newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















اكسسوارات

سلڤاتوري فيراغامو تطرح المجموعة النسائية لربيع 2018

استلهمت دار سلڤاتوري فيراغامو المجموعة التمهيدية لموسم ربيع 2018 من أرشيف العلامة، فأتت زاخرة بالأنوثة الراقية تدخلها لمسات مرحة ومعاصرة.

طغت الألوان الآسرة على التشكيلة، من الملابس الجاهزة إلى الحقائب والأحذية، فتنوّعت بين الأسود القاتم والذهبي وبين الألوان الزاهية كالوردي والأخضر. تكثر في المجموعة التباينات المفاجئة، إذ تتداخل العناصر الهندسية مع القصّات الناعمة.

يلمع نجم الوشاح الحريري، وهو أحد ثوابت فيراغامو، في الملابس الجاهزة كما الأكسسوارات. أمّا الرموز الشهيرة التي باتت مرادفة للدار، كرمز المشبك Gancio، فتتجلّى بطريقة مدروسة في المجموعة برمّتها.

الأحذية
للموسم الثاني، غاص مدير تصميم الأحذية النسائية بول آندرو في أرشيف الدار واكتشف قاسماً واحداً مشتركاً بين تصاميم مؤسّس الدار سلڤاتوري فيراغامو، والتي يقارب عددها 15 ألف تصميم، ألا وهو الأزهار.

تُزهر الأزهار الغنية في هذه المجموعة بأشكال متعددة. انطلاقاً من النعل الذي اشتهر الموسم الماضي على شكل زهرة معدنية، استعان آندرو بهذا التفصيل فوضعه على الكعب الودج وعلى الأحذية المزيّنة بشريط معقود.

شكّلت الطبعات الرقمية من الصور التي التقطها آندرو أثناء التجوّل في أسواق الأزهار في لندن أساس النقشات الزاخرة بالأزهار، التي زيّنت الأحذية المروّسة ذات الكعب العالي أو شريط الكاحل على الصنادل المصمّمة من الجلد اللامع.

في هذا الصدد، يقول آندرو: “تنبض هذه الأزهار المطبّعة على الحرير بالعفوية والطاقة، لكن عند لفّها وربطها تتحوّل النقشات إلى رسم تجريدي نوعاً ما وتنبثق منها نعومة ملفتة”.

ظهرت الأزهار أيضاً على الجزمات والصنادل بأشكال مختلفة، وحتّى حذاء VARA الشهير من فيراغامو بان بحلّة جديدة مع شريط كبير ومخرّم من وحي الزهرة الأحبّ إلى قلب آندرو، ألا وهي الفاونيا.

ويُتابع آندرو قائلاً: “فكرتي كانت أن أعيد تسليط الضوء على المقاربة التي انتهجها مؤسّس الدار سلڤاتوري فيراغامو وأن أرتكز عليها. أهدف إلى التوفيق بين الابتكار والحرفية وتصميم قطع وفية للحرف الإيطالية اليدوية لكن بما يُجري أسلوب حياة المرأة اليوم”.

حقائب اليد
تستعين حقائب اليد بباليت ألوان قوس القزح التي تشتهر بها علامة فيراغامو وتُكرّس رموز الدار بطرق غير متوقّعة.

يظهر شريط Vara ونعل الزهرة تباعاً على سلسلة من حقائب اليد بحلّة جديدة. يُزيّن الأول حقيبة كتف مع حزام معدني طويل، فيما الثاني يُزيّن حقيبة بفتحة على شكل قفل.

الملفت في المجموعة التفاصيل المدروسة، كوشاح الحرير المربوط حول حقيبة الجلد أو نقشة المشبك Gancio المحفورة على السلع الجلدية الصغيرة.

عادت حقيبة Sofia الشهيرة بسلسلة من الألوان الغنية، وخُصّصت حقيبة للسهرات مع مشبك Gancio كبير وألوان زاهية متباينة مع نقشة الأزهار.

الأزياء الجاهزة
تغلب على الملابس النسائية الجائزة القصّات الطويلة والخامات المبتكرة وتفاصيل زاهية تنمّ عن عشق الحياة.

يبرز في المجموعة الفستان على شكل قميص، المصمّم من الكتّان وقطن الفيسكوز أو قطن البوبلين المبطّن بالحرير.

هنا أيضاً تتناثر الأزهار، فتظهر رسمة التوليب على الوشاح الحريري الذي يُزيّن قميصاً مزوّدة بأزرار أو تنّورة تابعة لفستان مزوّد بحزام.

من أبرز القطع أيضاً بدلة مؤلفة من سروال واسع وسترة من وحي السافاري وفستان طويل مزيّن بأزرار على الجوانب.

أمّا الألوان، فتتراوح بين الألوان الحيادية كالبيج والأبيض والألوان الغنيّة كألوان زهرة الزينيا والخزامى.