newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اضواء

جيريمى سكوت المصمم الأكثر جدلا

استطاع مصمّم الأزياء الأميركي جيريمي سكوت المدير الإبداعي لدار أزياء Moschino أن يلفت اليه الانظار ليس فقط بتصميماته الجريئة والجديدة ،وانما أيضا من خلال ألوانه الساطعه ، وقدرته على استغلال ميوله ومواهبه فى استيحاء فضاءات الفن التشكيلى ، فهو رسام مبتكر قبل أن يكون مصمم مبدع ،لذا تتنوع تصميماته حسب رؤيته الفنية لتكتسب قدرا من الحيوية والانطلاق ، كما أن ابداعاته تكاد تكون متفردة لا تجد ما يشبهها ، كما أن تصميماته هى الأكثر جدلا ، من قبل فنانين آخرين يتهمونه باقتباسها من أفكارهم ورسوماتهم ،من أجل ذلك كله ، يبقى دائما داخل دائرة الضوء .

واجه المصمم اتهاما بسرقة لوحة فنان جرافيتى ظهرت ألونها مطبوعة على فستان ارتدته كاتى بيرى ، ولم تكن هذه هى المرة الأولى التي توجّه فيها اتهامات السرقة إلى المصمم جيرمي سكوت، ففي عام 2013 نسخ رسومات فنان تابع لشركة Santa Cruz Skateboard وانتهت القضية بوقف البيع واعتذار رسمي للفنان الأصلي.

ولد جيريمي سكوت في عام 1975، والتحق بمعهد برات لتصميم الأزياء في نيويورك عام 1992، وخلال تخرجه انتقل إلى باريس و أنشأ علامته بتوقيعه الخاص . وبدأ مسيرته المهنيّة في أواخر التسعينيات، حيث أطلق علامته التجارية التي حملت إسمه في عام 1997

حصل على العديد من الجوائز منها : Venus de la Mode Award لأفضل مصمم شاب.. ارتدت العديدات من المشاهير تصاميمه أمثال ريهانا، ليدي غاغا ومادونا وغيرهن.

ترتكز فلسفته في عالم التصميم على تحويل ثقافة البوب إلى فن وأزياء ، وقد تعاون سكوت على مدى السنوات الماضية مع العديد من العلامات التجارية المرموقة والمشاهير لتقديم مجموعة حصرية ناجحة، ويشغل منذ عام 2013 منصب المدير الإبداعي لدار أزياء موسكينو الإيطالية الشهيرة.

  كما أن جيريمي سكوت لا يمثل فقط التواصل الإنتقائي والمعاصر بل هو مصمم قادر على إعادة تفسير هوية وجوهر Moschino.

5500
جيريمى سكوت مع عارضة الازياء الاشهر ميراندا كير
550
جيرمى سكوت مع عارضات الازياء