newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات موضة

مجموعة اكسسوارات Mulberry لربيع وصيف 2018

جاء الإلهام بمجموعة مالبيري لربيع وصيف 2018 من أنماط نموذجية في طابع إنجليزي أصيل – ابتكارات من الحقبة الإدواردية (Edwardiana)، يوم السيدات في مهرجان رويال أسكوت، حفلات الحدائق، تقاليد الشاي العظيمة في أوانٍ من البورسيلين الصيني. لحظات للتسلية من أوقات غابرة، لتقديم الوحي بمجموعة للحاضر.
يقول مدير الابداع الفني في مالبيري، جوني كوكا: “يدور الأمر حول الثقافة البريطانية، الثقافة الإنجليزية.” ويتابع: “قمت بزيارة بيوت في إنكلترا تحوي جدراناً للقطع الأثرية من البورسيلين. إنها تمثل تراثاً، شيئاً يمكن توارثه، وشيئاً للأجيال القادمة لتجعله خاصاً بها.”

أبصرت النور في سامرسيت – صُنِعت بلمسة بريطانية
مالبيري هي أكبر مُصنِّع للمنتجات الجلدية في المملكة المتحدة. تأسست هذه العلامة التجارية في سامرسيت سنة 1971، وتشكّل الحرفية البريطانية جوهرها، في حين يمثل دعم ورعاية الحرفيين البريطانيين شغف مالبيري.
مالبيري هي في الأساس شركة عائلية، لذلك تُعتبر فكرة المجتمع – مثل العائلة – حيوية بالنسبة لهويتها العصرية. وبيت مالبيري الحقيقي هو معملاها البريطانيان، حيث يعمل 600 حرفي وحرفية متخصصين إلى جانب فريق التصميم والابداع الفني، برئاسة جوني كوكا، لابتكار تجسيد جديد للأسلوب المعاصر.
مع أكثر من 120 متجراً عبر العالم إلى جانب متجرها الرقمي الرئيسي، تُعتبر مالبيري شركة عالمية حقيقية. لكن من خلال تراثها، حرفييها وإلهاماتها، ستبقى روح مالبيري دائماً بريطانية.

الملابس الجاهزة
تمثّل ملابس مالبيري الجاهزة انصهاراً لمدرسة تراث وتقاليد الحرفية البريطانية القديمة، مع ديناميكية الروعة المعاصرة – ويتجسد ذلك في التباين بين قاعدة مالبيري التاريخية في سامرسيت وعنوان إقامتها في لندن. مع هيمنة الأقمشة البريطانية والإسكتلاندية، وتجذّرها في المراجع المستوحاة من ثقافة البلاد، تبرز رؤية مدير الابداع الفني لمالبيري في القرن الحادي والعشرين بريطانية في جوهرها وفرادتها، وتمزج بين الأفضل من القديم مع تشويق وإثارة الحديث.
في مجموعة ربيع وصيف 2018، جاء الإلهام بالأنماط الرئيسية من رسمات الزهور التي تزيّن أطقم أواني التقديم الصينية في البيوت الإنجليزية، والخطوط الكلاسيكية متعددة الألوان لكراسي الشاطئ في تشكيلة تشتمل على زهري باهت (faded blush)، أزرق عتيق، أصفر مغبر وأخضر الحقول النابض بالحياة. توحِّد طبعتان متناقضتان بشكل ظاهر جهودهما – هندسية جريئة وأراق أشجار باذخة – تحت مظلة توجّه مالبيري المميز نحو الغرابة الإنجليزية.
تترافق هذه الطبعات مع أشكال معاصرة – خياطة مريحة مع جاكيتات ضيّقة وبناطيل واسعة في الأسفل (flared) بصورة ناعمة، فساتين بتصميم عريض من تركيبة لعناصر تم جمعها من مطلع هذا القرن مثل الأهداب (frills) وأقمشة الأورغانزا. هناك لعب بالقياسات، بالأحجام وبالزخارف. أما الفساتين بطعبات وتطريز بالترتر فلقد جاءت بتصميم مربّع يتوجه إلى الطيّات حول الجسم، في إشارة إلى الستائر مع الطيّات المتموّجة في العشرينات والثلاثينات. تتّحد القمصان بأكمام مع كشاكش مع شورت قصير، كما يتم ارتداء بنطلون واسع في الأسفل (flared) من الساتان مع سترات (tops) مضلّعة بأسلوب ملابس السباحة التي تتبع شكل الجسم، في إشارة إلى ملابس السباحة العريقة. تظهر الطيّات والكشاكش في كل مكان كلمسات للتزيين، وتضفي تحديداً للبنية، حجماً، حركة، ونسيجاً غرافيكياً إلى التصاميم.

الملابس الجاهزة

الأكسسوارات
مالبيري هي أكبر مُصنِّع للمنتجات الجلدية في المملكة المتحدة. أعطى الحب والاحترام للحرفية في صنع وإنتاج أكسسوارات من الجلد إلى مالبيري هويتها منذ 1971. واليوم، تحظى خبرات مالبيري في صناعة الجلد باحترام عالمي بفضل 600 حرفي ماهر ومتخصص، يعملون في منشأتَيها للإنتاج في سامرسيت.
تمثل مجموعة حقائب ربيع وصيف 2018 الجيل القادم لأسلوب مالبيري. تستعير الأكسسوارات من الملابس الجاهزة، وتتميز بأطراف رقيقة ومزمومة مع أهداب (frills) من المجموعة – تم تقديم حقيبة Small Amberley Satchel مزيّنة بكشكشة. أما لوحة الألوان فلقد جاءت ناعمة، أنثوية وبدرجات الباليرينا في درجات أزرق البورسيلين من رماد العظام وأزرق البورسيلين الشاحب مع ألوان أساسية غنيّة ومتباينة مثل الأحمر الداكن (oxblood). وبعناية شديدة، تم التطعيم بزينة على شكل شرائط، تشبه أرضيات الباركيه (floor) في القصور، وهي انعكاس لتفاني مالبيري في الحرفية للعمل بالجلد. يمثل قفل Rider’s Lock، الذي يذكّر بلجام الحصان، الوسيلة الرئيسية لتسكير الحقيبة – قطعة جديدة ومميزة ظهرت لأول مرة في مجموعة Amberley لخريف وشتاء 2017. هنا، يبرز في تشكيلة التصاميم الجديدة للموسم: Seaton، Marloes وGracy.

الأكسسوارات
SMALL AMBERLEY SATCHEL
في جلد عجل ناعم مع كشاكش بلون أحمر (Lipstick Red) قانٍ وسلس

MINI SEATON
في جلد نابا مع طبعة تمساح نافرة بلون فضي معدني فاتح

AMBERLEY SATCHEL
في جلد عجل ناعم مع خطوط مائلة بلون أحمر قرميدي

SMALL AMBERLEY SATCHEL
في جلد عجل ناعم مع خطوط مائلة بلون أزرق عتيق

LYNTON MINI BUCKET
في جلد عجل ناعم مع خطوط مائلة بلون رمادي فاتح (Chalk)

LYNTON MINI BUCKET
في جلد نابا من الخروف بلون أخضر الحقول الناعم مع جواهر

الأكسسوارات
MINETY CLUTCH
في جلد نابا مع طبعة تمساح نافرة بلون أحمر ياقوتي عتيق

LYNTON
في جلد نابا مع طبعة تمساح نافرة بلون أحمر ياقوتي عتيق

MARLOES SATCHEL مع قفل RIDER’S LOCK
في جلد نابا من الخروف بلون أزرق كوبالت

MARLOES SATCHEL مع قفل PEBBLE LOCK
في جلد عجل ناعم مع خطوط مائلة بلون رمادي فاتح (Chalk)

KEMBLE
ببني الكاكاو في جلد عجل ناعم متعدد الألوان

KEMBLE
في جلد عجل كلاسيكي محبب بلون أزرق عتيق

الأحذية
في تطور طبيعي لأزياء وأسلوب حياة العلامة التجارية المتميزة بتفوق لا يُضاهى في العمل بالجلد، تجمع تصاميم الأحذية التي وضعها مدير الابداع الفني في مالبيري، جوني كوكا، الحرفيتين الإيطالية والإنجليزية مع بعضهما، لابتكار منتج متقن برهافة يرغب به المستهلك العصري واسع المعرفة. تجمع أحذية مالبيري شهرة العلامة التجارية في المتانة والجودة العالية مع هوية الأزياء فائقة التطور.
لربيع وصيف 2018، تقدّم الكعوب المنخفضة، المخددة والدائرية مثل المزهريات من الصين توجهاً آخر نحو التناقضات بين الصلابة وسهولة الكسر. جاءت الأحذية والأحذية بساق عالية في جلد نابا ناعم، وتتميز بسهولة حذاء الباليه من دون رباط مع رأس دائري عند أصابع القدم، وأحياناً مع أطراف مزيّنة بكشاكش وشريط للربط عند الكاحل. تمتعت أنماط أخرى بزينة من الفراء، مثل أخفاف غرف النوم المخصصة للاستخدام اليومي.

الأحذية
SMOCK EMBROIDERED PUMP
في جلد نابا ناعم من الخروف بلون زهري الباليرينا (Ballerina Pink) مع تطريز

SMOCK EMBROIDERED PUMP
في جلد نابا ناعم بلون أحمر قانٍ (Lipstick)

VICTORIA PUMP
في جلد نابا مع طبعة تمساح صغيرة ونافرة بلون رمادي فاتح (Chalk)

SMOCK PUMP
في ساتان بلون أزرق ملكي

SMOCK BOOT
في جلد نابا ناعم بلون أحمر ياقوتي عتيق

SMOCK BOOT
في جلد نابا ناعم بلون أصفر ترابي

الأحذية
VICTORIA ORYLAG™ FUR BALLERINA
في جلد نابا ناعم من الخروف بلون رمادي داكن – كريم وفراء Orylag™

VICTORIA ORYLAG™ FUR PUMP
في جلد نابا ناعم من الخروف بلون برتقالي سلمون فاتح وفراء Orylag™

DRAPED PUMP
في ساتان بلون زهري فوشيا

DRAPED PUMP مع جواهر
في جلد نابا ناعم بلون برتقالي سلمون فاتح

المجوهرات
في كل موسم، يعمل مدير الابداع الفني، جوني كوكا، على تصميم تشكيلة من المجوهرات ليشدد على مفاهيم مجموعات مالبيري التي تظهر في عروض الأزياء. فهي تضفي ميزة جديدة إلى عالم أسلوب الحياة من مالبيري: مستوحاة من العالم الطبيعي، من أحجار كريمة متوارثة ومن تقاليد وتقنيات صناعة المجوهرات. وفي كل موسم، يتم تحديث القطع مع الطاقة الديناميكية للتجسد المعاصر في مالبيري.
لموسم ربيع وصيف 2018، تتوسع المجوهرات في انتشارها وتصل إلى الحقائب، مع أوجه لحليّ راقية – مثل تلك الموجودة في مجموعات المجوهرات المتوارثة – التي تزيّن أنماط حقيبة Lynton، في حين تميّزت أنماط أخرى بسلاسل ضخمة من الأسيتات مثل قلادات أُعيد العمل على النسب فيها. تتحوّل الدبابيس (Brooches) إلى أقراط ضخمة مع شلالات من الأحجار، وقد تزيّن الزخارف المطلية الأحزمة، أما الأقراط فهي مثل ثريات صغيرة تم سحبها من بيت دمية، وتبرز متألقة مع لمسات أخيرة من أحجار كريمة برّاقة ولؤلؤ غير لامع. ابتُكِرت هذه القطع ليتم ارتداؤها وحفظها على حد سواء.

المجوهرات
أقراط الأذن SHELL
في ستراس ومعدن فضّي

عقد FACE
في لآلئ سوارفسكي وطلاء معدني نحاسي

أقراط الأذن BIRD
في ستراس من رودويد سوارفسكي وطلاء معدني نحاسي

أقراط الأذن FACE STONE
في طلاء معدني نحاسي

أقراط الأذن LONG DAZZLE DROPPED الطويلة المتدليّة
في ستراس برتقالي ومعدن نحاسي

المجوهرات
سوار LEAF
في معدن النحاس الأبيض

أقراط الأذن LEAF الكبيرة
في معدن النحاس الأبيض

سوار FLOWER
في لآلئ سوارفسكي وطلاء معدني نحاسي

أقراط الأذن FLOWER
في لآلئ سوارفسكي وطلاء معدني نحاسي

أقراط الأذن CHANDELIER الطويلة المتدليّة
في طلاء نحاسي أحمر معدني

عقد CHANDELIER الضيّق
في طلاء نحاسي أحمر معدني

القبعات النسائية
يتجسد أيضاً حب كوكا للكلاسيكيات الإنجليزية، التاريخ والأرقام في قبعات نسائية راقية ومرحة، من ابتكار نويل ستيوارت. تعيد هذه القبعات إلى الذاكرة يوم السيدات في مهرجان رويال أسكوت، الذي خلدته “My Fair Lady” ونسّق أزياءها السير سيسيل بيتون، وهي مبتكرة من أقمشة الستائر بالطبعات الجريئة للمجموعة. تم تعديل هذه الأقمشة ولفّها على شكل عمامات وأساليب “Merry Widow” من الحقبة الإدواردية (Edwardiana)، لتشكل الزينة النهائية على التصاميم، وإلتفاتة من الماضي أعيدت صياغتها لليوم.

القبعات النسائية
SCULPTED HEADPIECE
في أورغانزا مع طبعة نبتة خاتم سليمان (Solomon’s Seal) بلون أحمر عتيق

SCULPTED HEADPIECE
في أورغانزا مع طبعة نبتة خاتم سليمان (Solomon’s Seal) بلون أزرق عتيق

قبّعة DRAPED SUN
في أورغانزا مع طبعة نبتة خاتم سليمان (Solomon’s Seal) بلون أزرق عتيق

قبّعة DRAPED SUN
في أورغانزا فيل كوبيه مع زهور بلون أزرق أكواريل

قبّعة DRAPED SUN
في تيفتا مع زهور بلون أحمر ياقوتي عتيق

قبّعة DRAPED RIPPLE
في تيفتا مع خطوط مائلة حمراء