زيت الخروع يعتبر واحدا من أسرار العناية بالبشرة والطبيعية تماما حيث يساعد بشرتك على الشفاء أسرع وتظهر بصورة أفضل ، تعرفي على المزيد من الفوائد الممتازة لزيت الخروع في العناية بالبشرة والشعر.

9219-1

ما هو زيت الخروع؟

إنه زيت مستخرج من بذور الخروع، يتألف من 90 % من سلاسل الأحماض الدهنية التي لها العديد من الخصائص التي تجعله مثاليا للعناية بالبشرة. قوام الزيت سميك جدا، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة بكفاءة، كما أنه ذو وزن جزيئي منخفض مما يسمح له بأن ينفذ إلى الجلد والشعر على مستوى أعمق.

يستخدم في كثير من أنواع مرطبات الشفاه الطبيعية لانه يساعد على ترطيب الجلد بعمق، ويتركه في حالة صحية وبراقة، بالإضافة إلى العديد من الخصائص العظيمة الأخرى.

للبشرة:
مثالي للبشرة الجافة ويمكن استخدامه مباشرة على الجلد لما له من آثار ترطيب قوية، يمكن استخدامه مثلما يستخدم أي مرطب أخر كما إنه يستخدم أيضا كعلاج ضد التجاعيد والهالات السوداء تحت العين.

يمكنك أيضا استخدام زيت الخروع لعلاج تهيج الجلد والجروح البسيطة لسرعة الشفاء وعدم ظهور ندبات. له خصائص مضادة للميكروبات أيضا مما يجعله فعالا في علاج الالتهابات الجلدية الفطرية.

زيت الخروع للعناية بالبشرة هو وسيلة طبيعية للحفاظ على بشرتك وتغذيتها بصورة طبيعية ويمكنك وضعه مباشرة أو استخدامه مع ضمادة للعلاج لفترة أطول.

للشعر:
عندما يتعلق الأمر بالشعر، فإن معظم فوائد زيت الخروع تأتي من آثاره الكبيرة على فروة الرأس، حيث يساعد على الحد من قشرة الرأس وتحسين الدورة الدموية ومنع تساقط الشعر. عندما يستخدم لعلاج الشعر، فإنه يضيف اللمعان للشعر من خلال الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل تقصف الأطراف.

Young woman with wet hair, view from the back, close up (studio)