newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مناسبات

الجبن والنبيذ :حدث خاص في مطعم لاسيري

قام خبير الجبن الشهير “ماستر باتريس مارشاند” بزيارة لمدينة دبي، الأسبوع الفائت، وذلك لحضور حدث خاص بالجبن في مطعم “لا سير”.

كان المطعم مكتظاً بالرواد، كعادته، وقد تم حجز جانب منه لعرض أجود أنواع الأجبان العالمية بطريقة رائعة.

حشد كبير من الصحفيين، والمضيفين، وعشاق الجبن والذواقة، تجمعوا لتذوق أنواع الأجبان الفاخرة ومناقشة مدى الإختلاف بينها وذلك بحضور الماستر باتريس.

تنوعت الأجبان ما بين الجبن الأبيض وجبن الماعز الى الجبن الأصفر والجبن الأزرق المعتق، وقد كانت لي فرصة تذوق مجموعة واسعة من النكهات والتي نصحني الماستر باتريس نفسه بتذوقها.

ولشدة ولع الماستر مارشاند بالجبن وعالمه الغريب أحسست بأني أعشق الأجبان على الرغم من أنني لم أكن يوماً من محبي هذا العالم وأصنافه.

وبما أنني دخيلة على عالم تذوق الأجبان وصناعتها، فقد نصحني الماستر مارشاند أن ابدأ بتناول الجبن المبستر لفترة وجيزة حتى أعتاد على نكهته، ومن ثم أنتقل الى تذوق الأنواع المعتقة منها.

والطريقة التي حدثني بها الماستر مارشاند عن كيفية إعتنائه بالأجبان المختلفة حتى تصل إلينا بشكلها الذي رأيته، تظهر مدى شغفه بعمله، فقد كشف لي بأنه يقوم بشراء الجبن الطازج من أفضل مزارع فرنسا ثم يقوم بالإعتناء بها بدقة متناهية وتعتيقه ليصل الى درجة الكمال في مؤسسة الأخوة مارشاند Les Freres Marchand، التي تصنع أفضل أنواع الجبن في العالم. فالماستر باتريس، وشقيقه الشيف فيليب، هما من بين أهم خمسة وعشرين صانعي جبن في العالم أجمع.

بما أن هنالك العديد من عشاق الجبن الذين لا يتناولون المشروبات الكحولية، فسألت الماستر مارشاند عن البديل الذي يتلائم والجبن، فكان جوابه، لدهشتي، “عصير البطيخ”!

تجربة ممتعة وحدث رائع بضيافة مطعم “لا سير” أسفرت عن تعلقي الجديد بعالم الجبن، الأمر الذي يجعلني أنتظر الحدث المشترك المقبل.