newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مجوهرات

لأول مرة.. إبداعات CINDY CHAO في باريس

تكشف علامة المجوهرات CINDY CHAO The Art Jewel عن مشاركتها الأولى ضمن فعاليات معرض Biennale des Antiquaires خلال دورته 28 المزمع عقدها داخل القصر الكبير في باريس بين 10 و18 سبتمبر 2016.

في خطوة تمثل لحظة خاصة ستبقى طويلاً  في مخيلة مصممة المجوهرات سيندي تشاو التي أسست الدارمنذ حوالي 12 عاماً.

تتميز الدار برؤية فنية فريدة تبرز عناية فائقة بأدق التفاصيل، وتعكس دقة الصناعة ومهارتها في إبداع تصاميم مفعمة بالحياة، لذلك جذبت منتجاتها اهتمام أبرز جامعي المجوهرات الراقية والخبراء حول العالم.

وتعتبر سلسلة أيقونات العلامة التي حملت اسم Black Label Masterpiece من أشهر ما أبدعته الدار لما تحمله من قيم فنية استطاعت أن تتخطى حدود الحرفة التقليدية في عالم المجوهرات الراقية.

 وبدورها تسعى المصممة للاستعانة بأندر الأحجار الكريمة للتعبير عن العلاقة الاستثنائية بين الطبيعة والفن من خلال ابتكار مجوهرات فاخرة تليق بأن تتواجد ضمن أرقى المتاحف العالمية.

وتخطط الدار لعرض 12 مجموعة فريدة من نوعها من مجوهرات Black Label Masterpiece لتسلط الضوء على منتجات الدار الكلاسيكية وتكشف النقاب عن أحدث إصداراتها لهذا العام من تشكيلات المجوهرات التي حملت أسماء: Four Seasons و RibbonوRose إضافة إلى Annual Butterflies.وتعبر كل تحفة من هذه المجوهرات عن بصمة تشاو التي استعانت بطبقات ومفردات عضوية وخطوط ناعمة تبوح بتموجات غاية في الجمال عبر استخدام أقسى المعادن والمواد في العالم.

وتهدف المصممة إلى تحويل لحظات عابرة من الحياة إلى أعمال فنية صغيرة مستوحاة من المفاهيم المتبعة في فنون النحت والعمارة. وقد عكفت العلامة خلال السنوات الأخيرة على مواءمة عناصر الأحجار الكريمة على مختلف الأدوات لابتكار تحف فنية متقنة من المجوهرات الأخف وزناً في العالم.وكمثال عن هذا التوجه تستعين الدار بعنصر التايتانيوم الذي يعتبر من المعادن العصرية القوية التي تستهلك جهداًحرفياً بنسبة تعادل خمسة أضعاف الذهب، لكنها مفضلة نظراً لكونها واحدة من أخف المعادن وزناً.

أما قلادة The Winter Leaves المأخوذة من تشكيلة Four Seasons فتتراكب من مجموعة من قطع الألماس بيضوي الشكل عيار 300 قيراط مصاغة وفق أعلى معايير المتبعة لقياس جودة الألماس ضمن الفئة اللونية الشفافة DEF ومعدل الوضوح VVSعالي النقاء،لتأتي هذه القلادة المتميزة مجهود 8 أشهر من السعي المتواصل حول العالم، وتقدم لعشاق المجوهرات أعجوبة فنية استغرق إبداعها أكثر من 10 آلاف ساعة من العمل الهندسي والحرفي، لتتيح قطعة تزن مكوناتها المعدنية وحدها أقل من 40 جراماً، أي ما يعادل 7 قطع نقدية من فئة الربع وحدة.

ومن جانبه، يزخر دبوس الشعر kaleidoscopic Feather Brooch بأكثر من 1600 قطعة من الألماس المفعمة بتدرجات مختلفة من الأصفر لتقدم تحفة فنية ترتكز على قاعدة من التيتانيوم بوزنه الخفيف جداً، مع تصميم مستوحى من الأشكال المترفة لدبابيس الشعر في القرن الثامن عشر، حيث تضيف كل ريشة متلونة ومتحركة من الدبوس مزيداً من النشاط والحيوية على هذه الجوهرة الأخاذة.

أما قلادة Ribbon Necklace فتتميز بهيكل من قطع الألماس على شكل وسادة عيار 76 قيراطاً تتموضع بشكل يبرز تكويناً يحاكي ربطة العنق. كما تسمح هندستها الهيكلية من استخدام هذه القطعة كدبوس أو قلادة ما يمثل تحدياً كبيراً لورش عمل العلامة المنتشرة في أوروبا.

ويتيح المعرض لأول مرة فرصة تواجد القطع الفنية المذهلة لتشكيلاتButterflies السنويةالتي تعتبر من أشهر أيقونات العلامة وأكثرها رواجاً منذ عام 2008، وموضع طلبات العملاء الخاصة لغاية 2020، حيث من المنتظر أن تسلط الفعالية الضوء على أحدث إصدارات تشكيلة Butterfly التي تم ابتكارها بين 2015-2016.

وكتجربة تمثل امتداداً لفن المجوهرات الراقي وتعكس الجوهر الفني الأساسي للعلامة؛ وجهت تشاو دعوة خاصة إلى فنانة التشكيل بالمكونات الضوئية جريمانيزا أموروز، المقيمة بمدينة نيويورك والمشهورة عالمياً بتكويناتها الضوئية المفعمة بأرقى معاني الحيوية، لابتكار تمثال يلخص معنى الحركة المستمرة للحياة والضوء بعنوان (Timeless Motion: In Life and Light). ما يشكل حواراً يجمع بين قطع المجوهرات الفنية والحياة والإضاءة والترتيب المذهل للحيز المكاني، حيث تعلن هذه العناصر عن نفسها ضمن مشهدية مرهفة تتألق فيها تحف المجوهرات وتقدم تجربة فريدة لزوار المعرض.

وهكذا يمكن للمرء أن يتوقع عالماً فريداً من ابتكار علامة CINDY CHAO The Art Jewel ضمن القصر الكبير في العاصمة الفرنسية خلال سبتمبر من هذا العام.1

2 3

4