newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

ساعةMarguerite  تحفة جديدة مزينة بالأزهار

أضافت دار Christophe Claret زهرة جديدة في حديقة ساعاتها، تتسم بالرومانسيّة والشاعريّة بنعومة تامّة، تعكس جوهر صناعة الساعات النسائيّة التي تفيض أنوثة كما يراها كريستوف كلاريه.

ساعة Marguerite شاعرية بما لا لبس فيه، ويطغي عليها حسّ فريد من الطابع المرح والخدع البصرية، كما أنّها إضافة جديدة إلى مجموعة Margot، الموديل النسائي الأوّل من Christophe Claret.

في قلب حكاية الساعات الجديدة هذه، والتي صيغت بأربعة إصدارات رائعة، ترفرف فراشتان جميلتان حول زهرة أقحوان تتداخل بتلاتها المطلية بالورنيش الأبيض وكأنّها زهرة حقيقيّة.

فدار Christophe Claret تدعو فراشتان مطليتان بمادة Super-LumiNova باللون الأزرق، البرتقالي أو الأحمر بحسب الإصدار، لترافقا مرور الوقت بشكل فرح. فالفراشة الأدكن التي ترمز إلى الأنثى، مثبّتة على بتلة من بتلات زهرة الأقحوان تدور كلّ ساعة. أمّا الفراشة الأفتح التي ترمز إلى الذكر، فتشير إلى الدقائق. فهي، وإذ تجثم على الساق المرتبطة بالمدقّة الثمينة المزيّنة بأحجار الياقوت الأحمر والأزرق، ترفرف فوق القرص المصنوع من عرق اللؤلؤ الأبيض بكلّ معنى الكلمة.

وتتميز ساعة Marguerite الرومنسيّة بامتياز بتحوّل الشغف المفعم بالحبّ إلى حلم من أحلام اليقظة الحميمة، فبالإضافة إلى الأرقام العربية عند مؤشّرات الساعات 3، 6 و9، يقدّم القرص عرضاً آخر، أكثر حميميّة مع رسالة مشجّعة ومبهجة، فكبسة واحدة على زرّ الضغط المثبّت عند مؤشّر الساعة 2 تجعل الأرقام تختفي لتظهر جملة Il m’aime passionnément (يحبّني بشغف). ولدى ابتكار هذه اللعبة البصريّة الخادعة، استمدّت دار Christophe Claret الوحي من الخدعة السحرية Wow!! التي لم يسبق لها أن استُعملت في تصميم ساعة.

تزاوج Christophe Claret الجرأة التي تتحلّى بها هذه الآلية الرومنسيّة الساحرة مع تصميم علبة جريء بالقدر ذاته، فالموديل بقطر 42.50 مم بالذهب الأبيض أو الوردي يبرز بنعومة من خلال نوعي ترصيع مبتكرين حديثاً، فترصيع flakeالذي يزيّن إصدارين من إصدارات Marguerite الأربعة، هو عبارة عن نسخة أنيقة من تقنيّة الترصيع snow. في هذا السياق، تُنثر بشكل عشوائي وبخفّة مئة حبّة ألماس بأحجام متفاوتة على الإطار والوصلات المعدنية وكأنّها ندف رقيقة.

أمّا ترصيع champagne في الإصدارين الآخرين فيتألّف أيضاً من مئة حبّة ألماس بأحجام مختلفة. وفيما تتركّز في الجزء السفلي من العلبة لتُوزّع بحريّة بعدئذ في الجزء العلوي من الإطار وعند الوصلة المعدنية عند مؤشّر الساعة 12، تحاكي حبّات الألماس الفقاعات المتلألئة التي تمنح القطعة بأكملها مظهراً مفعماً بالخفّة.

وزودت دار Christophe Claret ساعة Marguerite بحركة ذاتية التدوير من صنع الدار ومؤلّفة من أسطوانتين تضمنان احتياطي طاقة مبهر يوازي 72 ساعة، بالإضافة إلى ذلك، يوفّر ظهر العلبة المصنوع من الصفير إمكانية رؤية الوزن المتذبذب للحركة والمنحوت كزهرة أقحوان والمرصّع بثمانية أحجار ياقوت أحمر. وبحسب رغبتها، يمكن لصاحبة الساعة أن تمارس لعبة He loves me, he loves me not (يحبّني، لا يحبّني)، وهي النسخة الإنجليزية المبسّطة من لعبة إزالة بتلات الأقحوان الأنثوية تماماً والتي ترقى إلى القرن الثامن عشر.

وتتضمّن الساعة عناصر عدّة تشير إلى رقّة زهرة أقحوان Marguerite. ففي وسط الوزن المتذبذب، يقوم عنصر دائري، ملمّع ومصقول بالألماس على شكل زهرة بإخفاء آلية حمل الكريات. وينعكس هذا الشكل في الشكل المحزّز والمصنوع على شكل بتلات زهرة الذي يزيّن التاج، وكذلك في البراغي زهرية الشكل التي تثبّت الحزام بالعلبة

وتتميز الساعة بحزام من جلد التمساح الأزرق، مع تطريز باللون الأزرق وبراغٍ من الذهب الأبيض، ومشبك من الذهب الأبيض أيضًا.

ChristopheClaret_MTR.MT115.040-070_Soldat_Heure_A4_72dpi_RVB_1

ChristopheClaret_MTR.MT115.000-030_RectoVerso_Passionnement_A4_72dpi_RVB