يعد كريم الأساس من الخطوات الأساسية في المكياج والتي لايمكن الاستغناء عنها أو تخطيها وذلك لأنه يخفي أي عيوب أو مشاكل في البشرة ويوحد من لونها. واختيار كريم الأساس الصحيح والمناسب يعد المعيار الأهم لنجاح المكياج بأكمله. ولذلك علينا اتباع بعض الخطوات المهمة وبالتالي أهم النصائح التي يجب مراعاتها مقدمة من خبراء التجميل في “لايت أورغانيكس”.

يجب عليك أولاً معرفة نوع بشرتك حيث تحتاج البشرة الجافة إلى كريم أساس من النوع السائل بينما تحتاج الدهنية إلى النوع الكريمي وتحتاج كل من البشرة العادية والحساسة والمتقدمة في السن إلى كريم أساس خفيف.

الخطوة الثانية والمهمة هي تحديد لون بشرتك والتي عادة ما تنقسم ألوان البشرة الأساسية إلى 3 أنواع وهي البادرة، الدافئة والمحايدة. وماتعنيه الدرجة الباردة هي ميول لون الأوردة التي تظهر في معصمك إلى اللون الأزرق، البنفسجي أو الأخضر أما عن الدرجة الدافئة فهي ما تميل إلى الوردي أو الأصفر الذهبي وإذا كانت بعيدة عن كل ما سبق فهي من النوع المحايد.

وبعد اتباع الخطوة السابقة يمكنك اختيار الدرجة المناسبة وذلك عن طريق تجربة درجات ألوان كريم الاساس على الرقبة بحيث عليك اختيار لون مطابق للون رقبتك.

حاولي تجنب الأضواء القوية أو أضواء المتاجر عند اختيار الدرجة المناسبة حيث لن تعطيك اللون الفعلي لبشرتك وكريم الأساس وإذا كان من الممكن الانتظار لوقت من الزمن بعد تجربة كريم الأساس لتري النتيجة النهائية.

مهما كانت نوع بشرتك سوف تحتاجين قبل تطبيق كريم الأساس إلى وضع مرطب أو برايمر وتركه لبضع دقائق حتى تتأكدي من امتصاص البشرة له بعدها يمكنك البدء بخطوات المكياج.

حاولي دوماً اللجوء إلى الخيارات الطبيعية والعضوية، حيث أن الاستخدام الدائم لكريمات الأساس تؤدي إلى مشاكل صحية في البشرة كالشحوب وانسداد المسام وغيرها. تقدم اليوم “لايت أورغانيكس”، العلامة العضوية الأولى في الشرق الأوسط، مستحضرات تجميل طبيعية 100% وخالية من أي مكونات كيماوية وهي ليست آمنة فحسب بل ستحسن من حالة بشرتك ورونقها مع الاستخدام المتكرر لها كونها غنية بمستخلصات الفاكهة والأعشاب.