newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مجوهرات

شوبارد في الفارس ذو الوردة

كريستوف والتز يستعين بشركة شوبارد لتصميم مجموعة ريتشارد شتراوس

أوبرا كوميدية في مسرح جنيف الكبير

تصنع ورشات المجوهرات الراقية في الدار الوردة الشهيرة

والمجوهرات المكملة لأزياء المسرح

باعتبارها داعمة غير مشروطة للفنون، قبلت كارولين شوفوليه، الرئيس المشارك والمدير الفني لدار شوبارد، مؤخراً دعوة الممثل كريستوف فالتز للمشاركة في الأوبرا الكوميدية The Knight with the Rose (Der Rosenkavalier) في مسرح جنيف الكبير.

ولهذه المناسبة، قامت بتصميم وجعلت ورش المجوهرات الفاخرة الخاصة بها تصنع الوردة التي تختم وعد الزواج الذي كان أوكتافيان – الذي تلعب دوره هنا الممثلة الميزو سوبرانو ميشيل لوسير – هو الرسول. وفي إعادة تفسير عصرية لهذا الرمز الثمين، تم تصنيع الوردة من التيتانيوم الأسود، مع بتلات مفصلية مرصعة بالكامل بالياقوت، في حين تتألق الأوراق مطعمة بالألماس الأسود. علاوة على دورها كإكسسوار للمسرح، ترمز هذه الجوهرة المتلألئة إلى الحب والقوة العليا للمشاعر. تطلب الأمر ما لا يقل عن 450 ساعة عمل من قبل العديد من الحرفيين داخل الدار.

وكجزء من العملية الإبداعية، أتاحت كارولين شوفوليه أيضًا لمصممة الأزياء كارلا تيتي إمكانية الوصول إلى أحدث مجموعاتها من المجوهرات الراقية لتعزيز أزياء المسرح، ودمج ألوانها مع ألوان الأحجار الكريمة. تشمل الجواهر عقداً مرصعاً بالألماس تم ترتيبه بتصميم الدانتيل المميز من مجوهرات شوبارد، بالإضافة إلى زوج من أقراط الجمشت لتتناسب مع فستان السوبرانو ماريا بينجتسون باللون البنفسجي في دور مارشالين. تظهر صوفي الصغيرة، التي تلعب دورها ميليسا بيتي، في زي أصفر تكمله أقراط وسوار تتألق ماساته الصفراء والبيضاء على المسرح بتوهج مشع.

وفي معرض حديثها عن هذا التعاون، صرحت كارولين شوفوليه قائلة: “على مر السنين ومن خلال لقاءاتنا، كنت محظوظة بما يكفي لإجراء محادثات رائعة دائمًا حول السينما والفن مع كريستوف فالتز. وعندما طلب مني أن أربط بين إبداعات شوبارد وإنتاجه من “الفارس ذو الوردة”، لقد انجذبت على الفور إلى تفسيره المعاصر لهذه التحفة الفنية. ويشرفني جدًا أنه طلب مني إنشاء الوردة في قلب القصة. إنها مهمة أخذناها أنا والحرفيون لدينا على محمل الجد. “.

تضيف كارلا تيتي: “كانت شوبارد شريكًا كريمًا واستباقيًا ومتعاونًا للغاية. لقد عقدت اجتماعًا مبدئيًا مع كارولين شوفوليه التي عرضت عليها الرسومات وشرحت الشخصيات وأزياءهم من أجل تخيل المجوهرات التي قد يرتدونها لتمييز كل منهم بشكل أفضل. وبعد ذلك، اقترحت مجوهرات رائعة خصصناها لكل دور. الوردة هي رمز مهم لهذه المسرحية. إنها قطعة مجوهرات استثنائية صُنعت خصيصًا لهذا المعرض.”

بالنسبة لشوبارد، الفن هو المصدر الأبدي للعواطف. ومن خلال التزاماتها الخيرية بالإضافة إلى الإبداعات التي يصممها حرفيوها المتخصصون، تعمل الدار بثبات للاحتفال بجميع أشكال العبقرية البشرية.

كان موضوع مجموعة السجادة الحمراء لكارولين شوفوليه لعام 2023 هو “الفن”. الهندسة المعمارية والنحت والرسم والموسيقى والأدب والرقص والسينما: جميع الفنون السبعة للتصنيف الحديث توفر الإلهام لإبداعات المجوهرات الراقية البالغ عددها 76 في هذه المجموعة السنوية.