يعد موسم الربيع والصيف موسم الذروة في عالم حفلات الزفاف، وبهذه المناسبة أصدرت شركة Lyst تقرير أبرز صيحات فساتين وإكسسوارات الزفاف لعام 2019.

ويأتي ذلك بعد تحليل سلوك التسوق لأكثر من 5 ملايين مستخدم شهريًا عبر الإنترنت، فقد أنشأت منصة البحث عن الأزياء دليلًا مفيدًا لأفضل اتجاهات حفلات الزفاف لسنة 2019 وهي:

فساتين زفاف بالجيوب

في وقت سابق من هذا العام، ظهرت صورة لعروس من كامبريدج مع وصيفات الشرف اللاتي ارتدين فساتين ماكسي بجيوب جانبية، وهذه الصورة ذكّرت النساء في جميع أنحاء العالم بوظيفة الجيوب وأهميتها، وبعدها قامت الممثلة أوليفيا كولمان وسارة بولسون وجيما تشان بارتداء فساتين بجيوب جانبية على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2019.

وبعد ذلك، ارتفعت عمليات البحث عن “فساتين بالجيوب” على منصة البحث Lyst بنسبة 83 في المائة خلال الأشهر الستة الماضية، و يبدو أن العرائس سيفضلن ارتداء هذا النمط من الفساتين هذا العام.

الأحذية الرياضية المخصصة

بدأت العرائس الحديثة في الانتقال تدريجيًا من الكعب المدبب إلى الأحذية الرياضية منذ بضع سنوات حتى الآن، وحسب تقرير Lyst تزداد عمليات البحث سنويًا عن الأحذية الرياضية البيضاء المخصصة بنسبة 61 في المائة، وتشمل أهم عمليات البحث “اللامعة” و”المخصصة”، وتتيح العديد من العلامات التجارية مثل كونفيرس، تخصيص الأحذية الرياضية للعروس، أما جيمي تشو فقدمت أنماطًا مغطاة بالكريستال خصيصًا للعروس.

البدلات البيضاء

ازدادت شعبية بدائل فساتين الزفاف في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت العرائس يبحثن عن طرق أكثر حداثة للتعبير عن شخصياتهن في يومهن الكبير.

ووفقًا لـ Lyst، ارتفعت عمليات البحث عن البدلات البيضاء بنسبة 43 في المائة، ومع قيام مصممين مثل ستيلا ماكارتني بطرح بدلات زفاف بخياطة راقية للعروس، فيبدو أن هذه القطعة ستكون المفضلة للعروس المعاصرة هذا العام.

فساتين الزفاف الفينتاج

شهدت هذه السنة عودة صيحة فساتين الزفاف الفينتاج، ومع زيادة التركيز على الاستدامة، وتتطلع العرائس إلى اختيار فستان زفاف صديق للبيئة من خلال اختيار فستان عتيق، إذ رصدت Lyst زيادة بنسبة 93 في المائة في عمليات البحث عن فساتين الزفاف المملوكة مسبقًا.

فساتين باللون الوردي الساخن

كانت الفساتين الوردية منتشرة في جميع أنحاء السجادة الحمراء خلال موسم الجوائز، لكن الاهتمام المفاجئ باللون الوردي الساخن يمكن أن يعزى بشكل أساس إلى فستان التول المكشكش للمصممة Molly Goddard الذي ظهر في المسلسل الحائز على جوائز عديدة Killing Eve، ونحن على استعداد لرؤية العرائس الجريئات وهن يرتدين فساتين زفاف بهذا الظل خلال الصيف، حيث ازدادت عمليات البحث عنها بنسبة 45 في المائة.

إكسسوارات الرأس المميزة

بما أن إكسسوارات الشعر هي من أهم الاتجاهات في أسبوع الموضة في باريس، فليس من المستغرب أن تتفوق ربطات الرأس على القبعات التقليدية وإكسسوارات الشعر الأنيقة خلال موسم الزفاف، حيث ارتقعت عمليات البحث عنها بالفعل بنسبة 94 في المائة منذ يناير.

ويبدو أن العديد من العرائس سيرغبن في ارتداء ربطة رأس منمقة بالألماس كالتي ارتدتها النجمة راشيل ويز في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث ازدادت نسبة البحث عن “ربطات الرأس بالألماس” بنسبة 78 في المائة.

إكسسوارات اللؤلؤ

ارتفعت عمليات البحث عن أقراط اللؤلؤ بنسبة هائلة بلغت 109 في المائة منذ بداية شهر يناير؛ ما يجعلها أحدث صيحات المجوهرات في الصيف وإكسسوارات الزفاف المثالية.