newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مناسبات

«الإمارات» و«شل» يحتفلان بمرور 10 أعوام من الشراكة

احتفلت مؤسسة الإمارات، وهي المؤسسة الوطنية الرائدة في تمكين وتنمية الشباب الإماراتي، وشركة «شل» بمرور عشر أعوام على الشراكة بينهما، خلال حفل تجديد الاتفاقية الذي أقيم في مقر مؤسسة الإمارات بأبوظبي بحضور كلير وودكرافت سكوت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات والسيد علي الجنابيمديرشركة شل أبو ظبي وغيرهم من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتعود شراكة “شل” الطويلة الأمد مع مؤسسة الإمارات إلى بداية تأسيس المؤسسة في عام 2005 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” . وتتماشى هذه الشراكة أيضاً مع رؤية شل للاستثمار الاجتماعي.

ويأتي تجديد الشراكة ضمن التزام الطرفين بتمكين القدرات الشبابية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولة.

قال السيد علي الجنابي مدير شركة “شل” معلقاً على تجديد الاتفاقية: “نحن فخورون بكوننا شريك فعال في مؤسسة الإمارات منذ انطلاقها، كما نؤمن بأن المؤسسة لها تأثير فعال على الشباب الإماراتي من خلال تمكينهم بالمهارات والاهتمام والشغف الكاف لجعلهم رواد ومبدعي الغد، مما يساهم في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.من خلال مشاركتنا النشطة في حياة المؤسسة، لا نتمكن فقط من معاينة تأثيرنا المباشر ولكن نتمكن أيضا من البقاء على تواصل مع الشباب الإماراتي وفهم تطلعاتهم والتحديات التي تواجههم.

من جانبها قالت كلير سكوت الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمارات: ” نحن في مؤسسة الإمارات نؤمن بأهمية التعاون الوثيق ما بين القطاعين العام والخاص وذلك من أجل خلق المزيد من فرص الابتكار لدى الشباب في الدولة.شراكتنا مع شل تعكس التزامنا اللامحدود في إطار تنمية مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، هذا بالإضافة إلى رعاية كافة المواهب المبدعة في هذه المجالات، ومن خلال هذه الشراكة يمكننا تسخير إمكانياتنا وإمكانيات شل من أجل المزيد من الدعم والتقدم والتطوير”.

كما أضافت: ” لقد أخذت مؤسسة الإمارات على عاتقها و أن تخلق منصة علمية تعنى بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، هذا ما من شانه و أن يعزز أهمية هذه المجالات في اذهان الشباب في الدولة كي يتخذوا اياً كان من هذه المجالات مهنة حقيقية للمستقبل و بالتالي فنحن بهذه الطريقة نعمل في خط متوازي مع رؤية الدولة 2021 نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة.”

ومن أبرز أسس شراكة شل مع مؤسسة الإمارات هو التعليم في مجال التكنولوجيا والهندسة والعلوم والرياضيات ودوره في خلق اقتصاد مستدام لدولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يعكس أيضا القيم العالمية لشركة شل في عملية الابتكار والتكنولوجيا ودعم الشباب.

2