newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مجوهرات

مجموعة جديدة من حُلي عزة فهمي، تعيد إحياء التراث المصري الغني وتلقي الضوء على أحد أشهر رموز الفن الفرعوني

شركة حُلي عزة فهمي تطلق أحدث مجموعاتها – مجموعة اللوتس. المجموعة مكونة من 13 قطعة حُلي، كل تصميماتها مستوحاة من أحد أشهر رموز التراث المصري، زهرة اللوتس، وكلها تجمع بين الذهب الخالص والفضة الاسترليني بأناقة.

 

لمجموعة اللوتس مكانة خاصة لدى عزة فهمي، المديرة الإبداعية وأمينة غالي، رئيسة التصميم في حُلي عزة فهمي. حيث أن هذه المجموعة أظهرت بقوة حبهما العميق للتراث المصري.

فإن عزة فهمي طالما وجدت الإلهام في تصميمات جدران المعابد والمقابر، التي تتزين بزهرة اللوتس بأشكال مختلفة، الزهرة التي حملت معاني كثيرة على مدى آلاف السنين. واليوم تُطلق عزة فهمي هذه المجموعة لتذكرنا بما تمثله زهرة اللوتس من معاني – الخلق والتجديد.

 

 

تتضمن مجموعة اللوتس قلادة وسوار، تظهر فيهما زهرة اللوتس بشكلها الطبيعي، وتحيط بها زهور اللوتس الفرعونية وبراعم اللوتس وأوراق الزنبق والروزيتات، مع علامات غكر الزخرفية.

تضم المجموعة أيضًا أقراط اللوتس الرقيقة المستوحى تصميمها من خاتم شن الذي يمثل الخلود.

 

 

أما سوار اللوتس فهو مستوحى من رمز سماتاوي، الذي يمثل وحدة مصر العليا والسفلى حيث يربط بين زهرة اللوتس والبردي. وأخيرًا، خاتم زهرة اللوتس الذي يصور زهرة اللوتس في ريعانها.

 

 

في مصر القديمة، كانت لزهرة اللوتس مكانة خاصة. ,هذا يظهر بوضوح في التاريخ المصري، حيث كانت باقات اللوتس المتفتحة تملأ موائد القرابين. وذلك لما تحمله تلك الزهرة من معاني الحب والتفاني تجاه الأحباء والآلهة.

 

 

مجموعة اللوتس أكبر من مجرد قطع حُلي أنيقة، ولكن كل تصميم فيها يرمز إلى روعة وجمال التراث المصري القديم، الذي لا يتوقف عن إبهار وإلهام العالم كل يوم.