newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مناسبات

مميزات العمل كوتور الحرفيين الإماراتيين “في ألتا روما

أقيم عرض الأزياء الإماراتية خلال أسبوع  كوتور للأزياء في روما، إيطاليا، وذلك بالتعاون مع عدة مجموعات تشارك فيها الحرف التقليدية الاماراتية والتى قدمت أزياء  من “التلي” و العباءة والملابس الجاهزة للسيدات في كل مكان في العالم العربي.

شكلت ألتا روما المعرض جزءا لا يتجزأ من التعاون المستمر بين المدرسة الأزياء الرائدة أكاديمية الفنون الإيطالية ومجلس الحرف المعاصرة Irthi، الذي يدعم من خلال برنامج التنمية الاجتماعية Bidwa يتمثل في تمكين المرأة الإماراتية الماهرة الذين يمارسون الحرف اليدوية التقليدية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عرضت “مجموعات مذهلة النهائية العام الذي أدمجت الحرف التقليدية من” الطلاب التلي “في سياق الحديث، وكذلك العباءات التي تم إنشاؤها خصيصا لذلك. كلا والآن تم إضافة تصميم “التلي” ونمط قطع للالعباءة العربية التقليدية في المناهج الأكاديمية الإيطالية، وذلك تقديرا لجهود Irthi المعاصرة الحرف مجالس في إيطاليا ومختلف أنحاء العالم.

“استخدام” التلي “في أكاديمية الفنون الإيطالية عرض أزياء يمثل ثمرة لجهود سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مؤسس الفخري وراعي Irthi مجلس الحرف المعاصرة، وزوجة حاكم الشارقة، لتمكين ودعم “، وقال المرأة الإماراتية العاملة في مجال الحرف اليدوية التقليدية. ويقدم البرنامج Bidwa التنمية الاجتماعية النساء العاملات في مجال الحرف اليدوية التراثية مع التدريب المهني بحيث يمكن أن تتحول مهاراتهم إلى مؤسسة ربحية، وخلق، منتجات عالية الجودة الحديثة مع نداء دولي أميرة بن كرم، نائب رئيس ناما ورئيسة، SBWC.

تم تأسيس Irthi مجلس الحرف المعاصرة تحت التأسيس تقدم المرأة ناما، برئاسة الشيخة جواهر لدعم النهوض بالمرأة من خلال إحياء الحرف اليدوية في جميع أنحاء المناطق MENASEA وآسيا الوسطى. التعاون الدولي بين الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، وروما، ويقام إيطاليا من قبل أنصارها بأنها مثال جيد على كيفية الشراكات الاستراتيجية والإبداعية يمكن أن تساعد في تمكين المرأة الحرفيين، اقتصاديا واجتماعيا.

“تمديد علاقتنا مع أكاديمية الفنون الإيطالية يبني على المبادرة التي بدأنا العام الماضي، التي ترى أكبر بالتعاون بين النساء اللاتي يعملن في الحرف اليدوية الإماراتية التقليدية وطلاب المؤسسة. ليس فقط هذا النشاط يوفر المعرض الدولي للحرفيين اللواتي “، وأضاف بن كرم حريصون على الحفاظ على التقاليد الثقافية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تعمل على مساعدتهم في توليد مصدرا مستداما للدخل حتى يتمكنوا من تحقيق الاستقلال الاقتصادي.

وسيتم تقديم التصاميم الأكثر إبداعا عرض خلال ألتا روما عرض أزياء للبيع من خلال بيت Irthi متجر المفهوم، مع الأموال التي تم جمعها تقديم الدعم للتنمية الاجتماعية إلى 40 Bidwa النساء الحرفيات من دبا الحصن، من إمارة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة الإمارات، إلى جانب تمكين المرأة في جميع المناطق MENSEA وآسيا الوسطى من خلال الحرف اليدوية.

تمت عملية التبادل الثقافي الإماراتي الإيطالي في ديسمبر عام 2015، عندما سافر طلاب أكاديمية الفنون الإيطالية إلى الشارقة، والتقى سمو الشيخة جواهر، جنبا إلى جنب مع عدد من الحرفيين، مع زيارة الملهم عددا قياسيا من الطلاب لدمج عناصر “التلي” في المباراة النهائية على مجموعات للأزياء والمجوهرات تصميم. حصلت على الطلاب الجامعيين أيضا لتبادل الأفكار مع نظرائهم الأزياء الخاصة بهم من كليات التقنية العليا، الشارقة، مع طلاب السنة الثانية بنسبة تواصلك على مشروع العباءة الخاصة بهم من نظرائهم الإماراتيين بهم.

“وإذ مركز الصدارة للسنة الثانية على ألتا روما كان بعض من 1000 متر من معقد” التلي “المقدمة للطلاب من أكاديمية الفنون الإيطالية عن بعناية تسليم مضفر الإفراط 4-6 أشهر من قبل النساء Bidwa دبا الحصن، الشارقة. وقال سالي دينتون، رئيس مجلس Irthi الحرف المعاصر أن يكون عملهم على نفس المنصة كثيرة من مصممي الأزياء الأكثر شهرة والمرموقة في إيطاليا هو دليل على مهارة وموهبة من هؤلاء الحرفيين “.

وقال فينتشنزو Giubba الرئيس المؤسس لأكاديمية الفنون الإيطالية، “نحن سعداء لتكون قادرة على تعزيز مبادرتنا مع برنامج Bidwa مع المزيد من الطلاب أكاديميا الإيطالية باستخدام” التلي “في مجموعات دراساتهم العليا. الاولياء وكان الطلاب الجامعيين في الأكاديمية مستوحاة من هذا الشكل المميز والجميل من جديلة. إدماجه في الملابس الحديثة هو دليل على جودته دائم وجاذبية ودليل على أن تصاميم الأزياء المعاصرة يمكن تعزيزها رائعة مع عناصر التراث “.

002 2 003