newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

ساعات CARTIER الفاخرة بمعرض SIHH 2017

ساعات مجموعة هوت جوايري، محاكاةٌ غنية مذهلة للطبيعة (تصاميم تحاكي الطبيعة بمنتهى الدقة والغنى والجمال، فهي بمثابة توظيفٌ مبتكر لحرف فنية

Ronde Louis Cartier XL flamed gold watch ساعة روند لوي كارتييه من الذهب الملتهب موديل الحجم الكبير جدًّا

III – Panther jewellery watch  ساعة مجوهرات پانتير دو كارتييه

Panthère Royale watch  ساعة پانتير رويال

Panthère Joueuse watch – Calibre 9918 MC  ساعة پانتير جووز – عيار 9918 MC

V – Fine Watchmaking timepieces

Minute Repeater Mysterious Double Tourbillon watch ساعة بآلية حركة التوربيون المزدوج الغامض مع منبه بمستوى الدقائق

Calibre 9407 MC – certified “ Poincon de Geneve” عيار 9407 MC– معتمدة بختم “پوانسون دو جنيڤ”

Skeleton Mysterious Hour watch  ساعة بهيكلية مرئية وبميزة العرض الغامض للوقت

Lush renderings of nature     1.    ساعات مجموعة هوت جوايري

آفاقٌ جديدة تلوح لتعلن عن إبداعات فائقة التطور، آسرة في جمالها، بالإضافة إلى القدر الكبير من البراعة والدقة والمهارة في صنعها، والذي يجمع بمنتهى العبقرية بين صناعة الساعات والمجوهرات.

تتألق هذه القطعة من هوت جوايري وتبلغ أوج روعتها ضمن مجموعة الساعات المذهلة التي تمثل احتفاءً بالإرث الفني الاستثنائي الطويل لدار المجوهرات، وذلك من خلال دمجه مع مهارة صانع الساعات الخبير. تعمل كارتييه بدأب وبصورة متواصلة على إيجاد مصادر لأحجارها الثمينة، وعلى مطابقتها بدرجة عالية من التناغم، وحتى على إعادة قطعها في سبيل الكشف عن الروح الحقيقية المتألقة للجوهرة.

وتتجاوز هذه العملية الإبداعية حدود الجماليات أو البراعة والابتكارات الفنية والتقنية، إذ أن كارتييه تكاد تبث الحياة في الأحجار، وتضاعف روعة هذه المواد الثمينة.

هذا المنظور المزدوج هو ما توظّفه كارتييه في صناعة ساعاتها الفاخرة لتبرز القدر الكبير من الإلهام الذي يدخل في صناعة الأحجار الكريمة. كما يتم بذات الأسلوب إدخال المستوىالذي لا يضاهى من الخبرة سواء بصورة مجردة أو رمزية، وهو ما نلحظه واضحًا في رموز الدار التي تزين الساعات من أشكال الحيوانات المختلفة أو الزهور.

 الفن الرفيع الذي تتفرد به دار كارتييه يجد طريقه إلى هذه الساعة الرائعة التي تضم مجموعةً غير عادية من 32 حجر زمرد تزن في مجملها 38.20 قيراط. وقد نجحت كارتييه في ساعة پاپيروس في إطلاق روعة وجمال وتألق الأحجار الكريمة، التي تتّقد بلحظة، وتتوهج بمنتهى التحرر لتلمع وتبرق وتبهر الأنظار.

روعة هذه المجموعة الاستثنائية من أحجار الزمرد أيقظت لدى مصممي دار كارتييه فور أن وقعت أعينهم عليها رغبةً قوية في عرض جمالها مجتمعةً على بنيةٍ بحجمٍ مناسب.

اختاروا تصميمًا يحاكي زهرة البردي (الپاپيروس)بأسلوبٍ فني خلّاق، وهي إحدى التصاميم المفضلة في الرسومات التي يضمها أرشيف كارتييه، إذ ألهمهم لون الباستيل الأخضر للأحجار الكريمة، والذي يذكر بأوراق الشجر. وقد أبدعوا في إنتاج تصميم الپاپيروس الزخرفي الذي كان يستخدم بكثرة في مصر القديمة، مع استعمال إبداعهم وإطلاق العنان لقدراتهم الفنية في إعادة تصميم ورقة الپاپيروس لتأتي بشكلٍ مبسط يتسع