احتفلت المصممة الكولومبية جوانا أورتيز بعيدها الخامس عشر هذا العام ، من خلال اطلاق مجموعة أزياء Johanna Ortiz لريزورت 2019،وبدأت الاحتفالات بعرض حميمي في حانة فرنسية عصرية صغيرة في فندق Beekman في مانهاتن السفلى بمدينة نيويورك.

وقد برزت  في المجموعة روح أورتيز المزدهرة في أمريكا اللاتينية بدءا من الصنادل المسطحة سهلة الاستخدام التي يمكن أن تستوعبها لقضاء عطلة استوائية ، وبالتوازي مع الأناقة الهادئة للعلامة التجارية.

صنعت أورتيز فساتين  أنيقة مع خط متقن للكتف، والتنانير الماكسية كما تستلهم المجموعة زخارف سعف النخيل التي تغطي بدلة مصممة بعناية، و رقصات الفلامنكو التي ترجع إلى القرن التاسع عشر والتي استحضرها الفنان البريطاني جورج أوين وين أبيرلي .

وتم قطع فساتين السهرة البارزة من الأوشحة المزيّنة المميزة التي صنعت في جنوب إسبانيا لعدة قرون ، وهو تقليد سافر على طريق الحرير من الشرق الأقصى قبل ذلك.

في المجموعة تدين الفساتين ملفوفة بشكل غير متماثل حول الجسم أو على الكتف مثل الرأس ، وأضافت الفساتين شعورا جميلا من الحركة لتشكيلة الفريق كدليل على أن هناك حياة لبيانات الموضة الرومانسية وراء الكشكشة.