newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اخبار

الابتكار يميز أزياء بول سميث لربيع وصيف 2020

من خلال جمع الألوان، التركيبات والأقمشة، جاء الإلهام في ابتكار مجموعة بول سميث لربيع وصيف 2020 من رحلات بول إلى وسط مدينة نيويورك في السبعينات.

 لدى زيارته نيويورك في السبعينات، اختبر بول حيوية وطاقة المشهد الفني المتعاظم في “سوهو” (SoHo). في ذلك الوقت، ابتعدت معارض مثل OK Harris، Pace وLeo Castelli عن طابع المؤسسة في منطقة Upper East Side وافتتحت مساحات لها في وسط المدينة الصاخب. ابتهج مجتمع الفنانين الشباب في المدينة بمدى الحرية التي يمكن أن تتمتع بها إبداعاتهم في استوديوهات شبيهة بالمستودعات، إلى جانب إمكانية الوصول إلى المواد من Pearl Paint وإلى متاجر الأجهزة التي ملأت Canal Street.

 تسود على منصة العرض أناقة مقصودة. قدمت خزانات الأزياء الشخصية للأشخاص المبدعين الذين تعرّف عليهم بول في رحلاته إلى نيويورك الإلهام في ابتكار مجموعته. في ذلك الوقت، يمكن لبدلة فنان منظّمة التصميم أن يتضاعف دورها لتكون زيّاً كاملاً وتعبيراً شخصياً من خلال أناقة تترافق مع تفسيركم للأغراض اليومية مثل جاكيت كبيرة الحجم أو قميص قطني خاص.

 

تتطور الخياطة إلى أبعد من الحنين إلى الماضي. يمثل الأداءان الوظيفي والعملي الأساس وجاءت البدلات ناعمة وسهلة الارتداء في تصميمها. تتباين مرونة بنطلون بدلة رياضية برباط عند الخصر من نايلون بلون أخضر-رمادي (sage) مع جاكيت مزدوجة الصدر وكبيرة الحجم من جلد “بلونجيه” (plongé)، حيث تأتي الألوان غير متطابقة قليلاً. يظهر الحرير المبطّن والمستخدم على الوجهين لدى الرجال والنساء، وتبرز الخطوط المقلمة (pinstripes) بشكل غير لامع على أقمشة قطنية لدى النساء ومع لمعان على ملابس بأقمشة تقنيّة أكثر لدى الرجال. على مدار العرض، يتم ارتداء بدلات بتصميم ضخم مع جاكيتات أطول، ياقات أعرض وبناطيل بخصر أعلى.

 تشير المجموعة إلى لوحة ألوان فن البوب الفاتحة جداً (pastels) من زهري مغبر وكراميل إلى درجات كهربائية من أصفر وأزرق قويين. تزخر أزهار في طباعة حريرية بطابع “افعلها بنفسك” (DIY) الشائع جداً بين الأشخاص الذين قابلهم بول في رحلاته في السبعينات. تمثل ومضات لرسمات أرانب غرافيكية توجهاً نحو إعادة اعتماد فنّاني البوب للشعارات المميزة للعلامة التجارية. يعيد بول، الذي يشتهر بحبه للأرانب، اعتماد رمزه الخاص بأسلوب فن البوب.

 

تدلّ ألحان الجاز الحديثة التي تملأ الموسيقى التصويرية على ذكريات بول عن حركة “لوفت جاز” (loft jazz) من نفس تلك الرحلات المبكرة عبر المحيط الأطلسي. يطلق موسيقيون معاصرون مثل ماكايا مكرافن تحية تقدير إلى مايلز ديفيس، لكنهم أيضاً يتولون ريادة موسيقى جاز جديدة بواسطة وسائل تناظرية لتجميع المقطوعات الموسيقية مع بعضها، وفاءً إلى فنانين قدّموا الإلهام في ابتكار مجموعة بول سميث لربيع وصيف 2020.