newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مكياج

أساسيات تجهلها السيدات عند وضع الميك آب

عقدت خبيرة المكياج وأخصائية المظهر الإماراتية، أسماء لوتاه، ورشة حصرية لتعليم فن المكياج والجمال الداخلي، بمطعم KYO في نخلة الجميرا، بحضور العديد من السيدات الإماراتيات وأوضحت خبيرة المكياج أن هناك العديد من الأساسيات تجهلها السيدات أثناء وضع الميك آب على وجوههن.

ما هو أندرتون البشرة؟ و كيف تحددينه؟

تعرف الكثيرات طريقة وضع المكياج الصباحي أو مكياج السهرة و لكن يغفلن عن نقطة هامة جدا ألا و هي كيفية اختيار الألوان المناسبة للأندرتون الخاص بها .. فهناك “التون” tone  و هو درجة لون البشرة من حيث هل هي فاتحة أو متوسطة أو سمراء .. و هناك ما يسمى بالأندرتون undertone  .. و ينقسم لقسمين أساسيين .. الدافئ و البارد .. أصحاب الأندرتون الدافئ عادة ما يكتسبن اللون البرونزي بسهولة في الشمس و تميل بشرتهن للون الأصفر أو البرتقالي إذا كانت سمراء ( الكثير من الجنسيات الآسيوية و العربية  يندرجن تحت هذه الفئة ) .. أما أصحاب البشرة الباردة فنجد أن بشرتهن تميل للون الوردي أو الأزرق ( أغلبية شرق أوروبا و اسكندنافيا على سبيل المثال )..

أما أسهل طريقة يمكن لأي فتاه اتباعها في البيت لتحديد أنرتون بشرتها هو أن تقوم بفحص لون بشرتها تحت إضاءة الشمس أمام المرآه .. و وضع ورقة بيضاء إلى جانب وجهها و تقوم بمقارنة لون بشرتها بالورقة .. فإذا تبينت أن بشرتها تميل للون الأصفر فهي اندرتون دافئ , و إذا كانت بشرتها تميل للوردي فالأغلب أنها تندرج تحت الأندرتون البارد ..

من المهم جدًا معرفه الأندتون حيث أنه يعتمد عليها اختيار لون كريم الأساس و  لون أحمر الشفاة و البلشر للخدود و لون الملابس أيضا .. فعلى سبيل المثال إذا كنتي من أصحاب الأندرتون الدافئ تجنبي ألوان أحمر الشفاة الورديه و استخدمي أحمر الشفاه ذو اللون الخوخي .. فذلك سيظهرك بمظهر صحي و به نضارة أكثر . لأن استخدام الألوان ذات الأندرتون الخاطئ سواء بالمكياج أو الملابس ستظهرك بشكل باهت أو غير صحي و ستظهر عيوب البشرة أكثر مثل الهالات السوداء ..

و كذلك الحال أيضًا بالنسبة للملابس و الاكسسوار.. فإذا كنتي من أصحاب البشره الدافئة فإن الاختيار الأفضل للمجوهرات لك هو الذهب الأصفر . و اللون العاجي للملابس و ليس الأبيض سيظهرك بمظهر صحي أكثر.

أما إذا كنتي من ذوات الاندرتون البارد فإن الفضة أو الذهب الأبيض ستناسبك أكثر من الذهب الأصفر و اللون الأبيض الناصع البياض سيتناسب أكثر مع بشرتك .. فيجب أخذ ذلك في الاعتبار عند شراء القمصان البيضاء .

و بالنسبة لكريم الأساس للمكياج أو الفاونديشن ففي المرة القادمة عندما تذهبين للتسوق يجب أن تأخذي في الاعتبار درجة اللون و كذلك الأندرتون لكريم الأساس .. فعلى سبيل المثال أغلبية الماركات ترمز للأندرتون البارد بحرف  C  أو  R أو كلمات مثل  rose – cool – red – pinky beige- rose beige – cool beige، فستجدين أن الفاونديشن ذو الاندرتون البارد رقمه مثلا  c20 حيث أن c  ترمز للأندرتون البارد و رقم 20 هو درجه اللون ( حيث أن 20 أفتح من 30 و هكذا ).

أما الأندرتون الدافئ فستجدين رموز أو كلمات مثل W – Y –Golden beige – yellow beige – warm – tan- warm tan – honey – amber .

فيجب عليك اختيار كريم الأساس بالأندرتون المناسب لك لتظهري بمظهري صحي و مشرق .. لأن الاندرتون الخاطئ سيبهت بشرتك و يجعلها شاحبه مائلة للرمادي .