المتسابقة السعودية أسيل الحمد تحتفل مع “جاكوار” بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة عبر خوض أول تجربة قيادة لها على أرض المملكة في سيارة جاكوار F-TYPE

“جاكوار” والحمد يدعوان العالم لتحديد يوم 24 يونيو ليكون اليوم العالمي للقيادة- وهو برنامج عالمي يدعو النساء والرجال للاحتفاء بمتعة القيادة سواء في الوقت الحالي أو مستقبلاً

يمكنكم مشاهدة الفيديو الخاص بجولة أسيل الحمد من هنا. لطالما كانت سيّارات “جاكوار” مكرسة لمن يشاركونها عشق القيادة، لذا ندعوهم اليوم لمشاركة صور أو مقاطع فيديو لأجمل لحظاتهم خلف المقود (صورة أو قصة) باستخدام الوسم #اليوم_العالمي_للقيادة

#اليوم_العالمي_للقيادة
#worlddrivingday
احتفلت “جاكوار” بمنح المرأة السعودية حق القيادة من خلال دعوة الخبيرة المعروفة في رياضة السيارات السعودية أسيل الحمد لخوض أول تجربة قيادة لها على أرض المملكة في سيارة جاكوار F-TYPE، وذلك يوم 24 يونيو 2018.

ولم يسبق لحمد، وهي أول امرأة تنال عضوية مجلس إدارة “الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية”، أن خاضت هذه التجربة في المملكة.

وانضمت حمد إلى “جاكوار” في حملتها الهادفة لجعل يوم 24 يونيو اليوم العالمي للقيادة، وذلك احتفاءً بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في المملكة اعتباراً من هذا التاريخ؛ حيث سيصبح بإمكان الجميع حول العالم التمتع بهذا الإحساس الغامر. وتدعو “جاكوار” جميع الأشخاص في هذا اليوم إلى مشاركة أجمل لحظاتهم خلف المقود (صورة أو قصة) باستخدام الوسم #اليوم_العالمي_للقيادة #worlddrivingday.

وبهذه المناسبة، قالت أسيل الحمد: “أشعر اليوم بفرحة غامرة، فلطالما عشقت أجواء السيارات منذ طفولتي. ولا شك أنها أروع تجربة قيادة أحظى بها في حياتي. فليس هناك من طريقة أفضل لإطلاق اليوم العالمي للقيادة من قيادة سيارة جاكوار F-TYPE على أرض بلدي الحبيب. وأدعو الجميع حول العالم إلى مشاركتنا فرحة هذا اليوم عبر مشاركة أجمل لحظات تجاربهم خلف المقود باستخدام الوسم #اليوم_العالمي_للقيادة #worlddrivingday”.

وتسعى “جاكوار” من خلال إطلاق اليوم العالمي للقيادة إلى ترسيخ ذكرى هذا اليوم التاريخي في أذهان الجميع وتأثيره على تطور المرأة، والسعودية، والعالم عموماً. وكجزء من تعاونها المستمر مع أكثر من 40 جامعة ومؤسسة أكاديمية على مستوى العالم لابتكار حلول التنقل المستقبلية، ستتعاون “جاكوار” أيضاً مع الجامعات السعودية لضمها إلى هذه الشبكة العالمية. وسيتم الإعلان عن هذا التعاون في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيشكل فرصة فريدة لاستكشاف وتبادل ألمع العقول الشابة في المملكة لدعم الابتكارات المستقبلية للشركة في ظل توجهها نحو مستقبل أكثر أشراقاً يعتمد على السيارات ذاتية القيادة والذكية والكهربائية والتشاركية.

من جانبه، قال المتحدث باسم “جاكوار لاند روڤر” سلمان سلطان، مدير العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا الاحتفال بهذا اليوم التاريخي مع الخبيرة في رياضة السيارات أسيل الحمد وهي تخوض غمار السباق لأول مرة على أرض المملكة العربية السعودية احتفاءً بإطلاق اليوم العالمي للقيادة. وتلتزم ’جاكوار‘ بالاحتفال سنوياً بهذا اليوم بمشاركة كلا الجنسين. ونحن متحمسون جداً هذا العام للتعاون مع ألمع الطلبة الشباب في المملكة للارتقاء بمستقبل قطاع التنقل في جميع أنحاء العالم”.