أعلن فندق فورسيزونز مركز دبي المالي العالمي عن إطلاق مطعم “مينا براسيري”، المطعم الأمريكي العصري، والذي يقدم وجبات الغداء والعشاء وسط أجواء النابضة بالحيوية، وذلك بالتعاون مع مايكل مينا، الشيف الأمريكي الحائز على العديد من الجوائز. وسيشكل المطعم وجهة مميزة جديدة لمجتمع حي مركز دبي المالي العالمي الراقي ومدينة دبي، حيث تقدم تجربة تناول طعام رفيعة المستوى مع أشهى الأطباق الكفيلة بإرضاء تطلعات الذواقة وسط بيئة عصرية وحيوية.

طيف من النكهات
وستشتمل القائمة على مجموعة متنوعة من الأطباق المفضلة التي تسلط الضوء على لمسات الشيف مينا المستوحاة من معرفته العميقة بجمهور الذواقة في مدينة سان فرانسيسكو. وسيقوم نخبة من الطهاة الموهوبين بإعداد أشهى الأطباق المعدة باستخدام أجود المكونات الطازجة من المأكولات البحرية الموسمية واللحوم والأسماك، والتي تكملها مجموعة مختارة من أطباق التحلية اللذيذة. ومن أبرز الأطباق التي تحتويها القائمة المميزة طبق السلمون والكافيار بالزعتر مع كعكة شالوت البطاطا، والبصل المخلل، وسلطة الزبادي بالخيار. ووصفة الشيف مينا لطبق تارتار التونا مع الصنوبر والثوم والنعناع بزيت السمسم أو الهابانيرو؛ وسلطة الشمندر مع جبن البوراتا، والتي تقدم مع الفستق المحمص وبيلاف الكينوا، وكروتون الحنطة السوداء؛ وسمك دوفر سول مع الفيلو المقرمش وصوص زبدة الكبار البني؛ وشرائح لحم الضأن المطهية على الحطب. ويتحلى الشيف مايكل مينا وفريقه من الطهاة بالشغف وروح الابتكار والالتزام بتقديم أشهى المأكولات وتجارب تناول الطعام الاستثنائية. وسيشكل مطعم “مينا براسيري” إضافة نوعية إلى مشهد المأكولات الغني في دبي مع لمسة الشيف مينا الخاصة عالمية المستوى.
أجواء لا تضاهى
تنتظر ضيوف مطعم “مينا براسيري” أجواء مرحة وسط بيئة نابضة بالحياة، والتي تجمع بين الرقي والطابع العصري الخفيف والشعور العام بالهدوء والاسترخاء. وستتيح مساحة المطعم خيارات متنوعة لمن يرغبون في الاستمتاع بتجربة تناول طعام رومانسية خاصة أو للمجموعات، وذلك من خلال انتقاء خياراتهم المفضلة من وجبات المشاركة الشهية خلال اليوم أو عند قضاء أمسية لطيفة. كما سيتم تجهيز التراس في الهواء الطلق بصالة أنيقة للجلوس، مع أشجار تمتاز بخضرتها اليانعة لتضفي المزيد من الدفء والشاعرية على المكان.

أناقة في التصميم
استوحى أستوديو مارتن برودنيزكي للتصميم (MBDS) أناقة ورقي التصميم الأوروبي ليستحضر أجواء المطاعم الصغيرة المحببة إلى دبي، فضلاً عن الشخصية العصرية للشيف مايكل مينا وفندق فورسيزونز مركز دبي المالي العالمي. وبمجرد الدخول عبر التراس في الهواء الطلق، سيشعر الضيوف بأجواء المطعم المفعمة بالحيوية مع طابع فريد من البساطة. كما تضفي العريشة الخشبية بألواحها المتفرقة، والمصابيح النحاسية بتصميمها الذي يحاكي قطرات الماء، والأشجار والنباتات الخضراء المورقة شعوراً بالخصوصية والراحة. وتزدان جميع الطاولات ذات الألواح الخشبية، والتي تحيط بها المقاعد المنجدة بنسيج منقوش باللون الأزرق، بالفوانيس النحاسية ذات الزجاج البلوري، إلى جانب المصابيح الجدارية التي ترسل أضوائها التي تبعث على الاسترخاء.

وبالانتقال إلى صالة المطعم الرئيسية، ستمنح الثريات الزجاجية المتلألئة والأرضيات المزخرفة بالرخام الأزرق والأبيض الضيوف انطباعاً بالفخامة والترف. وتتنوع طاولات الصالة من السفر الكبيرة والطاولات الصغيرة المنفصلة، وجميعها منجدة بالجلد الأزرق مع حواف نحاسية وتفاصيل منمقة تعكس شعوراً بحفاوة الضيافة. كما يتم إنشاء شعور بالخصوصية من خلال الاستخدام الذكي للألواح المكونة من النحاس والزجاج المموج بين الجداول. وتضفي الإضاءة الخافتة، والتي تنبعث من المصابيح المصنوعة من الزجاج المشطوف أجواءً من الدفء التي تجعل من المطعم المكان المثالي لقضاء أجمل الأوقات مع الأصدقاء. ويتوسط صالة المطعم الرئيسية ركن للعصائر والمشروبات، والذي يمتاز بمشغولاته النحاسية الأنيقة وسطحه المغطى برخام كالاكاتا الإيطالي الفاخر. وتلقي مصابيح ركن العصائر الفردية وهجاً هادئاً على المكان، في حين أن الجدران المغطاة بالخشب الداكن مع قطع من المرايا تمنح شعوراً بالانتعاش والهواء المتجدد. وتستكمل مجموعة من الأعمال الفنية من قبل فنانين محليين الطابع التاريخي والتراثي الفريد للمطاعم الصغيرة.

وقال الشيف مايكل مينا: “يسرنا أن نكون قادرين على مواصلة شراكتنا مع فندق فورسيزونز مركز دبي المالي العالمي، وأن نتعاون مع المصمم الموهوب مارتن برودنيزكي لافتتاح مطعم ’مينا براسيري‘.أشعر بتشويق كبير للعمل في هذا المطعم الأنيق مع مثل هذه القائمة الشهية، وأنا على ثقة بأننا سنكون قادرين على تقديم تجربة جديدة وممتعة لضيوفنا في مركز دبي المالي العالمي”.

ومن جانبه، قال كارلو ستراغيوتو، المدير العام للفندق: “منذ افتتاح الفندق قبل أكثر من عام بقليل، حرصنا على استثمار الكثير من الوقت في التعرف على ضيوفنا، ونحن نتطلع بترقب إلى مشاركتهم مفهومنا الجديد هذا. إنه لمن دواعي سرورنا أن نواصل شراكتنا مع الشيف مايكل مينا وفريقه، الذين يشاركوننا الشغف ذاته لتقديم أشهى المأكولات وأرقى مستويات الضيافة، وهو ما نحرص عليه نحن في فورسيزونز”.

يذكر أن مطعم “مينا براسيري” سيفتح أبوابه في مطلع العام 2018، على أن يتم تحديد موعد الافتتاح في وقت لاحق.