newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اخبار

الأناقة والجمال من سمات عالم المحجبات

لطالما ارتبط مفهوم الأناقة دائما بعروض الأزياء والموضة العالمية، ولم يكن للمحجبات نصيب من هذه الموضة إلى أن ظهر فى عالم المحجبات مجموعة من السيدات تميزن بالأناقة والجمال وتربعن على عرشها ولكنهن من المحجبات كما دأبت الفتيات على تقليدهن لروعتهن وأناقتهن واتخذت منهن إحدى دور الأزياء واجهة لعرض مجموعتها فى يوم من الأيام، تعرفى معنا على بعض هؤلاء النساء واتخذى منهن الصيحة التى تناسبك فى تنسيق الملابس لتكونى ملكة وسط المحيطات بك فى عالم الأزياء والأناقة.

ماريا الإدريسي:
هى أول موديل مُحجبة، اتخذتها شركة H&m ضمن الحملة الترويجية للشركة، والتى تخصصت فى عرض ملابس المحجبات. وذلك بعد الشعور بالخزى لأن المحجبات دائماً ما يتم تجاهلهن من قِبل الشركات العالمية، وبيوت الأزياء الشهيرة. وهي تُدير صالون للتجميل ومتخصصة في رسم الحنّاء على الجسم. وعُرفت ماريا بين أصدقائها بالـ “فاشينيستا” لأناقة ملابسها، والتي تجمع بين الأصول العربية المسلمة والتجديد والأناقة الملفتة. ولها حساب على إنستجرام، يتابعها فيه الآلاف من حول العالم، حيث إن عددا كبيرا من الفتيات يحاولن تقليد طريقتها الفريدة في اللبس والموضة. تبلغ ماريا من العمر 23 عاماً وهى باكستانية من أصل مغربى، وتعيش فى لندن. كما أنها مثال يحتذى به فى الأناقة للمحجبات.

CloseThe Loop - Maria Hidrissi

نسيبة محمد:
هى مدونة سعودية وتعرف بين صديقاتها بأنها تجيد التنسيق بين اللمسة العملية الفاخرة مع مراعاة الحشمة المطلوبة كمحجّبة، تُضفي تفاصيل صغيرةً تضيف إلى أناقتها تميّزاً ورقيّاً. كما تتميّز بإطلالاتها المميّزة التي جعلت منها مصدر إلهام للكثير من الشابّات المحبّات للأناقة وتتميّز أيضا ببساطتها، والتنوّع في إطلالاتها، فلا يُخفى على أحد حبّها للألوان، وهو ما بدا واضحاً في بعض الخيارات. تملك حسّاً خاصّاً ومتميّزاً يجعلها قادرةً على تقديم النصائح اليوميّة الهامّة في عالم الأزياء. وقد لاقت نسيبة إعجاب العديد من المتابّعات لتصاميم الحجاب التي تستخدمها، بالإضافة إلى طريقة لفّها المميّزة للطرحة.

444

روبى زاى:
اهتمت الفاشينيستا الأوروبية ربي زاي المقيمة بأمستردام، وهي إحدى مدونات الموضة المحجبات الأشهر بالخارج وهي تبلغ من العمر 21 عاما، وبالاعتماد على الخطوط العصرية المحتشمة تألقت روبي فى جميع الإطلالات التى اعتمدتها فليس هناك أجمل من أن تتمتع المرأة بأسلوب فريد كي تعكس هويتها. واستطاعات أن تجذب نحوها العديد من النساء من خلال حسبها عبر “إنستجرام” الذين وصل عددهم إلي 334 ألف متابع، وأيضًا على “اليوتيوب” الذي من خلاله تعرض طرق مبتكرة لارتداء الحجاب بمختلف المناسبات والأوقات، كما اعتنت روبي أن تكون طلتها ملائمة للمرأة العربية وذلك بارتداء العباءة السوداء، كما تتسم إطلالتها بالهدوء الذي يعكس أناقتها وذلك باختيار الدرجات الحيادية كالأسود والبيج.

toot_6e9693c52c

صوفيا جودسون:
هى إحدى المدونات عن الموضة فى عالم المحجبات الذى لطالما ارتبطت ملابسهم بالخزى وتجاهلهم من قبل دور الأزياء العالمية أو المحلية، صوفيا جودسون تبلغ من العمر 20 عاما، تعيش بولاية كارولينا الشمالية وتتميز صوفيا بلوك حجابى بسيط يواكب الموضة، وقالت أن الحجاب لطالما كان شيئا غريبا بالنسبة لها ولكن بعد اكتساب أعمق المعارف الإسلامية أصبح الحجاب يمثل لها أكثر من معنى فهو غرض لإرضاء الخالق. كما أن أقصى طموحها وما يهمها هو وجود عرض مرئى للملابس ذات دلالة واضحة ورائعة من الألوان والأشكال والزوايا، بالإضافة لإبداعها فى طرق لف الحجاب والملابس الرائعة التى تهدف إلى إلهام النساء الأخريات معنى الابداع والتفكير والترحيب بصريا لتجربة تلك الملابس المحتشمة بأروع الطرق كما يؤكد إلى أولئك الذين يكافحون الحجاب، وقالت إنه لديها بعض النصائح ففهم الغرض والأسباب الكامنة وراء الحجاب تنمو بالمعرفة. ويعرف “أن الحجاب ليس مجرد خوذة وملابس محتشمة، فإنه يذهب لأبعد من ذلك. الحجاب هو الطريقة التي تتصرف، والتي يتكلم، والتي تحمل نفسك وأكثر من ذلك بكثير” وذلك بحسب قول صوفيا عن معنى الحجاب.

1302-WP-SS-Saufeeya-Goodson-sm-900x600

سمر البرشا:
هي مدوّنة للأزياء من أصول أمريكيّة وسوريّة، وصاحبة الموقع الإلكتروني Hipster Hijiabis الذي أنشأته عام 2012، في الولايات المتحدة الأمريكيّة، واختارت هذا الاسم للتعبير عن أسلوبها المتواضع والمحتشم. وهي أيضاً طالبة جامعيّة في كليّة إدارة الأعمال كما أنها تعمل حاليّاً على التعاون مع عدّة شركات مختصّة بالأزياء والإدارة وتسعى لإنشاء قناة يوتيوب خاصّة بها. وقد دُعيت مؤخراً إلى Fashion Forward في دبي ضمن المؤتمر الصحفي بعنوان “Modest Fashion in Modern Times” إلى جانب أبرز الأسماء في مجال الأزياء أمثال، Rabia Zargarpur ،Lamya Abedin ،Abeer Al Suwaidi. كما أن لها نصائح لملابس المحجبات ومنها ارتداء عدّة طبقات من الملابس ولكن احرصي على تنسيقها بأسلوب جميل. وتجنّبي ارتداء القطع غير المحتشمة كالسروال القصير مثلاً، بل اختاري القطع الرائجة والمحتشمة، كالبلوز بأكمام طويلة، الجاكيتات والسترات الصوفيّة الناعمة بأزرار، التي يسهل تنسيقها مع غيرها من القطع. كما يشكّل الحجاب أيضاً أكسسواراً مميّزاً من شأنه إضفاء لمسة جماليّة على إطلالتكِ. ومن أهم الأشياء التى تنصح بها المرأة لتكون فى خزانتها وجود حقيبة باللّون الرماديّ لأنها تتناسب مع كلّ الألوان، وجاكيت من الجلد الأسود وعقد جميل يزين الرقبة.

600-meet-the-modest-fashion-bloggers-style-influencers-from-around-the-world