“بارفان دو مارلي”. يكمن وراء هذا الإسم شغف Julien Sprecher لعوالم ثلاثة: الفروسية والخيول الأصيلة، فنّ العطور والقرن الثامن عشر. ثلاثة عناصر ذات قاسم مشترك: التميّز الفرنسي. خلال عهد لويس الخامس عشر، برزت مدينة فرساي ببلاطها المعطّر والمعروف لحدّة عطوره. عُرفت هذه الفترة بالعصر الذهبي لصانعي العطور الذي وضعوا أسس صناعة العطور الحديثة وتربية الخيول الأصيلة التي استحوذت على اهتمام لويس الخامس عشر. خلال فترة حكمه، إعتُبرت مزارع الخيول في فرنسا موطناً لأفضل الفحول في أوروبا. وقد كلّف Guillaume Coustou بنحت تمثال الفارس Chevaux de Marly (خيول مارلي) وذلك عام 1745 لتزيين النافورة الرائعة المعطّرة Abreuvoir كسائر نوافير البلاط الفرنسي.
ويشرح المؤسس: “العطر كبسولة زمنية تأخذنا في رحلة جميلة. لطالما أحببت القرن الثامن عشر حين كانت الخيول والعطور فخر ومجد فرنسا.”
نشأت عطور “برفان دو مارلي” من قصة العاطفة والجمال. يحمل كل إبداع إسم الخيل الأصيل ويتميّز برائحة إستثنائية بتوقيع Julien Sprecher. سواء كانت زهر البرتقال، الورد، الفانيليا، خشب الغاياك أو رقيب الشمس، تستحضر هذه الروائح طفولته الرائعة.
عطر Delina
تستحوذ مجموعات عطور “بارفان دو مارلي” على عالم فريد ومسارات مميّزة أساسها المواد الخام الاستثنائية. أما العطر النسائي الجديد فيحمل اسم Delina.

قصيدة غنائية حول الأنوثة
إنّ Delina الحبّ من الرائحة الأولى. لقاء مع حاسة الشمّ. فعصرية هذه الأزهار واضح بالنسبة لي.” Julien Sprecher
تولّى Quentin Bish تركيب عطر Delina الذي يُعتبر باقة من الزهور وتكريماً للأنوثة المتألّقة.
عطر مستوحى من إئتلاف الأزهار، تهيمن عليه وردة الجوري كذلك لمسة من زنبق الوادي والفاوانيا. باقة مليئة بالعواطف ومتمحورة حول هذه الأزهار الى جانب الفواكه المنعشة. تنطلق النفحات العليا مع الليتشي، راوند الحدائق، البرغموت وجوزة الطيب. أما النفحات الوسطى فتُبرز حدّة التركيب من خلال المسك وخشب الكشمير. أخيراً، تضفي الأخشاب واللبان لمسة غامضة على مكوّنات العطر. أثر بارز ورائع. عطر مليء بالتناقضات.
يفيض عطر Delina بالفوارق الدقيقة. تفاعل ثنائي لمفهوم الأنوثة: المفعمة بالحياة، المتألّقة والمشوّشة في الوقت نفسه، الجميلة، الخالدة والمعاصرة.
صانع العطر:
Quentin Bisch (Givaudan)
عائلة العطر
الأزهار، الأخشاب، المساحيق
الهرم العطري
النفحات العليا: البرغموت، الليتشي، جوزة الطيب
النفحات الوسطى: وردة الجوري، الفانيليا، المسك
القاعدة: نجيل الهند الهايتي، خشب الارز، اللبان، خشب الكشمير.