newsletter

اشتراك في نشرتنا الإخبارية لتلقي آخر التحديثات





















لايف ستايل

مزاد المستشرقين يصل على لندن

بعد إطلاقه كحدث سنوي من قِبل دار سوذبيز للمزادات في لندن عام 2012، يجمع مزاد المستشرقين في موسمه السابع هذا العام، بين اللوحات والمنحوتات التي تمثل المناظر الطبيعية والأشخاص والعادات في شمال أفريقيا ومصر والشام والعالم العربي والعالم العثماني من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

وينطلق المزاد الذي يضم أكثر من 60 قطعة، يوم 24 أبريل الجاري ويبرز أعمال رائعة تقدم رؤى تاريخية رائعة للعالم العربي والعثماني والإسلامي في ذلك الوقت. وسيقام المزاد إلى جانب مزاد “فنون العالم الإسلامي” في إطار أسبوع المستشرقين والشرق الأوسط، حيث يوفر كلا المزادين فرصة لتوحيد اللوحات المستشرقين مع الأعمال الفنية الفاخرة من البلدان الإسلامية.

وقال كلود بينينغ، رئيس لوحات المستشرقين في سوذبيز: “تعد معروضات فنون المستشرقين هذا العام هي الأكبر من نوعها التي تم جمعها منذ انطلاق المزاد قبل سبع سنوات، ونحن مسرورون لتقديم أعمال تم إعادة اكتشافها من قبل أساتذة هذا النوع إلى جانب مجموعة صغيرة من اللوحات التي تأتي للمزاد من مجموعة خاصة مميزة، بالإضافة إلى مشاهد ساحرة للحياة اليومية من المنطقة، وكلها متوفرة في نقاط سعر مختلفة.

ومع وجود العديد من الأعمال التي لم تظهر في السوق لعقود، يمثل المزاد فرصة مثالية لهواة الجمع للحصول على اللوحات التي اختفت عن الأنظار لفترة طويلة”.