العينان هما أول ما يُلاحظه الناس، وهما تعكسان مشاعر الشخص وتكشفان شخصيّته. كما أنّ العينين عنصر أساسيّ في قدرة وجه المرأة على التعبير، وقد أظهرت أبحاثنا بأنّ منطقة العينين، بالإضافة إلى الأنف، من أولى المناطق التي ينظر إليها الأشخاص عندما يُقابلون شخصًا آخر . ومن هنا أهميّة إيلائها العناية اللازمة.

صدارة منطقة محيط العين عند النظر إلى أحد الوجوه

يزداد هذا الأمر أهميّة في ظلّ أساليب الحياة الشديدة الاتصال والمتزايدة الانشغالات والضغوط، والتي تؤدّي غالبًا إلى عدم حصولنا على قسط وافٍ من النوم. تنجم عن ذلك أثار التعب التي لها انعكاس مباشر على البشرة، بما فيها محيط العين، حيث البشرة رقيقة وحسّاسة بشكل خاص.

تضمّ هذه المنطقة، ذات البنية التشريحية الفريدة، الجفنين العلوي والسفلي اللذين يشكّلان وحدة جلدية مخاطية، أي أنّ سطحهما الخارجي مغطى بالجلد فيما سطحهما الداخلي عبارة عن غشاء مخاطي يحمي مقلة العين. لذا فإنّ الطبقة الجلدية من الجفن تتميّز بما يلي:
-حماية طبيعية منخفضة: الحاجز المائي الدهني يكاد ينعدم تمامًا.
-الرقّة الفائقة: 0.4 مم في المتوسّط، مقابل 1 مم لبقية الوجه، ما يجعلها أكثر نفاذيّة.
-إجهاد شديد ومساحة غنيّة بالعضلات: لا يقلّ عدد العضلات في منطقة محيط العين عن 22 عضلة، بما في ذلك 14 تُستخدم للطرْف، وهو أمرٌ نقوم به أكثر من 10,000 مرّة في اليوم.
-جهاز لمفيّ ضعيف وقصور في دوران دم.

تُساهم جميع هذه العوامل في زيادة ضعف منطقة العين التي تُعاني من الجفاف والتورّم والانتفاخ والهالات السوداء والخطوط الدقيقة الأولى والتجاعيد. وعلامات التعب هذه ما هي سوى العلامات الأولى للتقدّم في السنّ… للمحافظة على نضارة الوجه، لا بدّ إذًا من إعادة تنشيط منطقة العين وتنعيمها وتوسيعها وإضفاء إشراقة عليها، فضلًا عن الحدّ من الانتفاخ والقضاء على الهالات السوداء.

لمساعدة النساء في المحافظة على قدرة وجوههنّ على التعبير، أعادت Lancôme ابتكار كريم محيط العين Advanced Génifique Eye. باتت تركيبة هذا الكريم مركّزة للغاية بملايين من أجزاء المعينات الحيوية أو البروبايوتيكس، وهي من المكوّنات النشطة الأساسيّة في سيروم Advanced Génifique، لتقوية البشرة ودفاعاتها في مواجهة عوامل الإجهاد الخارجية التي تتعرّض لها هذه المنطقة تحديدًا من الوجه.

يوقظ كريم Advanced Génifique Eye منطقة العين ويُحارب بشكل ملحوظ عشرًا من علامات التقدّم في السنّ (نسيج البشرة، الآثار التي تبقى على البشرة، التفاوت في اللون، البشرة المشدودة، المرونة)، والتعب (غياب الإشراق، غياب النضارة، الافتقار إلى النعومة، الهالات السوداء، الانتفاخ). بمجرّد استخدامه مرّة واحدة، تضفي تركيبته الجديدة، التي يُمكن تشبيهها بمركّز له تأثير النوم، نعومة وإشراقًا على البشرة.

يكمن السرّ وراء أداء Advanced Génifique Eye الجديد في القوة المذهلة للمكوّنات النشطة الأساسيّة التي تدخل في تركيبة سيروم Advanced Génifique: أجزاء البروبايوتيكس

منذ عام 2009، أقدمت Lancôme على خطوة رائدة في مجالها عبر إضافة أجزاء البروبايوتيكس إلى تركيبة سيروم Génifique. وفي عام 2013، تحوّل اسم السيروم إلى Advanced Génifique، واكتسبت “القارورة السوداء الصغيرة” شهرة واسعة، بعد أن استغرق تطوير هذا المستحضر 14 عامًا من الأبحاث و197 تركيبة تجريبية، ومع الإشارة إلى أنّ تركيبته محميّة ببراءة اختراع حتى عام 2029. يُذكر كذلك بأنّ تأثيره الفريد وفعاليّته بالنسبة إلى النساء يرتبطان بشكل شبه مؤكّد بالمكوّنات الفعّالة الغامضة التي يحتويها، والموجودة أيضًا في تركيبة Advanced Génifique Eye.

والبروبايوتيكس عبارة عن كائنات حيّة دقيقة طبيعية مُذهلة، وهي تشتهر في عدد كبير من البلدان الأخرى بفوائدها الصحية الكثيرة. وقد استُهلكت البروبايوتيكس طوال قرون في الأطعمة والمشروبات المخمّرة، وهي غنيّة بالفيتامينات وبمساعدات الهضم ومعزّزات المنظومة الدفاعية للجسم.

عمِل قسم الأبحاث في دار Lancôme على أجزاء مختارة بعناية من البروبايوتيكس من البكتيريا المشقوقة (bifidus) ونوع من الخمائر، جرى تخميرها ثمّ تجزئتها وتصفيتها لتوفير أفضل الفوائد الممكنة للبشرة.

يُشار في هذا السياق إلى أنّ المستخلصات التي تمّ الحصول عليها:
– تحسّن بنية البشرة وتمايز خلاياها، وتعزّز وظيفة الحاجز الجلدي، حتّى يتمكّن الجلد من الاضطلاع بدوره كحاجز حماية في منطقة محيط العين الرقيقة.
– تؤثّر على بنية البشرة في الأعماق عبر تعزيز تخليق العناصر الأساسيّة للمصفوفة، لمنح بشرة مشدودة وأكثر امتلاءً.

Advanced Génifique Eye مركّز يضمّ ملايين من أجزاء البروبايوتيكس، وهو يُحدث تحولًا جذريًا في منطقة العين قوام مبتكر بفضل تكنولوجيا “Light-Smooth” لتعزيز فعاليّة Advanced Génifique Eye، أُعيد ابتكار قوامه بفضل تكنولوجيا Light-Smooth.

تستند هذه التكنولوجيا الجديدة إلى الخواص النشطة والحسيّة لأحد عديدات السكاريد (من السكّريات)، الذي يتمّ الحصول عليه من خلال التخمير البكتيري للركائز النباتية (الذرة أو الصويا). في الطبيعة، تخلّق بعض البكتيريا عديدات السكاريد بشكل طبيعي لحمايتها من عوامل الإجهاد الخارجية، بحيث تشكّل غشاءً حيويًا رقيقًا ملتصقًا يحميها من فقدان الرطوبة.

وبالتالي فإنّ Light-Smooth تشكّل غشاءً واقيًا على سطح البشرة (غشاء قادر على التقاط جزيئات الماء، ويتمتّع بخواص مرطّبة ومرمّمة فوريّة)، ما يمنحها راحة فوريّة ويُضفي عليها ملمسًا ناعمًا وحريريًا.

غشاء Light-Smooth مرطّب وملطّف في آن، وهو يتميّز بقوام منعش وخفيف يستهدف بشكل كامل احتياجات منطقة العين، حيث يملّس البشرة وينعّمها، كما أنّ خواصه تجعل منه حليفًا مثاليًا لمحاربة ظهور العلامات الأولى للتعب والتقدّم في السنّ.

تأثير إشراقة فوريّ

تأثير إشراقة فوريّ من مستحضر للعناية بالبشرة؟ نعم هذه حقيقة بفضل البنية الفريدة لـAdvanced Génifique Eye، المصمّم لإبراز النقاط التي يسقط عليها الضوء في محيط العين.

تزيد الخواص المنوّرة لجسيمات اللؤلؤ والسيليكا تفاعل البشرة مع الضوء عبر زيادة انتشار الضوء الساقط عليها. لهذه الجسيمات تأثير شبيه بتأثير المَناور، حيث تعكس الضوء على البشرة لإضفاء الإشراق عليها، وتخفي العيوب وتصحّحها، كالتفاوت في سطح البشرة أو ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بشكل فوري، مع المحافظة على صفاء البشرة.

والنتيجة: تجديد واضح لشباب محيط العين وإشراق وإنتعاش.

تنعيمٌ وترطيبٌ وإشراق: Advanced Génifique Eye يوقظ منطقة محيط العين ويجدّد شبابها كتأثير النوم ليلة كاملة

بين الحياة المهنية الحافلة بالمشاغل والحياة الشخصية الحافلة بالأنشطة، بالكاد يتسنّى للكثير من النساء أن يحظين بساعات قليلة من النوم الإضافي.

لكنّ Advanced Génifique Eye، بتأثيره الشبيه بالتأثير المرمّم والمجدّد للنوم ليلة كاملة، يقضي على علامات التعب ويقلّل من ظهور العلامات الأولى للتقدّم في السنّ في محيط العين.

وقد أثبتت الاختبارات أنّ تركيبته المميّزة لها تأثير ملحوظ على عشر من علامات التقدّم في السنّ والتعب:

– علامات التقدّم في السنّ:
نسيج البشرة: 91٪ من السيّدات قُلن إنّ نسيج بشرتهنّ تحسّن
تنعيم: 92٪3
لون موحّد: 78٪
بشرة مشدودة: +18٪
مرونة: 92٪3

– علامات التعب:
الانتفاخ: 57٪3
الهالات السوداء: -28٪6
الإشراقة: 68٪4
النضارة: 89٪3
النعومة: 96٪3

يبدو محيط العين أكثر شبابًا، وبالنسبة إلى 96٪3 من النساء، أقلّ تعبًا.

تقنيّة تطبيق متخصصة ومجموعة فريدة خاصة بالعيون، لتوسيع منطقة محيط العين وإضفاء الإشراق عليها

يوصي خبراء العناية بالبشرة في Lancôme باعتماد تقنيّة تطبيق محددة لنتائج أكثر وضوحًا.

النصيحة الأولى: أيقظي عينيك بخطوات قليلة بفضل كريم العيون Advanced Génifique Eye

لإيقاظ العينين والاستفادة من أكبر تأثير ممكن، يوصى الخبراء في دار Lancôme باتّباع تقنيّة التطبيق التالية:

– الخطوة الأولى: تؤخذ كمية كافية من الكريم من البرطمان بواسطة الإصبع الوُسطى والبِنصَر، ثمّ تُضغطان على أصابع اليد الأخرى. تُستخدم الأصابع لرسم ثلاثة خطوط تحت كلّ عين لتوزيع التركيبة بشكل متساوٍ، ويكرّر ذلك تحت الحاجبين أيضًا. لاستهداف الخطوط عند زاوية العين، تُدلّك هذه المنطقة بواسطة اليدين، على أن يتمّ التدليك بالتناوب بخطوط مستقيمة وبواسطة الإصبعين مفتوحتين على شكل حرف V.

– الخطوة الثانية – لتوسيع منطقة العين، توضع اليدان على الصدغين لإبقاء الرأس مستقيمًا. يوجّه النظر بالتوالي إلى الأعلى، ثمّ إلى الأسفل، ثمّ يسارًا فيمينًا، وأخيرًا بشكل قطري.

– الخطوة الثالثة – لتعزيز الدورة الدموية ومحاربة الهالات السوداء، يوصى بالتربيت برفق على محيط العين بواسطة الأصابع مع القيام بحركات دائرية.

النصيحة الثانية: اتّبعي نظام العناية الكامل بالعيون Advanced Génifique Eye لتنعمي بالنضارة والإشراقة والراحة في منطقة محيط العين

لكلّ تركيبة خواصها الفريدة التي تجدّد شباب منطقة محيط العين بشكل ملحوظ وتضفي عليها إشراقة ومظهرًا مرتاحًا.

صباحًا، يُستخدم سيروم Advanced Génifique Eye Light-Pearl لمحاربة الانتفاخ. يُطبّق هذا السيروم بحركات دائرية حول العين، ويُساهم أداؤه العالي وأداة تطبيقه اللؤلؤية الشكل، ذات التأثير المدلّك، في توسيع منطقة العين وإضفاء الإشراق عليها، فضلًا عن تقليل الانتفاخ. قطرة من مركّز الشباب، ولؤلؤة متطوّرة، وتناغم مثالي لتوسيع منطقة العين وإضفاء الإشراق عليها وتعزيز شبابها.

أمّا مساءً، فيُطبّق كريم Advanced Génifique Eye الجديد على محيط العين لتكون منطقة العين مرتاحة تمامًا عند الاستيقاظ.
وفي عطلات نهاية الأسبوع، يُطبّق ماسك العيون Advanced Génifique Eye Light-Pearl لمدة خمس عشرة دقيقة، وهو الوقت اللازم لتتغلغل المكوّنات النشطة في البشرة وتغمر منطقة محيط العين بإشراقة رائعة.