ستكون مجموعة عطورLa Collection des Terres Précieuse، عنوان فصل جديد في قصة Armani / Privé، وستضم إبداعات عطرية فنية صممها Giorgio Armani  خلال أسفاره. ستحتفل أول تحفتين عطريتين في هذه المجموعة الجديدة بروسيا، وسيحمل كل منهما اسم حجر المرمر الأخضر الأسطوري “ملكيت”.

يعبّر العطر الأول Vert Malachite، عن الامتداد الشاسع لهذه البلد الرائعة. في حين يتغنى العطر الثاني Rouge Malachite، بجمال المرأة الروسية وطبيعة شخصيتها. بهذين العطرين يعبر Giorgio Armani  عن افتتانه بهذه البلد المتغيّرة باستمرار، ويستحضر فيهما كل قوة وعمق طبيعة الشخصية السلافية. الملكيت، حجر كريم أسطوري

عُرف “الملكيت” كحجر كريم مقدس لدى حضارات الفراعنة والرومان والإغريق منذ أقدم العصور، وورد في العديد من الأساطير الروسية، وكان يُعتقد بأنه يحمي من مصائب الزمان. وسرعان ما أصبح في نهاية القرن أصبح الحجر الكريم المفضل لدى القياصرة لتزيين قصورهم الملكية.

أطلق عليه المؤلف Pavel Bazhov  لقب “الحجر الزهرة”، وألّف قصة خرافية بعنوان Malachite Casket “نعش الملكيت”، وجاء في الأسطورة أن حجر الملكيت كان بحماية جبابرة الجبل القدماء الذين وهبوه للشعب الروسي. ويعكس اللقب ازدواجية هذا الحجر الكريم الذي يتمتع بالقوة والنعومة على حد سواء. استمد Giorgio Armani إلهامه من حجر ملكيت كان بين مقتنياته، لابتكار هذا العطر وتجسيد أراضي روسيا الشاسعة التي تمتد من موسكو إلى الأورال، بكل ما فيها من ذكريات نابضة بالعواطف، حيث كان يتم فيها استخراج حجر الملكيت وصقله ونحته.