استعرضت علامة CINDY CHAO The Art Jewel أحدث تشكيلة من مجموعة Black Label Masterpieces خلال المعرض الفني العالمي Masterpiece London، الذي استمرّت فعاليّاته من 27 يونيو لغاية 3 يوليو. فاز عقد Winter Leaves  وهو تحفة Black Label Masterpiece IX  من عام 2016 بجائزة Masterpiece London Highlight Award، باعتباره “أفضل قطعة مجوهرات في المعرض”.

بهذه المناسبة، رحّب فيليب هيوات-جابور، رئيس المعرض مجدداً بالعلامة للعام الثاني قائلاً: “تتميّز مجوهرات سيندي تشاو بهوية مختلفة تماماً، من جودة المجوهرات التي تحاكي المنحوتات الفنية إلى الاستثمار العاطفي في التصاميم، والفضول الفكري الذي يتجلّى بوضوح في كل قطعة، والمزيج الاستثنائي بين الأحجار المرصّعة بطريقة لا نظير لها. نحن متشوّقون جداً لمشاركة العلامة في المعرض، فأظنّ بأنّها تُتيح فرصة رائعة لجمهورنا”.

تأسّست علامة CINDY CHAO The Art Jewel عام 2004 على يدّ مصمّمة المجوهرات الفنّانة سيندي تشاو، وحقّقت نجاحاً عالمياً بسرعة قياسية في السنوات الأخيرة. عام 2016، أصبحت سيندي تشاو أول مصمّمة مجوهرات آسيوية تُدعى للمشاركة في معرض Biennale des Antiquaires في باريس. نالت تصاميمها المتقنة ثناء الخبراء، ووصفوها بأنّها تُحدث ثورة في مجال الحرفيّة في صياغة المجوهرات. كما دُعيت العلامة العام الماضي إلى المشاركة في معرض Masterpiece London وفازت بجائزة Outstanding Object Award عن بروش Peony وهو تحفة 2018 Black Label Masterpiece XVIII. والملفت في الأمر أنّها كانت المرّة الأولى التي يُسلّم فيها المعرض الفني المرموق هذه الجائزة إلى قطعة مجوهرات، إذ وصفته اللجنة المسؤولة عن توزيع الجوائز  بأنّه “يُجسّد الحرفيّة المعاصرة وروعة التصميم”. لاحقاً ذلك العام، انهال الثناء من الإعلام الآسيوي على سيندي تشاو، فلقّبها بـ”مصمّمة المجوهرات الآسيوية الأكثر تأثيراً في العالم”. في شهر مارس 2019، شاركت العلامة للمرة الأولى في المعرض الأوروبي للفنون الراقية TEFAF Maastricht حيث كشفت عن مجموعة Black Label Masterpieces 2019. أشاد باتريك فان ماريس فان ديك، الرئيس التنفيذي للمعرض، بتصاميم سيندي تشاو لأنّها ممتازة من ناحية الجودة والرقي والأفكار. يُشار إلى أنّ تشاو، التي تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة على تأسيس العلامة التي تحمل اسمها، سبق وتركت بصمتها الآسيوية الخاصة في تاريخ المجوهرات، وذلك بالتوفيق على نحو غير مسبوق بين الإبداع الآسيوي والحرفيّة الغربية المتطوّرة.

سيندي تشاو هي حفيدة مهندس معماري وابنة نحّات، ولمع اسمها حول العالم بفضل ثقافتها المترسّخة في الهندسة المعمارية ومهارتها في مجال النحت. تخليداً لتراث عائلتها المرموقة، استعرضت تشاو أحدث تصاميمها في معرض Masterpiece London (المنصة رقم B31) حول منشأة على شكل “شجرة الحياة”، وكانت قد كشفت عن هذه الشجرة في وقت سابق هذا العام خلال معرض TEFAF Maastricht 2019 في إطار الجولة العالمية لمجوهرات Black Label Masterpiece.

توفّق مجوهرات تشاو بين تقنية الصبّ بالشمع اليدوية التي كانت سائدة في أوروبا القرن الثامن عشر من جهة، وبين الحرفية الحديثة في صياغة المجوهرات من جهة أخرى، فتبدو تصاميمها وكأنّها تحف فنية مصغّرة ثلاثية الأبعاد.