما زاد تصاميمها الحديثة قيمة وجمالاً هي لمسات الأحجار الكريمة المستمدة من أبهى معالم الطبيعة الأم ومآثر مدينة روما الخالدة.

ومن خلال الحقائب والأوشحة الحريرية الرائعة، تحتفي مجموعة Bvlgari لإكسسوارات 2016 بصانعها المبدع، فيما هي تستمد حيويتها من اثنتين من مجموعات الدار الأيقونية المتميزة، ألا وهما مجموعتي: Serpenti وBvlgari- Bvlgari .

مجموعة Serpenti

 ما برحت الأفعى هي رمز الاغواء الذي يعود به الزمن إلى الميثولوجيا الإغريقية والرومانية القديمة، والذي يرمز للحكمة والحيوية.

وفي 2016، أطلقت مجموعة Serpenti طائفة متناسقة من الأساليب، بما في ذلك تصميم جديد كلياً لرأس الأفعى مستوحى من التحف الفاخرة التي ضمتها مجموعة بولغري للمجوهرات الراقية، حيث الرأس صار مشبكاً لإغلاق الحقيبة، وحيث جرى ترصيع الحراشف بالمينا والأحجار النفيسة الملون،  وإذ هو يتألق بتفسيرات جديدة براقة، فقد صار رأس الأفعى الجديد يضفي لمسة جمالية رائعة على هذه المجموعة المذهلة.

وتأتي حقائب Serpenti Forever في إصدار مثالي متعدد الاستعمالات بألوان 2016 المستوحاة من الأحجار الكريمة، كالصفير الملكي والياقوت الأحمر الداكن الذي يتوج منتجات هذا العام الإبداعية.

وتتألق هذه الحقيبة بجلدها المصقول معدنياً في عملية تتطلب 16 خطوة تلوينية، وفيها يبرز تأثير رخام Nuvolato الشهير الذي يستخدم لخلق تباين لوني مع لمعان ألوان الأفعى.

وتقدم حقيبة Quilted Scaglie تفسيراً جديداً لـ “حراشف” الأفعى من خلال شريطين مطرزين للكتف.

وفي نموذجها الجريء المعروف بـ  GraphicFrame، جرى تطبيق أسلوب الخطوط الهندسية لهذه الحقيبة من خلال عملية متقنة بالغة الدقة لقص الجلود التي صنّعت منها بفضل قدرات الدار الفنية بألوان تعبر عن ذوق رفيع، بعد أن رصّعت بقطع من حجر العقيق الأسود وسط لمسات ذهبية غُرست في جلد الحقيبة.

ومع إنتاج حقيبة Serpenti من جلد سمك الراي (المعروف بجلد Galuchat نسبة إلى الحرفي البارع الذي قدم أعمالاً رائعة لبلاط الملك لويس الخامس عشر)، استخدمت دار Bvlgari أساليب قديمة لصباغة هذه الحقيبة وطلائها وانتاجها في شكلها النهائي بإضفاء اللمسات الأخيرة من  الماس عليها، وإخراجها بألوان الأحجار الكريمة الغامقة بغية خلق تأثير الماس المرصوف الحقيقي الذي اشتهرت به دار بولغري.

وعن طريق المزج بين فراء خراف الاستراخان Astrakhan، التي تعيش في المناطق الصحراوية لآسيا الوسطى، وبين فرو المنك خرجت دار Bvlgari بتحفة فنية تمثلت في حقيبة “الاستراخان والمنك” والتي صممت بأشكال مستوحاة من أساليب عام 2016 وجمعت بين ألوان الجمشيت الأسود والتوباز.

وتمثل حقيبة ViperSerpenti نموذجاً خلاباً جديداً مستوحى من رأس الأفعى المثلث الشكل الذي يمكن من خلاله تحديد أصنافها وطرازاتها على اختلافها، وقد جرى تصنيع مشبك الاغلاق فيها من المينا البراق مع قطعتين من حجر الملكيت malachite، وبذلك يمكن إغلاقها بـ “مخلبين” نفيسين بهدف الحفاظ على محتويات الحقيبة الثمينة في مأمن بداخلها.

مجموعة Bvlgari-Bvlgari

تأتي حقيبة Bvlgari-Bvlgariالأيقونية متألقة بنعومة نسيجها الاستثنائية وبشريط الـ “بيرسبتشوPerspicio”الشفاف الأسود اللون، وقد تطلب تصنيع بنية هذه الحقيقة المتميزة، التي أثريت بألوان بولغري التي ابتكرتها لهذا الموسم ..تطلب عملية تفصيلية على قدر كبير من الحرفية والاتقان.

ويتم في نموذج آخر من حقائب بولغري-بولغري معالجة جلد ظهر أفعى البايثونPython “الشاحب” النفيس في برميل الدباغة لمدة ثمان ساعات بهدف تنعيمه.

وتشكل أولى طبقات الطلاء اللوني اساساً للعمل الحرفي البارع المطلوب لصناعة هذه الحقيبة، فيما يسهم الطلاء الأسود المنثور يدوياً في خلق تأثير اللون “الشاحب” لجلد الحقيبة، ليتم من بعد كبسه وصقله وتلميعه بعناية فائقة لإكسابه التأثير اللوني المتمثل في المزاوجة ما بين سواد جلد البايثونوسواد شريط الـ “بيرسبتشو”.

أما الصنف “البراق” من جلد أفعى البايثونPythonفتتم معالجته بإضافة لمسات من الذهب المنثور وإخضاعه لعملية صقل تكتسب الحراشف في نهايتها شكلاً نهائياً طبيعياً يحفظ لها كل ما هو جميل فيها.

وثمة نموذج آخر يتم تصنيعه من جلد السحالي “الشاحب”، والذي يطلى بنثر طبقة من الفضة، ويتميز بشريط الـ “بيرسبتشو” الأسود اللون وبلمسات “معقدة” من عرق اللؤلؤ الجديد.

المنسوجات الحريرية…

تأتي أوشحة بولغري بثلاثة مقاسات مختلفة، وكل منها يجسد لوحة مختلفة من الفن الرمزي المجازي، تتراوح ابتداءً بين نموذجيكوزموسKosmos بتصميمه الحالموميش Mesh بلونه الأحمر الغامق، وبين التدرجات اللونية الدافئة والهادئة لشعار بولغري-بولغريوالتي تضفي على الوشاح قيمة جمالية رائعة، وليس انتهاءً بتصميمي وشاحي سربينتيريفيريSERPENTIReverie وكليوباتراCleopatra الذين يكسوان كتفي الأنثى.

وكل وشاح منها يمثل بوابة لوجهة نهائية قصية ويقود رحلة بولغري في خضم بحر من ألوان الأحجار الكريمة.

وفي 2016، أصدرت دار بولغري وشاحها الجديد بمقاس 70X70 لتحقيق التوازن بين تشكيلات منسوجاتها المتنوعة، التي يتم تصنيعها يدوياً من أنفس أقمشة الحرير والكشمير في سلسلة واسعة من الأساليب والتدرجات اللونية.

وتصاميم بولغري عامة يمكن تمييزها في الحال بفضل تألقها وحيويتها، ومنها نموذج كليوباترا موزائيكCleopatraMosaicالذي “ينسج” ملمساً مخملياً من أرقى أنواع الكشمير بلمسات ذهبية براقة لوشاح ذي ألوان طبيعية تكاد تتحدث وإن همساً عن الإثارة الحسية التي تخلقها مجموعات سربينتي.

وإذ تشق طريقها نحو النجوم، فإن التصاميم التي تبتدعها دار بولغري تظل تتدفق لمعاناً وإشراقاً وسط طيف عريض من الجاذبية النابضة بالحيوية والإثارة.