مصممة من نوع خاص لها حضورها وتألقها هي ابنة عضو فرقة الـ Beatle، الموسيقي بول ماكارتني، إنّها المصمّمة البريطانيّة ستيلا ماكارتني التي ولدت سنة 1971 والتي اكتشفت حبّها لعالم تصميم الأزياء وهي في عمر 13 سنة ،وذلك عندما كانت تصمّم ملابسها بنفسها، الأمر الذي دفعها إلى خوض هذا المجال بحرفيّة لتلتحق بعذ ثلاثة سنوات بدورة تدريبيّة لدى كريستيان لاكروا ،وتتخرّج لاحقاً من جامعة سنترال سانت مارتنز.

في  سنة 1997، عرفت ستيلا ماكارتني فترة ازدهار في مسيرتها المهنيّة إذ عيّنت مديرة فنيّة لدار كلوي الباريسيّ، لتطلق سنة 2001، دارها الخاص الذي يحمل اسمها وتنضمّ إلى شركة PPR Luxury Group، هذه الشركة التي تضمّ أيضاً دار غوتشي.

سنة 2003، تخطّت ستيلا ماكارتني عالم الأزياء ووصلت إلى عالم الجمال فأطلقت أوّل عطر لها أسمته Stella، لتطلق سنة 2007 أوّل خط خاص بمستحضرات التجميل ” Care “.

لم تكتفِ ستيلا ماكارتني بتصميم الأزياء النسائيّة وإطلاق مستحضرات التجميل، فسنة 2010، أطلقت ستيلا ماكارتني خطّ ملابس خاص بالصغار والأطفال.

أسست ماركتها الخاصة بعد أربعة أعوام من ذلك، وباتت عروضها اليوم من أكثر الأحداث انتظارا في عالم الموضة، تصمم أيضا لماركة أديداس الرياضية، وكعضو في تجمع PETA تناضل بشكل فعال لحماية الحيوانات.

اشتهرت مصممة الأزياء العالمية، ستيلا مكارتني، بتصاميمها الأنثوية، العملية والأنيقة ،والمعروف عنها اهتمامها الشديد باللمسات العصرية في مجموعتها، والتي تركز فيها كثيراً على المرأة العملية، وبالتالي أصبحت واحدة من أشهر أيقونات هذا الإتجاه

وتجذب تصميمات ستيلا نجمات السجادة الحمراء، فنجدهن يتنافسن على الإطلالات بفساتينها المدهشة في أغلب المناسبات والحفلات على مستوى العالم، وأبرزهن سلمى حايك وآن هاثاواي وAlicia Keys، وكايت موس ومادونا، أيضا شاهدنا كثير من نجمات العرب يرتدين من مجموعاتها، وأبرزهن الفنانة اللبنانية إليسا والتي ظهرت في كثير من الإطلالات بتصاميمها الأنيقة.

تنتشر تصاميم Stella McCartney حول العالم في أكثر من 60 دولة و300 متجر، وعلى مستوى العالم العربي نجدها في الإمارات والكويت والبحرين وقطر