newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اتجاهات

الطبيعة أيقونة أزياء الخريف والشتاء

ملامح كثيرة تتسم بها اتجاهات الموضة خلال خريف وشتاء 2016 و2017 ، حيث ارتفعت أسهم الابتكار والتميز ، وتراجعت الروح التقليدية لتجدى نفسك أم مجموعات أزياء غاية فى الروعة والاناقة ، واذا حاولنا أن نرصد أهم هذه الملامح الرئيسية لموسم غنى بالابداع ، فاننا يمكن أن نقول إن الطبيعة هى مصدر الإلهام لدى الكثير من مصممي الأزياء حول العالم، لذلك استوحى بعض المصممين الطبيعة في تصاميمهم لأزياء الشتاء المقبل 2016/2017 حتى غدت شعارا وملمحا أساسيا فى معظم ابداعاتهم .

الورود انتشرت بشكل واضح على الأقمشة، وبدت أكثر وضوحًا على تصميمات جوتشي وسانت لوران وزهير مراد.

كما أطلقت دار الأزياء الإنجليزية رالف أند روسو، مجموعة الهوت كوتور لخريف وشتاء 2016، التي تنبض بالحياة والحيوية مزينة بالورود الربيعية والفراشات البارزة المصقولة باستخدام الليزر.

على صعيد الأقمشة، اختلف مصممو الأزياء في أنواع الأقمشة المستخدمة، فالبعض تحرر من البرودة وابتعد عن الأقمشة المعتاد استخدامها في فصل الشتاء، لكن حافظ الكثير من المصممين على إطلالة الشتاء الأنيقة التي تكتمل بالأقمشة الثقيلة.

دار الأزياء الإنجليزية رالف أند روسو، ابتعدت عن الفرو والجلد، واختارت أن تطلق مجموعة ربيعية بامتياز وبدت كأنها الربيع المنتظر بعد فصل شتاء بارد، فاختارت الساتان والدانتيل والشيفون.

بينما اعتمدت بعض بيوت الأزياء العالمية مثل مياو مياو والكسندر ماكوين وجيفنشي، في مجموعتها الشتوية المقبلة على المعاطف المصنوعة من الفرو والصوف الثقيل والجلود في إشارة إلى إطلالة أنيقة في شتاء قارس البرودة.

على صعيد الألوان، ارتكزت أزياء غالبية المصممين على مجموعة الألوان الدافئة لتتناسب مع روح فصل الخريف والشتاء مثل، الأحمر الداكن والرمادي والأخضر والأزرق والبني والألوان المعدنية، في حين كان الأسود بدرجاته هو سيد الألوان في معظم التصميمات.