newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مجوهرات

قطع حصرية من مجوهرات Green Carpet الراقية

كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني لدار شوبارد، وليفيا فيرث، المؤسس والمدير الإبداعي في شركة (Eco-Age)، تستعرضان قطعاً حصرية من مجموعة المجوهرات الراقية (Green Carpet) في صالة عرض شوبارد المميزة بدبي مول

في عام 2013، انطلقت الشراكة بين دار شوبارد وشركة (Eco-Age) من خلال برنامج “الرحلة نحو الترف المستدام” الطويل الأمد الذي يعبّر عن التزام شوبارد بعمليات التعدين المسؤولة عبر مساعدة الأشخاص العاملين في سلاسل التوريد الذين يتم إغفالهم في أغلب الأحيان. وبذلك تعزز شوبارد دورها الريادي على مستوى العالم وتميزها عن غيرها من الشركات المنافسة.

أعلنت شوبارد ضمن دورة مهرجان كان السينمائي للعام الحالي عن المحطة الهامة التالية في رحلة شراكتها مع مجموعة جيم-فيلدز الرائدة عالمياً في استخراج الأحجار الكريمة الملونة، لترسي من خلال هذه الشراكة مثالاً على أفضل الممارسات المطبّقة على الصعيد العالمي في استخراج الأحجار الكريمة الملونة، فتعزز ريادتها في إقامة تحالفات مع شركاء القطاع ومواصلة دعمها للمجتمعات المحلية في المناطق النائية حيث يتم استخراج هذه المواد الخام بالغة الندرة.

واحتفالاً بهذه المرحلة الجديدة من رحلتها، كشفت شوبارد عن قطع المجوهرات الراقية الجديدة (Green Carpet) التي تندرج ضمن مجموعة (Red Carpet). وذلك خلال مهرجان كان السينمائي الذي أقيم في شهر مايو، وتضمنت المجموعة للمرة الأولى أحجاراً من الزمرد المستخرج من مصادر مسؤولة.

وتألقت مجموعة (Green Carpet) خلال مراسم السجادة الحمراء على النجمة جوليان مور التي شاركت سابقاً في مبادرة “تحدي السجادة الخضراء”. حيث ارتدت مور أقراطاً كبيرة مذهلة مع خاتم بديع من هذه المجموعة المصنوعة من ذهب التعدين العادل والمرصعة بأحجار الزمرد المعتمدة من مجموعة جيم-فيلدز وأحجار الألماس المستخرجة من مناجم مجموعة IGC المعتمدة التي تستوفي أعلى معايير الجودة التي يطبقها مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC).

واصلت شوبارد تعزيز هذه العلاقة من خلال تقديمها لقطع جديدة من مجموعة المجوهرات الراقية (Green Carpet) خلال مهرجان البندقية السينمائي 2016. وتتميز الإبداعات الجديدة في المجموعة بترصيعات من أحجار الزمرد المستخرج من مصادر مسؤولة، لتجمع بين الحس الجمالي والأخلاقي.

برنامج “الرحلة نحو الترف المستدام”

بدأت رحلة شوبارد في هذا البرنامج من خلال ارتباطها بالفعاليات الخيرية مع تحالف التعدين المسؤول (ARM)، وهو منظمة غير حكومية مؤثرة تسعى إلى حماية البيئة من ممارسات التعدين غير المسؤولة في أمريكا الجنوبية. فغدت بذلك شوبارد أول شركة لصناعة الساعات والمجوهرات الفاخرة في العالم تقدم دعمها لجمعيات ومنظمات تعدين الذهب، لتساعدها على الحصول على شهادة التعدين العادل “Fairmined” وتوفير التدريب والرعاية الاجتماعية وحماية البيئة. وقد تمكن حتى الآن منجمين واقعين في أمريكا اللاتينية (في كولومبيا وبوليفيا) من الحصول على شهادة التعدين العادل “Fairmined” من خلال الدعم المباشر الذي تقدمه شوبارد لهما.

على مدى السنوات الثلاث الماضية واصلت شوبارد تنفيذ التزاماتها، وتمكنت من تحقيق عدد من المحطات المتميزة خلال مسيرتها: حيث أطلقت مجموعة المجوهرات الراقية (Green Carpet) المصنوعة حصراً باستخدام أنفس المواد التي يمكن تتبع مسيرة استخراجها من مصادر مستدامة، كما أطلقت مجموعة (Palme Verte) التي تعتبر أول تشكيلة متنوعة من المجوهرات المصنوعة من ذهب التعدين العادل “Fairmined”، بالإضافة إلى تصنيع الساعات الأولى في العالم المصنوعة من ذهب التعدين العادل “Fairmined” ضمن مجموعة ساعات (L.U.C)، ولا ننسى ذكر جائزة السعفة الذهبية التي يتم صنعها من ذهب التعدين العادل منذ عام 2014.

وفي تعليق له، قال كارل فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار شوبارد: “علينا مواصلة هذا الالتزام الجريء إذا ما أردنا إحداث فرق في حياة الأشخاص الذين مكنونا من تحقيق أعمالنا على أرض الواقع”.

كما عقبّت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد: “يملؤنا الفخر بما حققناه حتى الآن في رحلتنا نحو الترف المستدام. لقد كانت رحلة صعبة إلا أنّ النتائج مذهلة. ولطالما جسد اسم شوبارد مفهوم الترف الحقيقي؛ إلا أنه يحمل اليوم قيمة جديدة تتمثل في معرفة مصادر مواردنا والكيفية التي صنعت بها والأيدي التي ساهمت في صنعها”.

1

2 3 4 5 6 7 8