newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مكياج

إطلاق أحمر الشفاه الجديد من “غوتشي” ROUGE À LÈVRES MAT

أحمر الشفاه هو خطوة أولية، ورمز للّغة القديمة ومنعش للذكريات والتاريخ تقريباً. إنه شيء يرسل رسالة دقيقة حتى عندما لم تعد موجودة. فالجمال يتجلّى عندما يتم وضع أحمر الشفاه وحتى عندما تتم إزالته” – أليساندرو ميكيلي.

بدأت “غوتشي” قصتها الجديدة في ظل رؤية أليساندرو ميكيلي الخيالية للخروج من تقاليد هذه الصناعة. فقد كان أليساندرو يجّل مجموعة جديدة من مُثُل الجمال، حيث يحتضن التعبير عن الذات، والتنوع في صميم كل منتج. إن ترسيخ تصميم المدير الإبداعي المتاصل هو المفهوم السلس للوقت، حيث يزدهر الماضي ويتغّذى الحاضر. وتستمد مجموعات أحمر الشفاه Rouge à Lèvres Satin وRouge à Lèvres Voile، و Baume à Lèvres and Rouge à Lèvres Lunaison المحدودة الإصدار، إلهامها من مكياج ممثلات هوليود من العصر الذهبي للسينما، والماكياج التي تضعه النساء اللواتي أعجبن به للتعبير عن أرواحهن المستقلة والتي تتميز بالصلابة.

تضفي تركيبات أحمر الشفاه من “غوتشي”، لمسة مصقولة بـ Rouge à Lèvres Satin ولمسة شفافة بـ Rouge à Lèvres Voileولسمة ولمسة مرطبة بـ Baume à Lèvresولمسة برّاقة بـ Rouge à Lèvres Lunaison وهي تستكشف الإزدواجية التي يتم بموجبها نقل التعبير عن الذات. وتسمح هذه المجموعات من أحمر الشفاه بالكشف عن الذات الحقيقية، والتحول إلى شخصية مختلفة.

                        

أما Rouge à Lèvres Mat الذي تم تصميمه وفقاً لهذه النماذج نفسها، فهو عبارة عن تركيبة جديدة من أحمر الشفاه غير اللامع.

وبلمسة واحدة، قد أصبح بالإمكان الحصول على لون شفاه واضح مع قاعدة شمع ناعمة ومتوافقة ورائعة تعمل بتناغم مع الأصباغ، ما يخلق طبقة مشرقة كثيفة مع لمسة غير لامعة. وعندها، يتحول اللون إلى إشراقة وثراء، ويصبح الملمس طرياً وناعماً. ويحتوي  Rouge à Lèvres Mat على نسيج يشبه الحرير ويوفر الراحة، من دون أن يجعل الشفاه جافة أو يشوّه اللون. ويجعل اللون الموحّد الكثيف واللمسة النهائية الباهرة غير اللامعة وضع أحمر الشفاه هذا مسألة سهلة للغاية.

العبوة ولوحة الألوان

“أنا مهتم بعبور العوالم وخلطها لأنه يبدو أن عالم المكياج كان مجرّد مرجعية ذاتية، لكنني أعتقد أنه في الواقع هو أكثر حرية بكثير. فعند ابتكار أصابع أحمر الشفاه، أصبحت الأشياء مثيرة للاهتمام من الناحة التكنولوجية وتعبيراً كبيراً عن التصميم، لذا، انطلقت من هذه الفكرة”. يقول أليساندرو ميكيلي.

وبما أنه تم ابتكاره على يد “المدير الإبداعي”، يكشف أحمر الشفاه Rouge à Lèvres Mat ذو اللون الذهبي المعدني عن أخاديد ضيقة متباعدة بالتساوي ومضلّعة ومحفورة عمودياً على طول الإصبع. فالعبوة الأنيقة والمتقنة تذكّر بالعصر الذي كانت فيه أصابع أحمر الشفاه تّستخدم بالفن والديكور. ونظراً لوجود الإمكانات التكنولوجية، فقد تم دمجها بالتصميم، وهو ما حولها إلى أجزاء صغيرة مليئة بالجاذبية جذابة لطاولة الزينة وغرفة المكياج والحقائب حريرية الصغيرة. وقد تم ابتكار الألوان الثمانية والعشرين بتركيبة كثيفة من الأصباغ النقية، وهو ما نتج عنه لوناً رائعاً بدءاً من اللون الحيادي وصولاً إلى البرتقالي والوردي والبنفسجي واللون الأخضر الملكي – درجة الأخضر نفسها التي تظهر في تصاميم أليساندرو التي يستعرضها في عروض الأزياء.

الحملة الترويجية

وبالعودة إلى شبكة Gucci Beauty حيث العمر والتجانس والإطلالة المثالية أصبح من المثل القديمة، فإن الحملة الإعلانية قد تم تصويرها من قبل مارتن بارّ Martin Parr، مع مقطع فيديو من إخراج شون فيجزي Sean Vegezzi والإشراف الفني من قبل كريستوفر سيموندز Christopher Simmonds. وتكشف الصور الفوتوغرافية التركيبة الغير اللامعة، الإشراقة على شفاه العارضتين أشوك ماجاك Achok Majak وآنا ماريا فون رودن  Anna-Maria Von Rudenوهما تتبسّمان وتشربان الشاي. كما أن علامات أحمر الشفاه على فنجان الشاي والكوب هي إشارة إلى المعايير القديمة لهذه الصناعة، وهو عالم يجب أن تظل فيه الشفاه مكوّنة بشكل مثالي، حيث من التوقع النساء أحمر الشفاه أثناء الأكل أو الترحيب.