تعدُّ كل سيدة جميلة، طويلةً كانت أم قصيرةً ممتلئةً أم نحيفةً، ولكل منا جمالها الخاص وطريقتها في الاعتناء بمظهرها وإطلالاتها، ولكن كثيرًا ما تواجه القصيرات مشكلة وحيرة في تنسيق أزيائهن.

فإذا كانت تواجهك نفس المشكلة لا تقلقي، فقد جلبنا لكِ من موقع ” RTÉ” الأيرلندي، 5 نصائح تحتاجها كل سيدة قصيرة لتظهر بأبهى إطلالاتها:

اتبعي قاعدة الثُلث

تعتمد تلك القاعدة على اختيار قطعة بلون لافت للثلث العلوي من جسمك لأن تلك الحيلة ستجذب الانتباه أكثر لقسمك العلوي وتجعلك تبدين أكثر طولاً.

وبالإضافة إلى ذلك، يُنصح باختيار ياقة الـV بدلًا من ياقة البولو، إذْ تحدث فرقًا كبيرًا وتضيف مزيدًا من الطول لكِ.

تجنّبي الملابس الفضفاضة

تعدُّ الملابس المُفصّلة على الجسم صديقة للقصيرات، على عكس الملابس الفضفاضة التي قد تجعلك تبدين أقصر وأسمن أيضًا، وإذا كنتِ ترتدين توبًا أو قميصًا طويلًا وواسعًا، يمكنك حل الأمر من خلال إدخاله في البنطلون لإضفاء مزيد من الطول لساقيكِ والتركيز على خصرك.

إطلالة أحادية اللون

يُمكنك اختيار إطلالة أحادية اللون أو لمسة منها لتعزيز طولك، مثل ارتداء بنطلون أسود وتنسيقه مع بوت بنفس اللون لإضفاء مزيد من الطول، وإذا أردتِ اختيار قطعة فضفاضة، يمكنك فعل ذلك ولكن مع الحرص على إضافة الحزام إلى إطلالتك لإبراز خصرك أكثر ومنحك بعض الطول.

اختاري النقشات بذكاء

تجنّبي النقشات أو الرسومات الكبيرة والمزدحمة وركّزي على التقليمات الرأسية أو نقشة المربعات والكاروهات، فهي الأفضل للقصيرات، كما يمكنك اختيار التنورة ذات الكسرات.

لا تتخلّي عن الخصر العالي

تعدُّ السراويل أو التنانير ذات الخصر العالي صديقة السيدة القصيرة، فلا تتخلّي عنها، وعند ارتداء بنطلون ذي أرجل مستقيمة، اختاريه قصيرًا إلى حدٍّ ما لإظهار بعضٍ من قدميكِ لأن ذلك سيُضفي مزيدًا من الطول لكِ.