newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















رئيسى عروض الازياء

مجموعة Versus Versace لربيع وصيف 2018

 

.

تنبض روح علامة Versus Versace بالشباب والتحدّي والمرح، فكما تقول دوناتيلا فيرساتشي: “تتمحور علامة Versus حول التميّز والشجاعة والمتعة. تلائم جميع مَن يتجرّأ على التعبير عن نفسه في كل أفعاله”.

تحتفي مجموعة هذا الموسم بجوهر العلامة من وحي أجواء نيويورك في التسعينيات، فتغطى على الأزياء النسائية والرجالية القمصان المطبّعة وملابس البحر والسراويل الواسعة من الأسفل والسترات من دون أكمام المصمّمة من القماش الشبكي.

أتَت الفساتين القصيرة المصمّمة من القماش المربّع مزيّنة بقماش الساتان بألوان ساطعة، فيما تحوّل لباس البيكيني إلى لباس يومي مناسب للمدينة في شهر الصيف، تحت القمصان المطبّعة أو البلوزات الواسعة المصمّمة من قماش شبكي أو البدلات الأنيقة المصمّمة من سترة وسروال.

حمَلت القصّات طابع Versus المميّز، فازدانت الملابس بقصة شيفرون على شكل V عند الظهر مع شراريب.

غلبت على المجموعة أزياء الشارع التي تجلّت بفساتين بولو مزيّنة بنقشة الحزام مع أزرار على شكل رأس الأسد أو فساتين صيفية قصيرة بألوان زاهية. أمّا الملابس المحبوكة من الصوف، فاتّسمت بالأناقة، فيما ازدانت الملابس الرياضية بقطع مزيّنة برسومات ودرزات تتلاعب بالشفافية.

تلفت المجموعة الأنظار بكل تفاصيلها، من الأكسسوارات المزيّنة بشراريب إلى ملابس البحر التي تحمل شعار الدار البرّاق، والفساتين القصيرة المصمّمة من القماش المعدني مع تفاصيل من وحي ملابس راعي البقر.

وفي سياق آخر، يسرّ علامة فيرساتشي أن تُعلن عن منحة جياني فيرساتشي الجديدة، التي تقدّم الدعم المالي الكامل إلى أحد الطلاب المنتسبين إلى دورة ماستر في تصميم الأزياء في جامعة Central Saint Martins في خريف 2017.

تعليقاً على هذه الخطوة، تقول دوناتيلا ?يرساتشي: “تُساهم جامعة Central Saint Martins في تخريج وتدريب أفضل المواهب في عالم الأزياء، وقد عمل الخرّيجين من هذه الجامعة معي على مرور السنوات. لطاما كنت مناصرة لدعم المواهب الشابة والإصغاء إليها، لذا يسرّني جداً أنّنا نقوم بتمويل منحة سنوية في الجامعة كتحيّة لروح شقيقي جياني، الذي كان مصمّماً نافذ البصيرة، وأردنا أن نخلّد ذكراه باحتضان مصمّمي المستقبل”.