اختتم معرض وملتقى “أزيان” المتخصص في الجمال والأزياء والصحة، يوم أمس، فعاليات دورته الأولى التي أقيمت تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، بتنظيم من مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، الذي استضاف فعاليات أزيان على مدار أربعة أيام.

وسلط “أزيان” الضوء على أبرز وأحدث اتجاهات قطاعات الجمال والأزياء والصحة في المنطقة، وتحول إلى منصة لتبادل الأفكار والتجارب الجديدة المتعلقة بالقطاعات الثلاثة، طوال فترة انعقاده.

وكرمت إدارة معرض وملتقى “أزيان” الفائزات في مسابقة أزيان للجمال والأزياء، حيث فازت “أزاليا” بجائزتين الأولى عن  “فئة أفضل مجموعة ملابس سفر”، “والثانية أفضل مجموعة عباءات سهرة”، أما عن فئة أفضل مجموعة ملابس جاهزة، ففازت بها دار أنوثة.

أما جوائز أزيان للجمال ففازت بها “نورا الجندوبي، عن فئة أفضل تسريحة شعر للمناسبات، وإيمان الرواحي عن فئة أفضل مكياج للمناسبات.

وقالت سعادة حنان المحمود، المدير التنفيذي لمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات،: “تمكن معرض وملتقى “أزيان” في دورته الأولى من التحول إلى منصة معرفية للسيدات في الإمارات والمنطقة، وذلك من خلال سلسلة الجلسات التي استضافها، التي وفرت مواداً علمية وثقافية غنية من مصادر موثوقة، يمكنها أن تساعد المرأة على إثراء معرفتها في القطاعات الثلاثة، وأن تعينها على اختيار الأفضل لنفسها وصحتها”.

وأضافت المحمود: “لقد تمكن المعرض والملتقى أن يحجز لنفسه مكانة في المجتمع الإماراتي بما يحقق رؤيتنا بأن يصبح “أزيان” مقصداً للمرأة الخليجية والعربية وحدثاً سنوياً يطلعها على أحدث توجهات الموضة ويتيح لها  اكتساب المعارف وتطوير ثقافتها لتحسين صحتها الجسدية والنفسية في الوقت نفسه”.

وأشارت حنان المحمود إلى أن المعرض والملتقى في دورته الأولى، نجح في استقطاب مجموعة من العلامات التجارية المهمة، لكنه أيضاً شكل مساحة لعرض ابتكارات إماراتية لنخبة من رائدات الأعمال والمواهب الصاعدة، ونعتز بأننا ساهمنا في إتاحة الفرصة للجمهور بالتعرف على إبداعات إماراتية.

وكان معرض وملتقى “أزيان” قد شهد على مدار أيامه الأربعة، تنظيم سلسلة من عروض الأزياء التي تم خلالها الكشف عن أحدث تشكيلات موسم ربيع / صيف 2019، وحملت تواقيع نخبة من مصممات الأزياء الإماراتيات والعربيات، إلى جانب سلسلة من الجلسات التوعوية والفكرية التي شارك في تقديمها نخبة من المتخصصين في قطاعات الأزياء والجمال والصحة، من بينهم  رائدة تصميم الأزياء الإماراتية، خلود بنت ثاني، والكاتبة والمدربة في تطوير الذات، سارة الزيدي، وخبيرة الأزياء والمظهر رنا صعب، وأخصائية الصحة النفسية، الدكتورة سارة النابلسي، وخبيرة التغذية المعتمدة، دانا غريب، الدكتورة خديجة الجفري، الاستشارية في الأمراض الجلدية، إلى جانب عدد من خبيرات التجميل والماكياج، اللواتي قدمن على منصة المعرض والملتقى عروضاً حية، تبين أبرز توجهات الماكياج الجديدة.