newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اضواء

هيلين أوكونور مصممة الأزياء الأكثر شغفا بالموضة

تعد مصممة الازياء والمدير الابداعي لدار أزياء Thurley هيلين أوكونور أيقونة مميزة في عالم الموضة ،فعلى مدى العقد الماضي ، ارتفعت معها دار أزياء Thurley إلى النجاح.

وقد حظيت هيلين أوكونور باهتمام صناع الموضة بظهورها لأول مرة عام 2006 في أسبوع لوريال للأزياء ، حيث حملت على عاتقها فكرة إعادة تنشيط الموضة كمشغل حرفي.

ومن بين المراحل التي يتم فيها دفع المصممين لإنتاج السرعة والسرعة القصوى ، تمتزج تصاميم هيلين بين الفن القديم الماهر والأسلوب المعاصر والأنيق.

وتحدثت هيلين أوكونور عن نفسها كاشفة عن موهبتها منذ الصغر  وقالت :” عائلة جدتي من روسيا وتشتبه في أنني ولدت بشغف للتفاصيل المعقدة والمزيّنة في دمي! لطالما انجذبت إلى الحركة الباروكية ، وهي الفترة التي كانت فيها الحرفية في أعلى تقدير وكان هناك الحرفيون والحرفيون الذين يعتبرون عملهم شكلاً فنياً.

وقد ضاع الكثير من هذا الفن الاصيل في العالم الحديث حيث يسعى الجميع إلى طرق أسرع وأكثر ربحية في صناعة الملابس. وأرى أن عملي هو الترياق لهذه الحركة ،واعادة الفن والابداع الى عالم التصميم ، فكل مجموعة أزياء لدي تحيي القليل من الماضي. وأعتقد أن زبائني ينجذبون إلى هذه الروح لأنها نادرة إلى حد ما في السوق الحديثة ،وهم يعاملون خزاناتهم كتنظيم للمقتنيات بدلاً من الاعجاب بها في موسم واحد”!

وتضيف : “لقد صممت العديد من القطع المروعة في المدرسة ، استلزمت قطعتي المتميزة نصف متر من ليكرا من Lincraft وكتلة واحدة ممسكة يدويًا على Janome وحزام .

والموضة تعني الكثير بالنسبة لي ، إنها عملي ، ولكنها أيضًا شغفي، إنني محظوظة جدا لأن أتمكن من الجمع بين الاثنين في مهنة ونأمل أن يدوم إلى الأبد.

والموضة بالنسبة لي هي نظرة ثاقبة إلى شخصية وطريقة رائعة للتعبير عن نفسك دون قول كلمة واحدة. أنا أحب الطبيعة التحويلية للأزياء ، وأنها يمكن أن تمنحك الثقة أو يقلك إذا كنت يوما مظلما.