newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

شوبارد تعرض تشكيلتها فى معرض بازل وورلد 2016

تألقت أحجار الألماس المتراقصة Happy Diamonds بخفة وحيوية على روائع إبداعات شوبارد منذ عام 1976. وعاماً بعد عام تتراقص هذه الأحجار على عدد لا يحصى من التصاميم الرائعة للساعات والمجوهرات الفاخرة. واحتفاء بالذكرى السنوية 40 لانطلاقة فكرة مجموعة Happy Diamonds تعيد شوبارد إحياء أحد الموديلات الشهيرة ضمن هذه المجموعة وتمنحه إشراقة جديدة.

التقط التصميم الجديد الشكل الأساسي للساعة الأولى ضمن مجموعة Happy Diamonds بتصميمها الذي يتخذ قطع الوسادة المربع المصقول الحواف للأحجار الكريمة، إلى أن التصميم خُصص هذه المرة للسيدات، لتشكل ساعة Happy Diamonds العصرية حلية نفيسة من المجوهرات تشع بسحر الماضي وألق الحاضر. تحيط بميناء الساعة أحجار الألماس المثبتة بمخالب التثبيت لتبرز منحنيات الميناء الأنيقة بينما تنطلق أحجار الألماس المتحركة لتتراقص بحرية فوق خلفية لؤلؤية بيضاء. ازداد عدد هذه الأحجار المتراقصة كما ظهرت بأحجام متفاوتة إلا أنها بالإجمال أكبر حجماً من سابقاتها، وكان ذلك بغية إلقاء المزيد من الضوء على حركاتها المتراقصة وإبراز الزخم الذي يتجلى بترصيع الساعة بكل هذا العدد من أحجار الألماس. وداخل هذه المسرح الذي تؤدي عليه أحجار الألماس رقصاتها الرشيقة يبرز أيضاً ميناء صغير تؤطره أحجار الألماس وترتكز عليه عقارب الساعة وهي تطوف عبر مشهد هذا المسرح الأخاذ.

مجموعة Happy Dreams رحلة في سماء حالمة
تقدم شوبارد مجموعة جديدة من المجوهرات تقوم على ذات فكرة أحجار الألماس المتراقصة التي غدت إحدى رموزها الشهيرة. استوحيت تصاميم المجموعة الجديدة Happy Dreams من الغيوم التي تطوف في فضاء حالم ومجموعة من أحجار الألماس المتراقصة.

بهذه التصاميم الجديدة، تدخل على مجموعة Happy Diamonds الرمزية معاني جديدة كالرشاقة وحيوية الحركة والإلهام والآفاق الحالمة. تصاميم ناعمة مستوحاة من جمال السماء وتحاكي سحر الغيوم التي تطوف بانسيابية آسرة. فتتراقص أحجار الألماس الشهيرة على خلفية لؤلؤية بديعة ليكتمل سحرها وألقها. تضم مجموعة Happy Dreams النفيسة تشكيلة مجوهرات تحتضن أحجار ألماس متراقصة بأحجام كبيرة، وتتسم بتقنية “ترصيع” جديدة تتميز بتثبيت الألماس بواسطة مخالب التثبيت لكن بأسلوب جديد.

Happy-Dreams-pendant-799882-1001

تألقت أحجار الألماس المتراقصة Happy Diamonds بخفة وحيوية على أفخم ساعات شوبارد منذ عام 1976. وقد استوحيت آنذاك من انعكاس أشعة الشمس المتلألئة على قطرات الماء المتطايرة من شلال الماء. وسرعان ما غدت هذه المجموعة بمثابة التوقيع المميز لشركة شوبارد، فكشفت عن شخصيتها الرمزية المبدعة في عدد لا يحصى من التصاميم والتشكيلات الرائعة. وبعد مضي 40 عام، ها هي مجموعة Happy Dreams بحلقاتها المتداخلة ومنحنياتها الساحرة تقدم تأثيرات جديدة في التلاعب بالأحجام والانعكاسات الضوئية، حيث استوحيت إبداعات التصاميم الرومانسية الحالمة من الغيوم، لتحث المخيلة على التحليق بحرية لتطوف في سماء عالم الخيال.

ساعة L.U.C Perpetual Chrono أناقة فاخرة وأسلوب آسر
تقدم شوبارد ساعة أصيلة للرجل العصري العاشق للساعات المتميزة، لتجمع ساعة L.U.C Perpetual Chrono الجديدة كرونوغراف يدوي التعبئة مع تقويم دائم متناهي الدقة ضمن آلية حركة L.U.C غير مسبوقة من عيار Calibre 3.10-L. كما تزدهي ساعة L.U.C Perpetual Chrono بأحد أكثر التصاميم أناقة وتعقيداً من الناحية التقنية، دون أن تغفل عن استيفاء أعلى المعايير التقنية المعقدة والمواصفات الجمالية المتكاملة في مجال صناعة الساعات. فتصوغ شوبارد هذه الساعة من ذهب “التعدين العادل” بلون أبيض عيار 18 قيراط وتقدمها ضمن إصدار محدود يضم 20 ساعة فقط، لتكون تحفة فنية وتقنية راقية مخصصة لخبراء ترتقي بمعايير الساعات الفاخرة وعشّاق جمع القطع الاستثنائية.

L.U

عيار Calibre 3.10-L.. آلية حركة فائقة الاتقان
أتمت شوبارد كامل عمليات تطوير وإنتاج عيار L.U.C Calibre 03.10-L ضمن ورشاتها المخصصة لصناعة الساعات الفاخرة، حيث يتمحور تصميم هذا العيار حول عامود يشكّل عجلة تدير كافة عمليات الكرونوغراف بما فيها آلية flyback لتخميد الارتداد. ويتم التحكم بنظام تصفير العدادات وبنظام دوران عقارب الثواني المركزية في الساعة من خلال مطارق تعمل بأسلوب تصاعدي متدرّج بغية تأمين أعلى درجات الدقة في الأداء. كما يضمن هذا العيار سلاسة ودقة تفعيل الآليات المتصلة بالتوقيت بواسطة قابض اقتران عامودي. وقد اختارت شوبارد هذه الآلية الميكانيكية الاستثنائية لتشكل القاعدة التي تقوم عليها تقنية التقويم الدائم في ساعة L.U.C Perpetual Chrono.