newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مناسبات

«فاشن فورورد دبي» يطلق مفاجأة لمصممي الأزياء

أعلن «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، إطلاق “برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” الهادف إلى إزالة العقبات التي يواجهها مصممو الأزياء ببلدان المنطقة فيما يتعلق بتطوير الأعمال، من خلال سلسلة من المبادرات ذات الصلة.

بالتعاون مع سامسونغ للإلكترونيات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإقرار من مجلس دبي للتصميم، ودعم من حي دبي للتصميم، سيطلق برنامج “تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات” الطموح سلسلة من الفعاليات وحلقات العمل وفرص الرعاية وبرامج المؤثرين ومنح الدراسات العليا في إطار تعاون عدد من المؤسسات الشريكة الطامحة إلى تحقيق أهداف مشتركة.

وقد تم تأسيس البرنامج وفقاً لأهداف “فاشن فورورد دبي” الرامية إلى تطوير بيئة الأعمال الحاضنة لمصممي الأزياء المبدعين والواعدين في المنطقة، والتي تتوافق مع الرؤية الوطنية في أن تصبح دبي مركزاً للابتكار في المنطقة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد مصممي الأزياء في “فاشن فورورد دبي” بالشرق الأوسط بفرصة لصقل مواهبهم ودعم نجاحاتهم طوال العام.

وسيركز البرنامج حتى نهاية 2016 على خمس مبادرات رئيسية تهدف إلى زيادة التعريف بقطاع الأزياء، وتعميق الشراكات، واستحداث فرص الأعمال والتعليم العالي، وتوفير الأدوات العملية التي من شأنها تعزيز العلامة التجارية لمصممي الأزياء في المنطقة والذين هم جزء من “فاشن فورورد دبي”.

وستقوم سامسونغ بتوفير ودمج تقنياتها في كل مبادرة من هذه المبادرات للاستفادة من الخبرة وبالتالي تعزيز فرص نجاح المصممين.

  • سيستفيد عدد من المصممين المسجلين في النسخة الثامنة من فرصة التعرف على أقطاب عالم الموضة والأزياء، من خلال المساحة المخصصة لمهرجان “فاشن فورورد دبي” في باريس ضمن أسبوع باريس للأزياء، خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 5 أكتوبر، وفي دبي أثناء النسخة الثامنة لمهرجان “فاشن فورورد دبي” يومي 24 و25 أكتوبر.
  • يمكن للمصممين الاستفادة من فرصة تسويق أعمالهم تجارياً المتاجر المؤقتة الواقعة في مساحات تجارية في أنحاء المنطقة. وسيتم اختيار عدد من المصممين في “فاشن فورورد دبي” ومصممي الاكسسوارات والمجوهرات من النسخ 1 إلى 8 بواسطة فريق الشراء في “غاليري لافاييت” للملابس النسائية والاكسسوارات ليكونوا ضمن الفريق المتواجد في داخل أحد المتاجر في دبي مول، الذي يعد أكبر مركز تسوق في المنطقة، وسيتم إعلان المزيد حول هذه الفرص التجارية قريباً، كما سيتمكن المصممون من تعزيز حضورهم التجاري خارج جدران قاعات العرض بفضل التقنيات المقدمة من قبل سامسونغ تكنولوجيز، يحث سيتم الإعلان قريباً عن المزيد من الفرص التجارية.
  • سيستفيد المصممون في “فاشن فورورد دبي” من فرص الحصول على منح دراسية راقية لمدة شهرين في أكاديمية دومس للأزياء في ميلان للارتقاء بمهاراتهم وتطوير معرفتهم.
  • ويمكن لمصممي الأزياء في “فاشن فورورد دبي” المشاركين في النسخ من 1 إلى 8 التقدم بطلب للحصول على هذه المنحة اعتباراً من 23 أغسطس 2016. وسيتم الإعلان عن المصمم الذي تم اختياره للمنحة يوم 20 أكتوبر 2016 خلال اليوم الافتتاحي لـ”فاشن فورورد”.
  • سلسلة حلقات عمل لتزويد مصممي الأزياء في المنطقة بالمعرفة القيّمة تحت إشراف خبراء مختصين. وتشتمل محاور الحوار على ما يلي:
  • تحسين تجربة عرض الأزياء: سيتم تقديم هذا الموضوع من قبل خبراء التجميل وتصفيف الشعر الذين يعملون لدى العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال التجميل، بالإضافة إلى عدد من المؤهلين من أصحاب الخبرات في هذا المجال.
  • وسيتم دعوة المصممين لسلسلة من العروض، تليها جلسات خاصة لتقديم المشورة من قبل الخبراء وتعلم الأساليب التي من شأنها تحسين عروض الأزياء، استعدادًا للنسخة الثامنة المرتقبة “فاشن فورورد دبي” وما بعدها.

000 00