newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















مناسبات

مؤسسة الحبتور ترعى مؤتمر نموذج الأمم المتحدة

ترعى مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية مؤتمر نموذج الأمم المتحدة بقيادة الطلاب في مدرسة الإمارات الدولية-جميرا في الفترة من 17 -19 نوفمبر 2016.

يجتمع خلال المؤتمر الممتد على ثلاثة أيام نحو 300 طالب من مختلف أنحاء دبي للنقاش والتداول في إطار موضوع المؤتمر لهذا العام: “الاندماج الثقافي: مختلفون، ولكن متشابهون”.

قال خلف أحمد الحبتور، مؤسس مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، في الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح يوم 16 نوفمبر 2016: “تلتزم مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية بمساعدة جميع الأشخاص من أجل تحقيق بيئة مستدامة وشاملة وصحية بغض النظر عن الثقافة أو الدين أو العرق أو اللون. على مر السنين، استثمرنا ملايين الدراهم في المشاريع الخيرية والإنسانية بهدف صقل الابتكار والتفكير التقدّمي وتعزيز الفرص لتحسين معيشة الأقل حظوة. دورنا هو تثقيف أجيال المستقبل من قادة فكر وسياسيين وفاعلي خير ورجال أعمال حول سبل معالجة الفقر والإرهاب والتغير المناخي، وتحقيق الأمن العالمي، وسواها من المشكلات المجتمعية التي تهدّد عالمنا اليوم”.

في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الذي يُنظَّم في مدرسة الإمارات الدولية-جميرا، يحاكي الطلاب نموذج الأمم المتحدة في العمل ويحاولون إيجاد حلول لمشكلات حقيقية في مجتمعاتهم، عن طريق النقاش والتفاوض. يشكّل المؤتمر منصة يتفاعل الطلاب حول العالم من خلالها، ويظهرون مهاراتهم في تسوية المشكلات وفي التعاون والتفكير الإبداعي.

خلال المؤتمر الذي ينعقد هذه السنة، سوف يتطرق الطلاب إلى مسائل على غرار المشاغل الاجتماعية والثقافية التي تواجهها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي جراء تداعيات استفتاء “بريكسيت”، والأوضاع في بحر الصين الجنوبي، ومكافحة الاستيلاء الثقافي من خلال القانون الدولي.

قال ديفيد هيكس، مدير مدرسة الإمارات الدولية-جميرا: “يسلّط مفهوم المؤتمر الضوء على الفلسفة التي تنتهجها مدرستنا، ويلتقي معها، إذ يشجّع الطلاب على التفكير بطريقة تحليلية في تعاطيهم مع مختلف القضايا العالمية. كما أنه يتيح لهم تطوير إدراكهم للثقافات المختلفة والشعور بالمسؤولية تجاه الأشخاص من الخلفيات الثقافية المختلفة. مدرسة الإمارات الدولية-جميرا رائدة في الفعاليات المشابهة التي يقودها الطلاب، وهي المدرسة الأولى في دبي التي أطلقت برامج TED قبل أعوام عدة، فضلاً عن مشاركتها الفعالة في مؤتمرات نموذج الأمم المتحدة التي تُعقَد على المستويين المحلي والدولي. يسرّنا أن يواصل طلابنا هذا المسار، من خلال أخذ زمام المبادرة وتحمُّل المسؤولية كاملة عن إدارة فعاليات بأهمية مؤتمر نموذج الأمم المتحدة”.

تتولّى اللجنة الطلابية في مدرسة الإمارات الدولية-جميرا إدارة مؤتمر نموذج الأمم المتحدة، وتضم في صفوفها كلاً من ياش أغراوال، المؤسس والأمين العام (الصف 13)، ونور شريف، المؤسس المشارك ونائب الأمين العام (الصف 13)، وفاطمة كيالي، المؤسسة المشارك ورئيسة الجمعية العامة (الصف 13)، وعيناء خان، نائبة الأمين العام (الصف 12).

1 2