انطلقت فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته السادسة والسبعين 2019 وسط توافد النجمات وعارضات الأزياء وصُنّاع الأفلام، وغلبت على إطلالات حفل افتتاح المهرجان ما يُمكن أن نُطلق عليه “الجرأة الحذرة” قادتها عارضات الأزياء بتصاميم تحمل بصمة التسعينيات الشهيرة بالكروب توب والفساتين الطويلة المُستقيمة، وإطلالات أخرى غلّفتها الأنوثة الناعمة مع الابتعاد كلّياً عن اللوكات المُثيرة للجدل.

نبدأ بالنجمة هند صبري التي تُشارك كعضو لجنة تحكيم المهرجان، حيث أطلّت بفستان باللون الأسود البرّاق من علامة إيترو ETRO بدون كتفين وكمّين مع كشكش خلفي، ولتُبرز الفستان اعتمدت تسريحة شعر مُبلّلة تنسدل للخلف.

جاءت إطلالة صوفيا ريتشي مُعاصرة لكنها ليست بالجديدة، حيث اختارت كروب توب برّاقة معدنية، مع تنورة مُنتفخة قصيرة من الأمام وتنسدل طويلاً في الخلف من علامة Twinset، نسّقتها مع تسريحة شعر الكعكة المُبعثرة المُرتفعة وقلادة ماسية مع أقراط دائرية.

عارضة الأزياء إلسا هاسك أطلّت بفستان من دار إيترو يأتي باللون الأسود وينقسم إلى كروب توب وتنورة طويلة يجتمعان على الخصر بالأربطة ما أبرز قوامها ببصمة التسعينيات.

نظل مع تصاميم إيترو التي أطلّت بها عارضة الأزياء كانديس سواينبول وكان من أجمل إطلالات الحفل بفستان نيود بيج لامع، يأتي بكتف واحدة برباط رفيع وينسدل طويلاً مع فتحة ساق جانبية، وفتحة خلفية، نسّقت اللوك مع سريحة شعر الكعكة المُنمّقة.

إيزابيلي فونتانا تألّقت بإطلالة ذهبية جريئة وعصرية بفستان ألبيرتا فيريتي يأتي بدون كمّين وكتفين، يرتبط مع الخصر من جانب واحد وينسدل بربطة العقدة التي تكشف عن الساق مع ذيل طويل.

واحدة من أجمل إطلالات الحفل كانت للعارضة مارثا هانت التي أطلّت بتصميم ألبيرتا فيريتي، يأتي الفستان بجزء علوي بتطريزات تتخذ شكل الريش وينسدل بتنورة شيفون طويلة، أكملت جمال إطلالتها بتسريحة شعر ناعمة مُنسدلة وحمرة شفاه قُرمزية، ومن ألبيرتا فيريتي أيضاً اختارت ستيفاني روكا إطلالة كلاسيكية بفستان إغريقي أسود بكتف واحدة.

النجمة أليساندرا ماستروناردي خطفت الأنظار بفستانها الملكي من أرماني Armani Privé باللون الأسود الشفاف المُطرّز، يتزين الديكولتيه بكشكش التول وينسدل فضفاضاً، ومن أرماني أيضاً أطلّت النجمة جولييت بينوش بفستان مُطرّز مع خطوط مُتقاطعة، بكتفين مُنسدلتين وكمّين طويلين.

عارضة الأزياء باربرا بالفن أطلّت بفستان أسود من أرماني تميّز بالقصّات المُتقاطعة لينسدل بطيّات الكشكش على طريقة راقصات الفلامنكو.

بينما لفتتنا إطلالة ليدي كيتي سبينسر بفستان من تصميم إيرمانو شيرفينو بطيّات صغيرة مُتدرّجة بدون كمين وكتفين، لتُبرز مجوهراتها من الماس والزمرد من دار بولغاري.

نأتي للإطلالات الزاهية والدراماتيكية فنجد عارضة الأزياء الأيقونية إيمان تتألق بفستان بطبعات مُلونة بالأزرق والأحمر والأبيض وتزدان أطرافه بالريش من علامة فالنتينو، بينما النجمة المُخضرمة كاثرين دينوف أطلّت بفستان أسود يعلوه معطف بدون كمّين باللون البرتقالي الزاهي وتزدان أطرافه أيضاً بالريش من تصميم جان بول غوتييه.